كيف تكون صاحب كاريزما | أسرار الكاريزما | نصائح لتكتسب صفة الكاريزما

نصائح كيف تصبح شخصية صاحبة كاريزما 

كيف تصبح شخصية صاحبة كاريزما قوية  | أسرار الكاريزما

كيف تكون كاريزما ؟ الكثير منا يرى شخصيات في الأفلام أو حتى في الواقع الحقيقي تلفت الانتباه كثيرًا جدًا ، وهذه الشخصيات التي تلفت انتباهنا تكون ذو كاريزما عالية للغاية وحضور قوي جدًا ومميز ، ويلاحظ هذه الشخصية الجميع ويتفقون على أنه يوجد به شيئًا يجعله بهذه المميزات وهذه الشخصية المحبوبة .

كيف تكون صاحب كاريزما  :

1- الثقة بالنفس الغير مصطنعة .

ومن الواضح من كلمة ثقة غير مصطنعة أنه يكون لديه ثقة طبيعية في شخصيته وواثقًا من نفسه للغاية في فعله وقوله وتكون هذه ثقة غير مفتعلة بل هي أساس طبيعي وجزء من شخصيته ، وهذا يعني أنه يجب على من يريد أن يكون صاحب شخصية قوية ولديه كاريزما أن يكون يتعامل مع من حوله على طبيعته وطبيعة حياته وبمنهى التلقائية تمامًا ولا يقوم بالتظاهر أبدًا في أنه واثقًا بنفسه ، لأن هناك فرق كبير جدًا بالفعل بين من يكون واثق بنفسه ثقة طبيعية ومن يحاول التظاهر بالثقة وهذا يكون واضح كثيرًا.

2- القيام بنشر الطاقة الإيجابية دائمًا .

وذلك يعني أن صاحب الشخصية الكاريزمية لا يكون شخص إيجابي فقط ، بل هو في طبعه وحياته يكون إيجابيًا ويقوم بنشر ذلك أيضًا ، بمعنى أنه يقوم بتحويل الطاقة الإيجابية لديه إلى من حوله وينشر فيهم الطاقة الإيجابية جميعًا وهذا يكون ملفتًا للنظر ومميزًا لشخصيته ، وهناك طرق كثيرة جدًا لنشر الإيجابية في من حولك .

على سبيل الممثل من الممكن أن تقوم بالتعليق على أي شيء جميل تراه في أي شخص وتقوم بمدحه وأن تشعره كم هو جميل ما يقوم به أو يفعله ، مثل أن تعلق على ملابس شخص أنيق وتؤكد أناقته ، أو تقوم بالثناء على عمل مجهود وعمل صديق في مشروع ما وغيرها من الأمثلة الكثيرة ، وبهذه الطريقة ستقوم بنشر الروح الإيجابية بين من حولك وذلك سيجعلك منك شخصية مميزة ومحبوبة .

3- كلامك قليل ولكن معناه كبير وعميق .

يقال أنه خير الكلام ما قل ودل ، ولكي تعرف كيف تكون صاحب كاريزما وشخصية قوية يجب أن تكون هكذا ؛ حيث قبل ما يتحدث يكون قد اختار كلامه بعناية وبمعنى مؤثر ويخرج منه كلام موزون للغاية ، حيث يكون كلامه قليلًا للغاية ومحدد ولكن معناه كبير وعميق ويلخص كل شيء ، على عكس شخص يقوم بتقديم رأيه والتحدث كثيرًا كثيرًا وتأتي جملة من الشخص صاحب الكاريزما يكون معناه أكبر وأوضع وبديلة عما قاله هذا الشخص التذي تحدث كثيرًا ، ومن الضروري أيضًا عدم الحديث في مواضيع لا يعلم عنها شيئًا ؛ بمعنى أن تحترم قدر وحجم معرفتك وتتجنب أن تضع نفسك في موقف غير لائق .

4- كن مستمع جيدًا .

وهذا من أهم الأشياء في الشخصية صاحب الكاريزما حيث لا يكفي أن يكون متحدث جيدًا فقط ، بل يجب أيضًا أن يكون مستمع جيد لحديث من حوله ومن يتحدث معه وأن يشعر الشخص المتحدث بأنه مهتمًا بما يقوله للغاية ومقدرًا لذلك ويشعر أنك تحترم أراءه أو مشاكله أو مهما كان الأمر الذي يتحدث به ، لذلك إذا كنت بالفعل مستمع جيد وتكون متفاعلًا مع من يتحدثون إليك سيحبونك ويحترمونك أكثر .

5- كن إنسان محترم لذاتك ومن حولك .

من أهم الأشياء لتعلم كيف تكون صاحب كاريزما أن تعلم أن الشخصية القوية التي تكون محبوبة تكون شخصية تحترم من حولها كثيرًا ولا يصدر منها أي تصرفات طائشة ، ولا يكون لديه صفة التسرع في الحكم على الاخرين ويكون راقي في كل تصرفاته وتعاملاته ، وتجنب التصرفات التي تجعل الناس يكرهونك مثل أن تقول رأيك جارح في أحد من وراء ظهره ، وتكون محترم في جميع جوانب حياتك مثل عملك ، وعلاقتك بأصدقائك وعلاقتك بأهلك ، وعلاقتك بأي أحد من العامة التي تصادفهم يوميًا .

6- الاعتناء بمظهرك الشخصي الخارجي . 

الشخص الذي يكون صاحب كاريزما يكون شخص أيضًا منظمًا في مظهره الخارجي وليس غير مهتم بمظهره ، وذلك لأن ما ترتديه وطريقة تنظيمك لثيابك وملابسك تعطي انطباع مبدأي مباشر عند من يرونك لأول مرة ، والملابس والمظهر الخارجي بالتأكيد يؤثرون على ثقة الشخص بنفسه .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -