كيف تكون قوياً في مواجهة كلام الاخرين وتتجاهل ما يقولون | تخلص من الخوف من كلام الناس

كيف تتعامل مع أحاديث الاخرين عنك

كيف تكون قوياً في مواجهة كلام الاخرين وتتجاهل ما يقولون  تخلص من الخوف من كلام الناس

الكثير من هذه الأيام الأيام يكون لديه حلم أو حتى يعيش في استقرار ولا يؤذي أحدًا مطلقًا وأيضًا يتحدث الناس عنه ولا ينجو من حديثهم ، ويكون حديثهم مؤثرًا نفسيًا في حياة الكثير منا ، لذلك هناك بعض النصائح تساعدك أن تعلم كيف تكون قوياً في مواجهة كلام الناس .

لماذا تتحدث الناس عنك ؟

الناس لن يتحدثوا عنك كثيرًا من فراغ لأنهم لديهم حياتهم الخاصة أيضًا التي يركزوا بها أكثر منك ، أما الناس الذي تتحدث عنك فهي تفعل ذلك في حالات معينة .

3 حالات الناس سيتحدثون عنك بها :

  • الحالة الأولى :
إذا كنت تمتلك شيء ليس معهم سيتحدثون عنك ، ولذلك لا تخبر الناس بالأشياء الجميلة الذي تمتلكها لأن ليس جميعهم لديه النية الحسنة بل هناك من لديهم الحسد والحقد والغيرة.

  • الحالة الثانية :
إذا كنت شخص ناجح وفي مكانة محترمة وعالية وحققت أهداف كتيرة وتعيش حياة ناجحة مثمرة وهم لا يستطيعون فعله ما تفعله لكي يكونوا مثلك .

  • الحالة الثالثة :
عندما لا يستطيعون الوصول إليك وأنت أبعد منهم بمراحل كثيرة .

التعامل مع كلام الناس

إذا أوجعك كلام الناس لا توجع نفسك أكثر وأنت تفكر في حديثهم عنك ، في بعض الأوقات بالفعل يكون كلامهم قاسي ومؤلم ، إذا قمت بالاهتمام بكلام الناس وآرائهم ستعيش طوال حياتك محاولًا إرضاءهم ولن ترضيهم وستجعل سعادتهم على حساب سعادتك ، وكلام الناس مثل الصخور إما تحملها على ظهرك وينكسر أو تبني بها برجًا تحت قدميك فتعلوا وتنتصر .

الناس لن تتوقف عن الكلام أبدًا فلا ترهق نفسك ، على سبيل المثال إذا ذهب واشتريت سيارة جديدة وحديثة سيقولون انظر التكبر والغرور ، وإذا اشتريت سيارة قديمة سيقولون انظر البخيل ! ، لذلك إذا قمت بالاهتمام بكلام الناس فأنت تحكم على حياتك بالتعاسة والشقاء .

الجميع يتم الحديث عنهم

ليس هناك شخص بشري على وجه الكرة الأرضية يحبه الجميع أو يكرهه الجميع ، وأنت كذلك ستجد من يحبونك كثيرًا وتجد من يكرهوك ويتكلمون عنك ، والحل الأمثل أن تسير في طريقك ولا تلتفت لأحدًا وتنظر إلى الأمام وبعد أن تصعد وتنجح ستنظر من خلفك ستجدهم مازالوا يتحدثون أيضًا .

كن أنت قائد لحياتك

أنت قائد حياتك لا يجوز أن تترك الناس وأحاديثهم هم الذين يقودون حياتك واختياراتك وقرارتك لمجرد كلامهم وانك تعطي اهتمام لأحاديثهم ! ، لا يعقل أن لا ترتدي ما تحب من ملابس بس أحاديث الناس ، لا يعقل أن تتخلى عن حلمك بسبب أحاديث وكلام الناس أنك غير قادر على تحقيقه ، لا يجوز أن يكون الناس وأحاديثهم هم المحرك الأساسي والرئيس في كل قرارتك ! ، لا تلغي شخصيتك لأجل أحدًا مهما يكن ، كن أنت قائدًا لحياتك وليس الناس وأحاديثهم هم القائد.

تقبل نفسك كما أنت

تقبل نفسك ، بمعنى أن تكون متقبلًا لذاتك بجميع عيوبك أولًا قبل مميزاتك حتى إذا ذكرها بك أحد لا يضايقك كثيرًا فتقبلك لها سيساعدك كثيرًا على التجاهل لأنك تعلم حقيقة نفسك ولا تحتاج أن تسمع رأي اخر من أحد . لذلك كن واثقًا بنفسك كثيرًا وتعلم من أنت وراضي عن نفسك بكل تفاصيلك الكبيرة والصغيرة .

تعلم التجاهل

يجب أن تتعلم فن التجاهل لمن يتحدث عنك وأن تسير بخطى ثابتة وكأنك لا تسمعه أو تعيره انتباه أنك مهتم برأيه من الأساس ، وعندما يرى أن كلامه ليس له تأثير عليك وأنك لا تلاحظ من الأساس بسبب أنك لا تعطي اهتمام له من الأساس سيتوقف عن الحديث ، وبتعبير أدق قم باعتبار كلام الناس مكالمة فائتة لم يتم الرد عليها .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -