افضل مجالات العمل على الانترنت | أفضل المواقع للعمل على الانترنت

افضل مجالات العمل على الانترنت | أفضل المواقع للعمل على الانترنت 

افضل مجالات العمل على الانترنت | أفضل المواقع للعمل على الانترنت
افضل مجالات العمل على الانترنت 

الكثير منا يكون لديه عمل ثابت عدة أثناء النهار ويبدأ بالتفكير أن يقوم بعمل اخر بعدما ينتهي من عمله الأساسي وذلك سواء كان مشروع تجاري أو يفكر بالعمل على الانترنت فري لانسر ، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن افضل مجالات العمل على الانترنت ؛ ما هو العمل على الانترنت ؟ ، وأفضل المواقع للعمل على الانترنت ، وأيضًا بعض النصائح عن العمل على الانترنت .

ماهو العمل على الانترنت ؟

العمل على الانترنت هو شكل من أشكال الشغل أونلاين على الانترنت وأنت داخل منزلك ، وهو عبارة عن توافر لديك خدمة أو مهارة معينة تستطيع فعلها وتقوم بعرضها على الانترنت ويطلب العملاء منك أن تقوم لهم بعمل معين من خلال مهارتك التي تعرضها وذلك في مختلف افضل مجالات العمل على الانترنت .

ومن أهم مميزات العمل على الانترنت هو أنه لا يوجد وقت معين لبداية الشغل بل أنت من تحدد وقت البدأ في العمل ووقت الانتهاء ، ولا يوجد لديك مشرف أو مدير على عملك بل أنت المسؤول بشكل كامل عن عملك لأنك لا ترتبط بشركة معينة ؛ وبالتالي يكون لك مطلق الحرية في التطوير وأداء الشغل بطريقتك الخاصة .

افضل مجالات العمل على الانترنت 

ما هي افضل مجالات العمل على الانترنت وما هي التخصصات والوظائف التي تطلب على النت ؟
مجالات العمل الحر Freelancer ليست محددة فهو عمل يحتوي الكثير من التخصصات في عدة مجالات مختلفة ، لذلك يمكنك أن تعمل بالمهارة المتوفرة لديك أو تقوم بتعلم مهارة جدية حسب رغبتك.

أولاً : مجال التصميم

وهو من أوسع مجالات العمل على الانترنت حيث أنه مجال واسع ومطلوب وتتعدد أنواع الشغل به على سبيل المثال يمكنك العمل في تصميم وإنشاء مواقع على الانترنت ، أو تصميم لوجو فقط للمواقع أو علامات تجارية ، وأيضًا يمكنك تصميم صور 3D ، وتصميم كروت تعريف شخصية ، أو تصميم رسمة معينة على تي شيرت .

ثانياً : الكتابة والترجمة

هو من افضل مجالات العمل على الانترنت ويمكنك التميز فيه كثيرًا إذا كانت لديك لغة حيث يمكنك من خلالها العمل في مجالت الترجمة المختلفة سواء ترجمة محتوى تحريري ، أو ترجمة محتوى صوتي إلى كتابي ، وإذا لم تكن لديك اللغة ولديك الإسلوب الأدبي للكتابة في مجال معين يمكنك أن تعمل أيضًا من خلال أن كتابة المواضيع للمواقع الإلكترونية حسب احتياجها .

ثالثاً : مونتاج الفيديو 

هو مجال يتخصص في المونتاج ولكن تخصصات العمل به مختلفة حيث هناك من يعمل على مونتاج الفيديوهات والتعديل عليها ، وهناك من يعمل على رسم شخصيات كروتنية ورسوم متحركة والعديد من التخصصات الاخرى الكثيرة في مجال المونتاج .

رابعاً : الصوتيات 

يمكن أن تعمل على تعديل ومعالجة الملفات الصوتية وهو يتعلق بهندسة الصوت والمكساج والمؤثرات الصوتية ، وأيضًا يمكنك العمل عن طريق تعليم الأشخاص دروس موسيقى .

خامساً : البرمجة وتخصصاتها المختلفة 

هي من أكثر المجالات المربحة ، وهي تحتوي على عدة أنواع من الأعمال مثل تطوير المواقع على بلوجر أو شغل ووردبريس ، أو برومجة تطبيق موبايل أو لعبة معينة ، وتعديل وانشاء الاكواد واللغات البرمجية المختلفة ، وإنشاء قواعد البيانات المتنوعة.

سادسًا : البيزنس والشركات

وهذا مرتبط بإنشاء دراسة جدوى لمشروع معين ،أو عمل تخطيط و استشارات فى ادارة الاعمال والشركات ، وانشاء دراسة باحتياجات السوق في مجال معين ومنطقة معينة ، أو إذا كنت درست القانون أو المحاسبة يمكن تقديم الاستشارات القانونية والمالية للأشخاص أو الشركات .

هذه الأقسام ليست هي الوحيدة فقط في مجالات العمل على الانترنت ولكن هي افضل مجالات العمل على الانترنت وأهم الوظائف الذي يتم العمل عليها  ، ولكن بالتأكيد هناك الكثير من المجالات والتخصصات الاخرى ، ويمكنك أنت أيضًا العمل على هذه المجالات أو أي تخصص اخر غيرها إذا كنت تتقنه وتستطيع فعله بشكل جيد وتستطيع تقديمه للأشخاص على الانترنت .

أفضل المواقع للعمل على الانترنت

مواقع العمل على الانترنت هي عبارة عن وسيط بينك وبين العميل الذي قام بالطلب منك أداء الخدمة التي تعرضها ، وهي التي تساعد على حصول كل طرف على ما تم الاتفاق عليه ، فبعد أن تقوم بما اتفقت عليه مع العميل يقوم الموقع بإرسال لك الأموال على حسابك الذي وضعته .

مواقع الفريلانسر ومنصات العمل الحر كثيرة جدًا ، ولكن هذه هي أفضل المواقع للعمل على الانترنت الجيدة والشهيرة والتي من الممكن أن تعمل عليها على الانترنت فري لانسر من داخل منزلك حسب تخصصك .

1- موقع خمسات

موقع خمسات هو أشهر موقع عربى للعمل على الانترنت في مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت ، وهو متخصص في الخدمات المصغرة البسيطة ، حيث يمكنك الدخول عليه وتقوم بوضع عرضك للقيام بعمل أو وظيفة معينة مقابل 5 دولارات .

2- موقع fiverr

هذا الموقع هو النسخة الانجليزية لموقع خمسات ؛ حيث أنه يختص أيضًا بالقيام بالخدمات المصغرة وتعرض عليه ما تستطيع فعله ويقومون الأشخاص بمراسلتك للحصول على عرضك .

3- موقع freelancer

موقع freelancer يعد من أفضل المواقع للعمل على الانترنت ويضم الكثير من التخصصات والتصنيفات سواء الكتابة أو إنشاء التصميم أو الترجمة أو البرمجة والعديد من المجالات والتصنيفات الاخرى . وفي هذا الموقع يمكنك العمل وتجميع الخبرة وكلما ازدادت خبرتك في التخصص الذي تقوم به يتشجع الأشخاص لطلب عرضك أنت .

4- موقع upwork

هو واحد أيضًا من أكبر وأفضل المواقع للعمل على الانترنت ، وهذا الموقع لديه نظام خاص حيث أنك عندما تقوم بإنشاء حساب عليه وتقوم باختيار التخصص الذي ستعمل به يقوم الموقع بعمل بعض الاختبارات لك في هذا التخصص الذي اخترته ، وإذا قمت باجتيازها بشكل صحيح وناجح تكون قد أصبحت مؤهل لدى الموقع للعمل في هذا التخصص .

5- موقع guru

موقع جيد أيضًا للعمل الحر ويتوفر داخله عدة مجالات.

6- موقع 99designs

هو موقع فري لانسر ولكن في مجال التصميم بجميع أنواعه وجوانبه المختلفة

7- موقع onehour

هو من مواقع العمل على الانترنت الجيدة أيضًأ ولكنه موقع يتخصص في العمل في مجال محين فقط وهو مجال الكتابة والترجمة ، يمكنك العمل عليه والربح عن طريقه بعدة طرق مختلفة منها ترجمة المقالات والكتابات ، أو القيام بعمل ترجمة لقصة معينة من لغة إلى اخرى حسب اللغة التي تتقنها .

نصائح للمبتدئين في العمل على الانترنت

تحسين مستواك في الإنجليزي 

معظم واجهات مواقع العمل على الانترنت تكون باللغة الإنجليزية ، وأيضًا التحدث مع معظم العملاء الذين يطلبون عرضك سيكون باللغة الإنجليزية وهو سيقوم بتوضيح لك ما التفاصيل الذي يريدها داخل الشغل الذي يطلبه منك ، فمن المهم للغاية تحسن مستواك وفهمك للغة الإنجليزية لكي تستطيع الحديث والتواصل معهم وفهم ما يريدونه تحديدًا.

معرض أعمالك 

من المهم للغاية أن يكون لديك صفحة أو تعرض عليها أعمالك الذي قمت بها وهي ما تسمى " portfolio " ، وفي هذا المعرض أو الصفحة تقوم بعرض أعمالك الذي قمت بها باجتهاد شخصي منك أو شغل قمت بتأديته بالفعل ، وهذه الخطوة مهمة للغاية لأن الذي سيقوم بطلب عرضك سيتفصح أولًا بعض أعمالك السابقة ليعلم هل أنت قادر على إنجاز ما يريده أم لا .

التعامل مع العملاء وأسلوب العرض 

في مختلف مجالات العمل على الانترنت يجب أن يكون لديك اسلوبك جيد عن الحديث مع العملاء عن عرضك ، وأيضًا عند إتمام العمل وقيام العميل بطلب تعديلات أكثر من مرة قم بفعلها لأنه في النهاية سيعطيك تقييم جيد يجعل الاخرين يرغبون في التعامل معك ، وأيضًا هناك نقطة هامة جدًا يجب أن تنتبه لها وهي أن تقوم بتسليم العمل المطلوب منك في الوقت المتفق عليه تمامًا بدون تأخير .

إضافة إبداعك الخاص ‏ Creativity 

إبداعك الجديد في عملك هو الذي سيجعلك تعمل ويجعل الناس تختارك وتأتي إليك ، لذلك أن تكون مختلف ومتميز بها سيجعل الناس مهتمة بالحصول على خدمتك ، لذلك يجب أن تحرص على التغيير في مجال عملك وتميزك به لأنك إن لم تكن مختلف ستكون مثل الباقي في نفس مجال عملك لا يوجد شئ يعطيك الأولوية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -