رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية 1444 وشروط الأهلية الجديدة

نقدم اليكم اليوم طريقة استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية، وأيضًا توضيح شروط الأهلية الجديدة لاستحقاق الدعم من حساب المواطن، وكيفية تحديث البيانات في الموقع وسبب عدم فتح الموقع في كثير من الأوقات.

تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي

 استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية

أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن و ذلك لاستفادة المواطنون الذين تعرضوا للضرر نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية نتيجة لها ، و يعتبر حساب المواطن هو نوع من الدعم الاجتماعي التي تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بتوفيره لجميع المواطنين وذلك لأن يتم مساعدتهم علي تحسين مستوي الدخل الشهري ليكون متناسب مع حجم الاقتصاد الحالي للمملكة حيث أنه عن طريق ذلك المبلغ يحصل الشخص علي دخل اضافي له ويختلف الراتب المستحق لكل مستفيد عن الاخر، وللحصول على هذه المساعدات ينبغي على المستفيد ان يزور الموقع الالكتروني المخصص لذلك عبر شبكه الانترنت.

مؤخرًا قام البرنامج بإتاحة استعلام حساب المواطن برقم الهوية، وذلك عن الدفعة الجديدة التي تم إصدارها للدفعة 59 أكتوبر 2022، وسوف يبدأ صرف الدفعة الجديدة للمستحقين بداية من يوم 10 اكتوبر للأشخاص المستحقين، ويمكنك الاستعلام عن حساب المواطن ومعرفة هل تنطبق عليك الأهلية أم لا من خلال التالي: 

  1. في البداية تقوم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن 
  2. كتابة البيانات اللازمة لإجراء تسجيل الدخول إلى حسابك في المنصة الإلكترونية باستعمال  اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.
  4. ثم نقوم بالضغط على عبارة نتيجة الاهلية من قائمة الاختيارات.
  5. تظهر معنا تفاصيل الأهلية : مؤهل أو غير مؤهل.
من الممكن وقوع نظام الموقع الالكتروني وعدم تحميل الرابط بسبب الضغط على الموقع أو خطأ في نظامه، ولكن يجب المحاولة في أوقات مختلفة، ويجب العلم أن هذا هو الموقع الوحيد للاستعلام عن حساب المواطن.

استعلام حساب المواطن

اذا كنت لا تعرف ما هو حساب المواطن فهو برنامج تابع للحكومة السعودية تم إنشائه لمساعدة المواطنين السعوديين ماليًا، ومساعدة العائلات السعودية أصحاب الدخل المنخفض في توفير حياة كريمة لهم، وأيضًا يساعد نوع اخر من المواطنين وهما الذين كانت لديهم خسائر بسبب التطورات الانشائية والاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في أماكن مختلفة، تقوم الحكومة السعودية من خلال حساب المواطن بتعويضهم عن تلك الخسائر.

وبرنامج حساب المواطن منذ انشائه وهو يتطور يومًا بعجد يوم ويحظى بدعم واهتمام المملكة، واخر ما حدث في هذا العام هو زيادة الدعم المالي للمستحقين بقرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبلغت فقيمة دعمهم الى حساب المواطن 8 مليار ريال سعودي؛ وذلك لمساعدة المواطن السعودي على مواكبة زيادة الاسعار وارتفاع مستوى المعيشة.

ومن ناحية اخرى أصبح حساب المواطن أكثر تنظيمًا يوم بعد يوم حيث يقوم بمراسلة المتقدمين لحساب المواطن الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية للتحقق من صحة بيانتهم المصرفية قبل إرسال الدعم المستحق، وهناك أيضًا برنامج يتم تنزليه عبر الهاتف المحمول يستطيع كل مواطن متابعة حسابه وتعديلها والتحقق من توافر الأهلية عن طريق استعلام حساب المواطن برقم الهوية.

تحديث حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي

و حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عدة خطوات من أجل تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1444 هوية المواطن عبر الموقع الإلكتروني www.ca.gov.sa

  • ان يقوم المواطن بالتحقق من رقم الهوية و رمز التحقيق ليسجل عملية الدخول.
  • ثم الضغط على خانة المستفيد من القائمة الرئيسية.
  • ثم إدخال رقم الهوية و عيد الميلاد بالهجري.
  • ثم تغير رقم التجوال للرقم الجديد.
  • ثم تحديد تاريخ انتهاء الهوية.

شروط حساب المواطن للمتزوج

  • أولها أن يكون متمتعاُ بالنسبة السعودية و أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  •  أن لا يزيد عمره عن 35 عام.
  • كما يشترط أن يكون حاصل على إقامة مستمرة في المملكة وعدم مغادرتها مدة لا تتجاوز أكثر من 3 أشهر خلال العام الواحد.
  • و ألا يزيد راتبه عن 10 الاف ريال سعودي.
  • و ألا يكون لدية أي نظام ربحي آخر مثل المشروعات التجارية .
  • و ألا يكون لديه مصدر آخر للربح غير حساب مواطن.
  • أن يكون المتقدم حسن السير و السلوك ولا ينتمى الى أي دار من دور الإيواء و ليس ممن سبق لهم السجن في قضايا سابقة، بالإضافة الى أنه يجب على المواطن ضرورة تقديم بيانات صحيحة.
عند الضغط على رابط الموقع للدخول إلى صفحة استعلام حساب المواطن برقم الهوية ويأتي خطأ يؤدي إلى عدم تحميل الصفحة؛ فإن ذلك هو عطل فني في الموقع يجري اصلاحه من خدمة العملاء، أو ضغط عملاء على الموقع، فلا تبحث عن مواقع اخرى لأن ذلك هو الموقع الرسمي الوحيد، واستمر في محاولة فتح الموقع على فترات مختلفة.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-