خطوات التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، تحدث عملية التسجيل من خلال عدة طرق يجب القيام بها وذلك بعد فتح باب التقديم حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن تواجد هذا البرنامج بهدف دعم كافة المجالات المختلفة لذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال كيفية التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

خطوات التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 2022

التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم برنامج الكشف عن الموهوبين من أجل تطوير المواهب في مختلف المجالات وقد كانت البداية منذ عام 2011 عبر شركات إستراتيجية لدعم المواهب وقد تم مجموعة من الشروط والمقاييس من أجل تسهيل عملية التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين :

  • تم تحسين وتجديد برنامج الكشف عن الموهوبين بكافة الطرق العلمية تتماشى مع الأسس التربوية بهدف ضمان مشاركة جميع الطلاب الذين يتمتعون بموهبة.
  • تم تأسيس قاعدة بيانات ضخمة تشمل كافة الطلاب والطالبات الموهوبين المتواجدين داخل كافة مدن المملكة العربية السعودية ولجميع المراحل السنية.
  • يختص برنامج الكشف عن الموهوبين بطلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى طلاب الصف الأول الثانوي في كل المدارس في المملكة العربية السعودية.
  • يحاول برنامج الكشف عن الموهوبين لتحقيق الكثير من الأهداف والتي يعد أبرزها هو التعرف على الطلاب والطالبات الذين يتمتعون بالموهبة في جميع المجالات المتعلقة بالعلوم والتقنية الحديثة.
  • القيام بعمل عدد من التطورات المنهجية من أجل التعرف على الطلاب الموهوبين ويهدف البرنامج لتوفير العدالة ووضع معايير على أساسها يتم اختيار الطلاب وتوجيه الطلاب الموهوبين للطرق المناسبة لهم.
  • يساعد البرنامج بصورة كبيرة في توعية أفراد المجتمع على أهمية اكتشاف الموهوبين والعمل على تنمية مهاراتهم كما يساعد في التعرف علي كافة المصادر العلمية المرتبطة بمجال الكشف عن الموهوبين.

خطوات التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

يمكن التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين عن طريق التواصل مع مؤسسة الملك عبد العزيز للإبداع ثم تنفيذ كافة التعليمات والخطوات لكي تتمكن من عملية التسجيل وإليكم الخطوات بالتفصيل :
  • القيام بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم البطاقة الشخصية أو البريد الإلكتروني الخاص بك وذلك في المكان المخصص له ثم كتابة كلمة السر والنقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • إذا كنت لا تمتلك حساب خاص بك على الموقع يجب القيام بإنشاء حساب جديد عن طريق الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد على موقع موهبة.
  • إدخال كافة البيانات الشخصية ومراجعتها للتأكد من صحتها ثم تظهر أمامك قائمة بها مجموعة من التعليمات الخاصة بعملية التسجيل داخل البرنامج يجب الاطلاع عليها والموافقة عليها عن طريق الضغط على كلمة موافقة.
  • القيام بتنفيذ جميع الخطوات اللازمة بالتسجيل والتأكد من كتابتها بصورة صحيحة ثم يتم النقر على كلمة موافقة المتعلقة بسياسة الخصوصية والاستخدام.
  • لكي تتم عملية التسجيل بصورة سليمة يجب دفع وتسديد مبلغ 200 ريال سعودي وذلك وفقاً للقياسات التي تم وضعها من جانب البرنامج لاستكمال التسجيل.
  • يجب تحديد اللغة سواء اللغة العربية أو أي لغة أخرى بالإضافة إلى اختيار المكان المناسب لحضور الاختبار ثم القيام بإدخال جميع المعلومات المتعلقة بنموذج تعريف المدرسة.
  • لابد من الالتزام ومراعاة الشروط الخاصة بالسياسة الموضوعة من جانب البرنامج للتمكن من دخول الاختبار وتجهيز نموذج التعريف عند الذهاب للاختبار وكذلك تجهيز الأوراق التي تثبت هوية الشخص.

شروط التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

يجب توافر عدد من الشروط وذلك لكي تتمكن من عملية التسجيل في برنامج الكشف عن الموهوبين وتتمثل هذه الشروط في الآتي :
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم طالب ضمن طلاب المرحلة التعليمية التي تبدأ من الصف الثالث الابتدائي وتنتهي في الصف الأول الثانوي من أجل القبول في البرنامج.
  • مراجعة كافة البيانات والمعلومات التي تم إدخالها وكذلك الموافقة على السياسات المعلنة من جانب البرنامج بالإضافة إلى الموافقة على الموافقة عند وقوع خطأ في النتيجة سواء بقصد أو دون قصد.
  • ضرورة دفع الشروط الخاصة بالاشتراك في البرنامج ثم القيام بتنفيذ باقي خطوات التسجيل واستلام رسالة نصية تؤكد ذلك.
موعد التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين
  • يعتبر برنامج موهبة من البرامج السنوية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية ويتم فتح باب التسجيل فيه حتي التواريخ التي يتم تحديدها من جانب المؤسسة كما يتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج بشكل دائم.
  • يعد الهدف من برنامج الموهبة هو رعاية الطلاب الموهوبين في المملكة العربية السعودية ومحاولة تنمية وتطوير وتحسين قدراتهم ومهاراتهم في كافة المجالات العملية.
  • أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع رابط إلكتروني يمكن من خلاله القيام بعملية التسجيل في البرنامج ومن خلال الرابط سوف تتعرف على جميع الشروط اللازمة للقبول في البرنامج.
  • صرحت المؤسسة عن تلقي طلبات التسجيل بداية 3 أكتوبر  ​حتى ​ 15 ​ديسمبر 2022​ ، ولابد من الإسراع في التسجيل المبكر ​في قياس حتى يتيح للطالب فرصة اختيار المقر، وفي حال امتلاء المقاعد يتم اختيار أقرب مقر للطالب على أن يلتزم
وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي عرضنا من خلاله مجموعة من المعلومات المتعلقة بموضوع التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين بشكل بسيط وسهل لجميع الأفراد.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-