أفضل البنوك في ألمانيا

 عندما تفكر في الانتقال والعيش في ألمانيا عليك بإيجاد أفضل البنوك في ألمانيا لكي تؤمن الوصول السهل والمجاني لأموالك. على الرغم من أن امتلاك حساب بنكي في ألمانيا يعد أولوية عند انتقال لكن هناك أمور كثيرة يجب معرفتها بالإضافة إلى شروط كثيرة تفرض على الشخص. ويساعدنا على ذلك وجود العديد من الخيارات للبنوك، و سنتعرف على أفضل البنوك عبر الإنترنت في ألمانيا مع إبراز النواحي الإيجابية والسلبية لكل منها لكي تتضح الأنواع أمامك وتختار الأنسب لك.

أفضل البنوك في ألمانيا

أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا

تجبرك الحياة اليومية في ألمانيا أن تمتلك حساب بنكي لذلك بحثنا لك عن أفضل بنك لفتح حساب في ألمانيا وذلك لكي تحصل على راتبك، وتدفع أجار شقتك إضافة إلى الفواتير الشهرية من كهرباء، ماء، إنترنت وغيرها. ومن هذا المنطلق وضعنا لك معايير تساعدك على اختيار أفضل البنوك في ألمانيا، تعرف على المعايير الخمسة.

  • اختيار البنك الذي يقدم خدمات مصرفية عبر الإنترنت مقارنة بالمكتب الفرعي في ألمانيا

يعد فتح حساب بنك مجاني عبر الإنترنت طريقة سهلة إضافة إلى كونها خيار رائع للأجانب، وهي بديل عن الذهاب إلى مستشار مصرفي في أحد البنوك الفرعية في ألمانيا.حيث وفر فتح حساب بنكي في ألمانيا عبر الإنترنت في الوقت الراهن المزيد من العناء الذي كان سابقاً. 

  • وجود بطاقات مصرفية في البنك

لتوضيح ذلك يوجد لدينا خيارات عديدة البطاقات المصرفية دعونا نلقي نظرة:

  • بطاقة ائتمان 

ولا يفوتنا أن ننوه إلى أن بطاقة الائتمان في ألمانيا تعمل بأسلوب مختلف عنها في الولايات المتحدة الأمريكية، لا تقلق سنشرح لك لمعنى من ذلك.  ما نقصده في ألمانيا لن تساعدك هذه البطاقة أن تسدد الديون الشهرية المترتبة على بطاقتك الائتمان.حيث تصرف لمرة واحدة بالشهر نفقات بطاقتك الائتمان من حسابك المصرفي، لكن هل هناك حل بديل لذلك؟ 

بالتأكيد يوجد حلول لكن تكاليفها باهظة الثمن، والتي تكون عبر مزودي بطاقة ائتمان مستقلين عن البنك، يساعدوك لتجديد بطاقتك الائتمان على شكل أقساط لكن ستضطر لدفع معدل فائدة مرتفع.

بطاقة ائتمان بميزة الدفع المسبق

من القراءة الأولية يتضح بأن هذه البطاقة تحتاج إلى رصد مبلغ مالي عليها أولاً، وستلتزم خلال الشهر بميزانية محددة مسبقاً. 

بطاقات توفر الخصم

هذا النوع من البطاقات يتفرع إلى نوعين:

  • بطاقة EC Card   وهي إحدى البطاقات المصرفية آلتي تكون مرتبطة مباشرة مع حسابك الجاري ويتم خصم كل دفعة شراء من حسابك الجاري، باستثناء عمليات الشراء من الإنترنت. 
  • النوع الثاني من بطاقة الخصم هو: visa, Google, Apple, MasterCard   حيث توفر معظم البنوك عبر الإنترنت التعامل مع هذه البطاقات، لكنك لن تتمكن من استخدامها في محل بقالة، أو مصفف شعر. 


معرفة الرسوم المفروضة للحساب المصرفي

بعد أن نتعرف على أفضل البنوك في ألمانيا ستجد إن بعض البنوك لا تفرض رسوم شهرية، إضافة إلى حصولك على حساب مصرفي عبر الإنترنت بالمجان. وعلى خلاف ذلك يوجد بنوك تقليدية تتعامل على أساس دفع رسوم شهري. إمكانية الاستفادة من حسابك المصرفي في الاستثمار وأن تتوفر ميزة السحب النقدي المباشر.قد تجد العديد من الألمان تميل إلى السحب النقدي، فالعديد من مطاعم ألمانيا لا تتعامل إلا مع الأموال النقدية.لذلك يجب عليك عند اختيار البنك أن تراعي توفر ميزة السحب النقدي.


أفضل البنوك في ألمانيا للطلاب

يحتاج كل شخص ينتقل للعيش في ألمانيا (بما في ذلك الطلاب الأجانب) أن يمتلك حساب مصرفي، لذلك دعونا نتعرف على أفضل البنوك في ألمانيا للطلاب:

  • بنك Revolut
  • بنك Norisbank 
  • بنك DKB 
  • بنك Bunq
  • بنك Consorsbank
  • بنك 1822direkt

بعد إجراء استطلاع حول بعض أفضل البنوك في ألمانيا وجدنا إجابات مختلفة للطلاب حول البنوك المذكورة أعلاه، سنطلعك عليها. 

بنك Revolut 

أول استطلاع كان حول بنك Revolut  حيث أجابني أحدهم (متواجد في ألمانيا منذ 2018) بأنه وجد هذا البنك من أفضل البنوك في ألمانيا للطلاب. لكن وبعد سؤالي عن السبب، استعرض لي العديد من الميزات لهذا البنك عند تواجدك في ألمانيا، ومنها: فتح حساب في هذا البنك كان مجاني، إضافة إلى العديد من التسهيلات التي ساعدتني عند وصولي إلى ألمانيا. إضافة لذلك عندما تدفع عملة مختلفة، لن تجد رسوم إضافية تفرض عليك عند التعامل مع بنك Revolut  بل سيقوم البنك بتحويل أموالك بالسعر الأعلى. بطاقة الخصم، وبطاقة الصراف هي الأفضل لدى بنك Revolut

جميع الخدمات باللغة الإنجليزية وهذا سيساعدك كثيراً. 

وإذا اضطرت إلى السفر خارج ألمانيا ومعك بطاقة مصرفية من بنك Revolut  ستجد العديد من المزايا لها وهذه ما رأيته بنفسي، ومن هذه المزايا :

  • سهولة التعامل مع مختلف العملات، حيث ستجد حساب مصرفي دولي أينما اتجهت.
  • حصولك على بطاقة خصم وتكون مجانية.
  • ستحصل على بطاقة ائتمان حسب اختيارك. 
  • ومن أهم الميزات التي صادفتني تحويل الأموال دون دفع أي رسوم تحويل على مدار ساعة كاملة خلال الأسبوع. 
  • ناهيك عن ذلك صدقني لن تجد أي صعوبة عند التعبئة الفورية لبطاقة الائتمان .


بنك Norisbank 

ثاني بنك أجرينا عليه استطلاع كان بنك Norisbank، وفي هذا الإطار تحدث لي طالب عن تجربته مع بنك Norisbank

حيث أشاد به كثيراً، وبأنه من أفضل البنوك في ألمانيا لما له من ميزات عديدة، والتي هي:

  • مجانية السحب النقدي ضمن ألمانيا وخارجها (ما يفوق 9 آلاف جهاز صراف آلي متوزع في مناطق مختلفة). 
  • مجانية الحساب المصرفي.
  • تقديم بطاقة MasterCard  مجانية. 
  • يمكنك تحميل تطبيق مجاني يدعم بنك Norisbank
  • سهولة فتح حساب مصرفي في البنك عبر الإنترنت. 
  • وتابع حديثه، حيث تستطيع كونك تمتلك بطاقة من بنك Norisbank  إيداع أي مبلغ كان في أي مكتب أو أي جهاز صراف آلي يتبع لبنك Deutsche

ولا يفوتنا أن ننوه بأن الجميع أعطي آراء إيجابية حول البنوك المذكورة أعلاه، لكن البعض لا يقدم خدمات إلا باللغة الألمانية مثل بنك DKB  لذلك العديد من الطلاب الأجانب لا ترغب له. 


أفضل البنوك عبر الإنترنت في ألمانيا

كان للتكنولوجيا والتطور التكنولوجي أثر كبير في ألمانيا، لكن ألمانيا لم تصل  إلى حداثة الدول الأوروبية الكبرى في استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وكانت نسبة من اتبع هذه الطريقة قليلة لم تصل إلى 60%.

لكن يبقى التساؤل ماهي أفضل البنوك عبر الإنترنت في ألمانيا؟

بداية تعتبر البنوك التاليةVolkswagen Bank, Deutsche Bank, Commerzbank  من البنوك الوطنية في ألمانيا التي توفر خدمات مصرفية ممتازة عبر الإنترنت. 

وفي نفس الصدد نجد إن bunq, DKB, Revolut, wise, N26  تعتبر من أفضل البنوك في ألمانيا والتي تقدم مواقع ويب عبر الإنترنت لكن ليست جميعها تدعم اللغة الإنجليزية، سيفترض أن تكون على معرفة باللغة الألمانية قليلاً. 

يتساءل الكثير هل للبنوك عبر الإنترنت ميزات عن غيرها التقليدي؟ 

من المؤكد عزيزي الباحث، يوجد العديد من الفوائد للبنوك عبر الإنترنت في ألمانيا سنتعرف عليها ضمن الفقرة التالية. 

فوائد البنوك عبر الإنترنت في ألمانيا 

تأسيساً لما تم ذكره في الفقرة السابقة وجدنا إنه من السهل أن تملك حساب مصرفي عبر الإنترنت، لن يكلفك الأمر سوى دقائق قليلة بعد تحميل تطبيق الحساب المصرفي على جهازك المحمول. 

إضافة لذلك كل ما يتعلق بإجراءات التوثيق والتحقق من الهوية ستتم عبر الإنترنت أيضاً. 

ولكن لكي تحصل على معلومات تهمك أكثر، سنتعرف على فوائد البنوك عبر الإنترنت في ألمانيا:

  • السلاسة والسهولة في خيارات الدفع المتوفرة لديك عبر الإنترنت، حيث يمكنك القيام بتسوق، أن تسدد الفواتير المترتبة، وغيرها من الميزات. 
  • ستجد السهولة في تحويل الأموال. 
  • ستجد الرسوم المصرفية المفروضة عليك لفتح حساب عبر الإنترنت أقل منها من الطريقة العادية للبنوك.


وبخلاصة القول، لقد شمل مقالنا أفضل البنوك في ألمانيا شرح مفصل لك ما هو مفيد لك فإذا كنت طالب ستجد أفضل  البنوك للطلاب، وإذا أردت فتح حساب عبر الإنترنت ستجد أيضاً أفضل البنوك عبر الإنترنت في ألمانيا. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-