تفعيل خدمة كشف حساب الكتروني البنك الاهلي عن طريق البريد الالكتروني

تفعيل خدمة كشف حساب الكتروني البنك الاهلي أصبحت متاحة الآن داخل البنك ، وهذا بعد أن كان كشف حساب البنك الورقي يسبب مشكلة بالنسبة للكثير إما من ناحية مصاريف هذا الكشف الكثيرة ، أو أن موظف البريد يقوم بتسليم كشف الحساب الورقي إلى حارس العقار الموجود أو أحد الجيران في حالة عدم تواجد صاحب الحساب بالمنزل مما أزعج الكثيرين لأن ذلك يعد عدم خصوصوية للعميل.

كشف حساب البنك الأهلي pdf

كشف حساب الكتروني البنك الاهلي

كشف حساب البنك الاهلي الالكتروني هو خدمة تقوم بالاشتراك بها من خلال البنك، وتتيح لك هذه الخدمة الحصول على كشف حساب بشكل دوري عن طريق البريد الالكتروني أو عن طريق الأهلي نت ويتضمن هذا المقال شرح تحويل كشف الحساب الورقي إلى كشف حساب الكتروني البنك الاهلي بأكثر من طريقة.

طريقة عمل كشف حساب البنك الاهلي اون لاين

الاتجاه العام للدولة الآن في جميع مؤسساتها هو تطوير المنظومة الإلكترونية حتى يتم الاعتماد عليها كلياً، حتى يتم التخفيف من العمالة البشرية قدر المستطاع، حيث يمكن أن تتم جميع المعاملات من خلال التطبيقات الحديثة، والحصول على كشف حساب الكتروني البنك الاهلي ولكن قبل ذلك يجب أن تفعل التالي:
  • في البداية يتوجه العميل إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري، ثم يطلب من فريق خدمة العملاء طلب تحديث البيانات.
  • بعد ذلك، يقوم العميل بتقديم طلب التسجيل في خدمة الأهلي اون لاين، والذي يتم تحويله بعد ذلك إلى الموظف المتخصص.
  • بعد أن يسجل الموظف طلب العميل، يرسل البنك للعميل خطاب يحتوي على رمز مستخدم طويل مكون من ثمانية أرقام. كما سيقوم البنك أيضًا بإرسال كلمة مرور العميل إلى الهاتف المحمول المسجل لدى البنك.
  • يتم أيضًا إرسال كلمة مرور وإنشاء الاتصال، كما يمكن تغيير كلمة المرور هذه بسهولة عبر الموقع الإلكتروني.
  • بعد استلام رقم التعريف (الكود)، يجب على العميل الاتصال بمركز خدمة البنك الأهلي المصري للتحقق من صحة البيانات ، وهكذ يكون كل أنشطة ومعلومات حسابك تستطيع معرفتها اونلاين وتضمن هذه المعلومات كشف حساب دوري لك.

دلوقتي تقدر تشترك في خدمة الأهلي نت دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك الأهلي المصري وذلك من خلال الرابط التالي الإشتراك الذاتي في الخدمة - البنك الأهلي المصري (alahlynet.com.eg)

قد يهمك أيضاً :

استخراج كشف حساب الكتروني البنك الاهلي المصري

للحصول كشف حساب البنك الأهلي pdf دون الذهاب للبنك واستلام الكشف عبر التطبيق او البريد الالكتروني، يتم ذلك من خلال التالي:
  1. يتم الدخول على موقع البنك الأهلي المصري، ثم يتم الضغط على زر استخراج كشف حساب بنك الاهلي.
  2. بعد ذلك، أدخل الرقم القومي، إلى جانب ورقم هاتفك المحمول المسجل في البنك الذي تتعامل معه واضغط على "تنفيذ".
  3. ومن جانب آخر، سيتم استلام رمز الحماية OTP على رقم هاتفك المحمول المسجل لدى البنك الذي تتعامل معه، كما يجب أن يتم التأكد من أنك تلقيت بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رمز أمان OTP.
  4. بعد ذلك، أدخل رمز الحماية OTP في الحقل المقدم واضغط على تنفيذ، بعد ذلك ادخل عنوان بريدك الإلكتروني.
  5. في الخطوة التالية، أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد التسجيل به، واضغط على تأكيد من البريد الإلكتروني وقم بتأكيد إدخالك مرة أخرى.
  6. يتم اختيار الاشتراك في خدمة استخراج كشف حساب البنك الاهلي وفقًا لنوع الحساب لدى العميل، سواء كانت حسابات بنكية، أو بطاقات ائتمان.
  7. في الخطوة التالية، يتم الضغط على الشروط والأحكام، واقرأ الشروط والأحكام المعروضة على موقع البنك الذي تتعامل معه، ثم انقر فوق "متابعة".

رسوم كشف الحساب البنك الأهلي

لا توجد هناك رسوم خاصة بخدمة الغاء كشف حساب البنك الأهلي، ولكن توجد مصروفات خاصة بكشف الحساب الورقي، وهي التي تتمثل في كل مما يلي:
  • يخضع كشف حساب البنك الأهلي المصري 2022 لرسوم إدارية سنوية قدرها 120 جنيهًا ، كل 3 شهور بسعر 30 جنيها مصريا.
  • كما يفرض البنك الأهلي رسومًا على طلب كشف حساب البنك الاهلي الدورية أيضًا، حيث يتم احتسابها بـ 5 جنيه مصري إذا اخترت كشف الحساب اليومي، ولكن في حالة كان أسبوعيًا، فسيتم احتساب التكلفة بمبلغ 10 جنيه.
  • أما بالنسبة لطلب نموذج كشف حساب البنك الأهلي كل ثلاثة أشهر، ستكون التكلفة 30 جنيه، حيث يتم تحصيل هذه الرسوم بالجنيه المصري أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو العملة العربية، حسب حالة الحساب.

مميزت كشف حساب البنك الأهلي pdf الكتروني

  • سهولة الاطلاع على كشف الحساب البنكي pdf / المعاملات المالية من خلال الهاتف المحمول او الحاسب الشخصي في أي وقت دون الحاجة لانتظار كشف الحساب الورقي والاحتفاظ به.
  • سهولة طلب الخدمة وتوفير بدائل الكترونية للاشتراك بالخدمة
  • يتم إرسال كشف الحساب على البريد الالكتروني في صورة مشفرة، حيث يتم طلب إدخال الرقم السري المكون من 10 رموز.
  • يتم ارفاق خطاب ترحيب خاص بالخدمة مع كشف الحساب يوضح تكوين الرقم السري، وبعض التعليمات الخاصة بالخدمة لضمان سلامة واستمرارية استقبال كشف الحساب عبر البريد الإلكتروني الخاص بكم (يرجي عدم الافصاح على رموز الأمان / الأرقام السرية لأي شخص)
  • تمتع بتخفيض على مصاريف كشف الحساب في حاله الاشتراك في خدمة الكشف الالكتروني للحسابات سواء قمت بطلب استقبال كشف الحساب من خلال البريد الالكتروني او من خلال خدمه الأهلي نت. 
وضحنا اليك جميع التفاصيل الخاصة بخدمة كشف حساب الكتروني البنك الاهلي إلى جانب التعرف على كافة الطرق التي يمكن من خلالها تفعيل الخدمة والرسوم الخاصة بالكشف الورقي والالكتروني ومميزاته.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -