عيوب فيزا مشتريات بنك مصر: كل ما يجب معرفته 2024

سوف نتحدث اليوم عن مميزات وعيوب فيزا مشتريات بنك مصر والذي انتشرت في جمهورية مصر العربية والعالم بأكمله في الأوان الاخيرة، وتقوم الكثير من المؤسسات المالية والكثير من البنوك بتقديم هذا النوع من وسائل الدفع وبكافة الأنواع المختلفة وتقوم بالتقديم للكثير من العروض عليها.

عيوب فيزا مشتريات بنك مصر: كل ما يجب معرفته 2024

أهمية بطاقات الائتمان (فيزا المشتريات)

قد اصبحت هذه البطاقات الائتمانية مقبولة على النطاق الواسع جدا وذلك لدي التجار ولدي المواقع على شبكة الانترنت ولدي المتاجر الالكترونية وغيرهم كثير.

وقبل القيام بالبدء في الاجراءات الخاصة باستخراج بطاقة المشتريات، من المهم جدا فهم  ما هي البطاقات الائتمانية؟ وكيف تعمل هذه البطاقات؟ وذلك حتي تتجنب الحدوث لأي من المشاكل المستقبلية.

لماذا تم عمل فيزا المشتريات ؟

قد تم ابتكار فيزا مشتريات بنك مصر أو البنوك الاخرى بسبب الاحتياجات والمتطلبات الزائدة والمختلفة لدي عملاء، والتي تكون مثل احتياجات شراء الأجهزة الكهربائية بالتقسيط، وتقسيط الذهب، والاستفادة من جميع المتاجر المتعاقدة مع البنك.

وبذلك فإننا اليوم في هذا المقال من موقعنا سوف نتحدث عن مميزات عيوب فيزا مشتريات بنك مصر وكيفية الحصول عليها، فيمكنك اتخاذ هذا المقال بمثابة الدليل الشامل حول هذه الفيزا.

ما هي فيزا مشتريات بنك مصر ؟

فيزا مشتريات بنك مصر: هي نوع من انواع بطاقات الائتمان، وهي بطاقة الدفع التي يتم اصدارها حتى يتمكن صاحبها من القيام بعملية الدفع مقابل السلع ومقابل الخدمات بفوائد وبدون فوائد، وتيح لك البنك بعدها رد كافة هذه المبالغ وذلك يكون بالإضافة للرسوم الأخرى، والذي يكون متفق عليها خلال الفترة الزمنية المعنية وهي فترة السماح.

أنواع فيزا مشتريات بنك مصر

إن بطاقة فيزا المشتريات الخاصة ببنك مصر كما عرفنا بالسطور السابقة بأنها نوع من انواع بطاقات الائتمان وهي من البطاقات المهمة للغاية وذلك في كافة المعاملات المالية، فإن بنك مصر هو بنك من أهم البنوك المصرية وأقدمها على الإطلاق ، فإنه من البنوك المنتشرة فروعه في كافة المدن وكافة المحافظات في مصر.

كما أن بنك مصر يعتبر من أوائل البنوك التي تقوم بتقديم العديد الخدمات البنكية والخدمات الائتمانية وايضا الخدمات المصرفية وذلك لكافة عملاء البنك، وذلك بهدف التسهيل والتيسير لكافة المعاملات المصرفية المتنوعة والمختلفة.

يمكنك معرفة المزيد عن الأنواع المختلفة والمميزات الخاصة بكل فيزا وحدود استخدامها من خلال قراءة أنواع  فيزا مشتريات بنك مصر

مميزات فيزا مشتريات بنك مصر

قبل التحدث عن عيوب فيزا مشتريات بنك مصر من المهم اولا ان نتعرف على مميزاتها وهي كالآتي:
  • يقوم حامل فيزا مشتريات بنك مصر، بالحصول على الحق في عملية السحب وذلك بنسبة تصل الي 100%، من الحد الائتماني له وذلك بداخل البنك والذي يكون محدد على حسب نوع الفيزا .
  • تتيح بطاقة مشتريات بنك مصر لكافة العملاء التمكن من عملية التقسيط ، وذلك بدون أي فوائد لدى محلات تقسيط بنك مصر بدون فوائد حيث هم التجار المتعاقدين مع بنك مصر، وذلك الامر يطبق في أي محافظة من محافظات مصر وليس في مكان واحد فقد.
  • يمكن القيام بعملية السداد من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، وذلك بدون اللجوء للدخول الي البنك.
  • يسهل بنك مصر عملية السداد على كافة الأشخاص الحاملين لفيزا مشتريات بنك مصر، وذلك يكون لفترة تصل إلى مدة 3 أشهر.
  • يتم السداد لفيزا بنك مصر بعملة الجنيه المصري، وذلك حتى إذا كانت عملية السحب دوليا من خارج جمهورية مصر العربية بالعملات الأجنبية مثل الدولار.
  • يمكن القيام باستخدام بطاقة بنك مصر في كافة العمليات الخاصة بالشراء وعمليات السحب النقدي وذلك بداخل مصر وخارجها، كما ان يمكن إصدار الفيزا بالضمان الشخصي.
  • التمكن من الإصدار لعدد من البطاقات الإضافية وذلك يكون بجانب فيزا المشتريات
  • يكون الحد الأدنى للسداد هو 5% وذلك من قيمة كافة الاستخدامات الشهرية.
  • العروض والتخفيضات في الكثير من الاماكن بداخل مصر وخارجها.
  • فترة السماح لفيزا مشتريات بنك مصر هي 55 يوم.

عيوب فيزا مشتريات بنك مصر

ولقد توصلنا الآن لصلب موضوعنا اليوم وهو التحدث عن عيوب فيزا مشتريات بنك مصر وهي كالآتي :
  • يتحمل حامل البطاقة للغرامات والفوائد في حالة عدم الالتزام في السداد خلال فترة السماح.
  • يمكن لفيزا مشتريات بنك مصر ان تؤثر على التصنيفات الائتمانية وان تؤثر على التاريخ الائتماني لديك، ولكن ذلك يكون في حالة عدم الالتزام في عملية السداد او في حالة الاستخدامات الخاطئة.
  •  كما يمكن ذلك أن يسبب الصعوبة الكبيرة في الحصول على التسهيلات الائتمانية والذي تكون مثل القروض وغيرها من الخدمات المالية الأخرى سواء من البنوك او من المؤسسات المالية الأخرى .
  • التشجع لعمليات الشراء الغير مخططة أو عمليات الشراء المتهورة.
  • فرض الرسوم في حالة السحب للأموال وفي حالة الاستخدام للبطاقة بالخارج.
  • توجد لفيزا بنك مصر مصاريف الاصدار السنوية.

طريقة الحصول على فيزا مشتريات بنك مصر

فإن يكون بإمكانك الحصول علي فيزا مشتريات بنك مصر من خلال الذهاب للبنك والقيام بمليء الطلب الخاص بالحصول علي بطاقة ائتمان فيزا او ماستر كارد، وبعد انتهائك من كافة الاجراءات فإنك سوف تقوم على الفور بالاستلام للبطاقة، وسوف يتم تفعيلها وذلك يكون من خلال قيامك بالاتصال بالبنك.

كيفية التجنب لعيوب الشراء بالتقسيط من خلال فيزا مشتريات بنك مصر

تعتبر عملية الشراء بالتقسيط من أماكن تقسيط فيزا مشتريات بنك مصر من الطرق الأفضل على الاطلاق لشراء مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأجهزة والاثات والكثير من المنتجات عن طريق القيام بالسداد على المدى لفترة زمنية محددة.

  • تجنب السحب النقدي: من الأفضل عدم الحسب النقدي من فيزا مشتريات بنك مصر بقدر الإماكن لتجنب الفائدة اليومية التي تضاف على تالمبلغ المسحوب.
  • قارن بين عروض التقسيط المختلفة: قارن بين عروض التقسيط التي تقدمها مختلف المتاجر والبنوك قبل اختيار عرض. انتبه إلى مدة التقسيط المتاحة، ومعدل الفائدة، ورسوم السداد المبكر.
  • تأكد من مدة التقسيط: قبل اجراء معاملة الشراء يجب أن تتأكد أن المتجر يتيح لك فترة التقسيط المناسبة لك.
  • التخطيط المالي: قبل التوجه لأي من أماكن تقسيط فيزا مشتريات بنك مصر، تأكد من تخطيطك المالي بشكل جيد. حدد ميزانيتك الشهرية وقدرتك على سداد الأقساط دون التأثير على احتياجاتك الأساسية.
  • اسأل عن الشروط والأحكام عند التاجر أيضًا: قبل القيام بأي عملية تقسيط اسأل الكاشير إذا كان هناك شروط خاصة بذلك المتجر، لتنتبه إلى أي رسوم خفية أو شروط جزائية.
  • احصل على فاتورة مفصلة: تأكد من الحصول على فاتورة مفصلة من المتجر تتضمن سعر المنتج، ومبلغ التقسيط، ومعدل الفائدة، ورسوم السداد المبكر.
  • قم بالسداد في الوقت المحدد: تجنب التأخير في سداد الأقساط لتجنب دفع رسوم تأخير.

وبذلك فقد نكون توصلنا لنهاية مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن مميزات وعيوب فيزا مشتريات بنك مصر بشكل خاص وتحدثنا عن كيفية الحصول عليها وبعض النصائح لتجنب المشاكل الخاصة بالفيزا.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-