فائدة البريد المصري كام 2022 ؟ | حساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة

الاستثمار الآن أصبح من أهم الطرق لكي تحافظ على أموالك وتستفيد منها ، ونقدم إليكم اليوم اجابة عن سؤال فائدة البريد المصري كام 2022 ؟، ولكن أولًا نتوضح نقطة هامة بشأن الاستثمار بشكل عام .

فائدة البريد المصري كام 2022

فائدة البريد المصري كام 2022 ؟ فائدة حساب التوفير في البريد المصري

عندما يكون الشخص لديه مبلغ من المال سواء كان معاشه أو مبلغ مدخر ، أو مبلغ وراثي أو تصفية مشروع ، يبدأ في التفكير في استثمار هذا المبلغ لكي يستفيد منه ماديًا بشكل جيد بدلًا أن تظل قيمته ثابتة ولا يستفيد منه أي شيء اطلاقًا.

وبعد أن يقرر الاستثمار يبدأ في البحث والسؤال عن طرق الاستفادة من هذا المبلغ ، وهناك بالفعل عدة طرق كثيرة للاستثمار منها الاستثمار العقاري أو الاستثمار في الذهب أو كثير من الأنواع الأخرى .

ولكن قبل الاستثمار يجب أن لا تقتحم وتجرب مجال استثمار ليس لديك الحد الأدنى في المعرفة عنه وعن عيوبه ومميزاته وكيفية التعامل معه لأنك لن تكون فاهم أي شيء اذا ربحت أو خسرت ، ولكن اذا لم تكن لديك الخلفية أو المعرفة ولا تريد الانشغال بذلك نوضح اليك أحد طرق الاستثمار الآمن الذي احتمالات الخسارة فيها هي 0% وهي شهادات الاستثمار.

فائدة البريد المصري كام 2022

دفتر توفير البريد المصري من أفضل حسابات الاستثمار في مصر وله العديد من المميزات منها انه آمن تمامًا لأموالك وتستطيع سحب المبلغ الخاص بك في أي وقت تريده لأنها ليست شهادة مرهونة بمدة معينة ، بل دفتر توفير له فوائد وتستطيع أن تسحب وتضح أموالك به كما تحب. 
لا توجد عمولات أو رسوم نهائيًا على حساب دفتر التوفير، وتستطيع استخراج فيزا خاصة بالحساب تستعلم عن رصيدك وتسحب منه من أي ماكينات الصراف الآلي ، وطوال مدة وجود أموالك تأخذ فائدة عليها بقيمة 7% سنويًا .

فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة 2023

نوضح لكم اليوم إجابة عن سؤال تردد كثير لمن يمتلك مدخرات مالية، م نعم اليوم سنتحدث عن الفوائد في البوسطة أو البريد المصري وليس البنوك ، وسنوضح نسبة الفائدة من دفتر توفير البريد المصري وموعد صرفها وماهي أقصى استفادة تحققها من هذا المبلغ.

شاهد أيضًا : 

كام فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة 2023 في دفتر التوفير

فوائد دفتر التوفير في البوسطة من أعلى الفوائد مقارنة بجميع حسابات البنوك المصرية ، حيث تقدم أعلى نسبة فائدة موجودة حاليًا وهي فائدة متغيرة تتغير بالزيادة او الانخفاض وذلك طبقا لعدة مؤشرات يحددها البنك المركزي في مصر ، وأخر قرار كان تخفيض الفائدة من 8.5% إلى 7.5 تصل إلى 7.75% .


عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في البوسطة فإنك تحصل على 7% ، وبالتالي يكون حساب العائد كالتالي:

مبلغ الإيداع في دفتر توفير البوسطة = 100,000 جنيه
قيمة الفائدة السنوية = 100000× 7% = 7000 جنيه في السنة الواحدة
قيمة الفائدة شهرياً =  7000 ÷ 12 شهر = 583 جنيه كل شهر

ملوحظة هامة : العائد في البريد المصري يصرف سنويًا فقط.

هذه كانت فائدة البريد المصري كام 2022  ووضحنا بالأخص فائدة حساب التوفير في البريد المصري ، وطبقنا مثال بشرح فوائد مبلغ 100 ألف في البوسطة سنويا وشهرياً ، ولكن هناك ملحوظة صرف العائد لا يتم اضافته كل شهر في حسابك بل يتم إضافة العائد من المبلغ في السنة بالكامل مرة واحدة ، وموعد إضافة الفوائد في البريد هو في شهر يوليو من كل عام وهو رأس السنة المالية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -