فوائد البريد المصري 2024 | حساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة

في ظل التحديات الاقتصادية، أصبح الاستثمار ضروريًا للحفاظ على قيمة الأموال وتحقيق عوائد إضافية، ونقدم إليكم اليوم معلومات عن فوائد البريد المصري لسنة 2024 حيث يُعد البريد المصري من الخيارات الاستثمارية الآمنة والموثوقة، وايضًا نطبق مثال على ذلك بحساب كم فوائد 100 ألف جنيه في البريد في الشهر.

فوائد البريد المصري 2024 | حساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة

كم فوائد البريد المصري؟ يعطي البريد المصري عائد 7% سنويا . و سنوضح تفاصيل هذه الفائدة ومثال عليها بحساب فوائد 100 ألف جنيه في البريد وموعد صرفها.

فوائد الاستثمار في البريد المصري:

عندما يكون الشخص لديه مبلغ من المال سواء كان معاشه أو مبلغ مدخر، أو مبلغ وراثي أو تصفية مشروع، يبدأ في التفكير في استثمار هذا المبلغ لكي يستفيد منه ماديًا بشكل جيد بدلا من أن تظل قيمته ثابتة ولا يستفيد منه أي شيء إطلاقا.

وبعد أن يقرر الاستثمار يبدأ في البحث والسؤال عن طرق الاستفادة من هذا المبلغ، وهناك بالفعل عدة طرق كثيرة للاستثمار منها الاستثمار العقاري أو الاستثمار في الذهب أو كثير من الأنواع الأخرى .

ولكن قبل الاستثمار يجب أن لاتجرب مجال استثمار ليس لديك الحد الأدنى في الخبرة المعرفة عنه وعن عيوبه ومميزاته، وكيفية التعامل معه لأنك لن تفهم لماذا ربحت أو خسرت.

وبالتالي اذا لم تكن لديك الخلفية أو المعرفة ولا تريد الانشغال بذلك نوضح اليك أحد طرق الاستثمار الآمن الذي احتمالات الخسارة فيها هي 0% وهي حسابات البنوك وشهادات الاستثمار.

فائدة البريد المصري 2024

تبلغ نسبة فائدة الحساب الذهبي في البريد المصري 7% سنويًا، وهو من أفضل حسابات الاستثمار في مصر وله العديد من المميزات:

  • آمن تماما لأموالك.
  • تستطيع سحب المبلغ الخاص بك في أي وقت تريده لأنها ليست شهادة مرهونة بمدة معينة. بل دفتر توفير له فوائد وتستطيع أن تسحب وتضع أموالك به كما تحب.
  • توجد رسوم ادارية بسيطة جدا على حسابات التوفير وهي 5 جنيه ربع سنوية.
  • تستطيع استخراج فيزا خاصة بالحساب تستعلم عن رصيدك وتسحب منها من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبريد.
  • فائدة دفتر توفير البريد المرتفعة بقيمة 7% سنويا.

كم فائدة 100 ألف جنيه في البوسطة 2024؟

فائدة البريد المصري كام 2023 ؟ | حساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في البوسطة فإنك تحصل على 7% ، وبالتالي يكون حساب العائد كالتالي:
  • مبلغ الإيداع في دفتر توفير البوسطة = 100,000 جنيه
  • قيمة الفائدة السنوية = 100000× 7% = 7000 جنيه في السنة الواحدة
  • قيمة الفائدة شهرياً =  7000 ÷ 12 شهر = 583 جنيه كل شهر

ملوحظة هامة : فوائد البريد المصري كانت تصرف سنويًا فقط في شهر يوليو من كل عام، ولكن أتاح البريد المصري عند فتح حساب توفير يمكنك الاختيار بين عائد (سنوي، ربع سنوي، شهري) حيث يترك البريد دورية صرف العائد طبقا لرغبة العميل.

وللمزيد عن موعد صرف العائد يمكنك قراءة متى تضاف فوائد البريد في حساب التوفير الخاص بك ؟

شاهد أيضًا : 

فائدة الحساب الذهبي في البريد المصري

تبلغ نسبة فائدة الحساب الذهبي في البريد المصري 7% سنويًا، ولكن يشترط عند فتح الحساب أن لا يقل المبلغ عند 10 آلاف جنيه.

أيهما أفضل حساب توفير البنك ام البريد؟

فائدة البريد المصري كام 2023 ؟ | حساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة

فائدة دفتر توفير البريد من أعلى الفوائد مقارنة بجميع حسابات البنوك المصرية التي تقدم فائدة لا تتعدى 6.25%، أما البريد المصري تقدم أعلى نسبة فائدة موجودة حاليا وهي فائدة متغيرة تتغير بالزيادة او الانخفاض وذلك طبقا لعدة مؤشرات يحددها البنك المركزي المصري، وأخر قرار كان تثبيت فوائد البريد المصري عند 7% لحساب التوفير.

ولكن يعد عدم وجود انترنت بنكي أو برنامج تدير حسابك من خلاله هو أحد عيوب دفتر توفير البريد المصري الذي تجعل البعض يتجهوا للبنوك لأهمية الانترنت البنكي لديهم.

نصائح لزيادة عائد استثمارك:

  • زيادة المبلغ المستثمر: كلما زاد المبلغ المستثمر، زادت الفائدة الشهرية.
  • الاستثمار في شهادات الاستثمار: تقدم شهادات الاستثمار الخاصة بالبنوك عائدًا أعلى من حسابات التوفير، ولكنها تقيّد أموال المستثمر لفترة محددة. ويمكنك مشاهدة على سبيل المثال فوائد 50 ألف جنيه مصري في أعلى شهادات البنك الأهلي شهريا.
  • التنويع في الاستثمار: توزيع أموالك على أدوات استثمارية متنوعة لتقليل المخاطر، بمعنى استثمار جزء في شهادات، وجزء في ذهب، وجزء في دولار.

هذه كانت جميع التفاصيل عن فوائد البريد المصري 2024 حيث يُعد البريد المصري خيارًا ممتازا للاستثمار الأمن مع عائد مرتفع، ووضحنا بالأخص فائدة حساب التوفير والحساب الذهبي في البريد المصري وطبقنا مثال بشرح فوائد 100 ألف في البوسطة سنويا وشهريا.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-