كم يعطي البنك الزراعي قروض 2023 ( مبلغ التمويل)

تتساءل فئة كبيرة جدا من الأشخاص خاصة أصحاب المعاشات عن كم يعطي البنك الزراعي قروض فإن البنك الزراعي يمنح الكثير من القروض وسوف نتحدث اليوم من خلال هذا المقال على هذه القروض. 

كم يعطي البنك الزراعي قروض 2023 ( مبلغ التمويل)

كم يعطي البنك الزراعي قروض

يقوم البنك الزراعي المصري بمنح  القرض بنسبة فائدة تتراوح الي نسبة 12.25%، وتصل القيمة الخاصة بالتمويل إلى 10000 جنيه مصري وذلك بحد أقصى، وقيمة 2000 جنيه مصري بحد أدنى، كما أن فترة السداد الخاصة بالقرض تصل الي مدة عام واحد فقط وذلك بحد أقصى ولكن لمدة 6 أشهر بحد أدنى. وتتناقص هذه الفائدة السنوية التي يحصل عليها البنك الزراعي من كافة المستفدين من القرض. ولا يقوم البنك بفرض أي رسوم إدارية.

فإن البنك الزراعي المصري يقوم بتقديم الكثير من القروض ومنها قرض البنك الزراعي للسيدات ، وأيضًأ أنواع مختلفة من القروض الاخرى ، وذلك من أجل دعم الأنشطة الزراعية والأنشطة الاقتصادية المتعلقة بالزراعة، وفي السطور الأتية سوف نقوم بالتحدث عن أنواع قروض البنك الزراعي.

قروض المشروعات المتخصصة

تتمثّل قروض البنك الزراعي في التمويل للمشروعات المتخصصة والتي يوجد لها العلاقة المباشرة أو العلاقة الغير مباشرة بالنشاطات الزراعية وهذه المشروعات تكون كقروض الأنشطة الزراعية، وقروض الإنتاج الزراعي، والقروض الاقتصادية، وقروض المشاركة في التمويل للمبادرات، وفي السطور الأتية سوف نتحدث عن كل قرض من هؤلاء القروض بشكل أكثر تفصيلا.

قيمة تمويل تصل إلى ما يقرب من 2 مليون جنيه، بفائدة متناقصة سنويًا تبدأ من 5%

وتكون قيمة الأرض النهائية حسب مساحة الأرض الزراعية التي تمتلك حيازتها.

 قروض الأنشطة الزراعية

تتمثّل نوعية هذه القروض في التغطية للمزيد من الأنشطة، والتي من أبرزها القروض التشغيلية للمحاصيل الشتوية أو المحاصيل الصيفية، والقروض التشغيلية للمحاصيل البستانية وذلك المحاصيل مثل محاصيل الفاكهة ومحاصيل ، بالإضافة للقروض التشغيلية لمحاصيل ذات الطبيعة الخاصة، وذلك المحاصيل مثل محصول قصب السكر ومحصول البرسيم، بالإضافة أيضا للقروض التشغيلية للنباتات الطبية والعطرية، وذلك سواء الصيفية أو الشتوية، بجانب أيضا القروض التشغيلية للنباتات والمشاتل الخاصة بالزينة والمشاتل الخاصة بنباتات الفاكهة، وايضا القروض التشغيلية للمحاصيل النيلية.

قروض الإنتاج الزراعي

تتمثّل نوعية هذه القروض في التغطية للمزيد من الأنشطة، والتي من أبرزها، الإنشاء والتجديد للبساتين ومشاتل الفاكهة، والإنشاء والتطوير لنباتات الزينة وذلك بجانب النباتات الطبية والنباتات العطرية، وايضا الإنشاء لمعامل تربية الأنسجة من أجل الإنتاج للشتلات، الإنشاء للصوب الزراعية، التطوير للمشروعات الزراعات الخندقية، التجديد للأغطية البلاستيكية الخاصة بالأنفاق والصوب الزراعية، الإنشاء والتطوير للمشروعات الزراعة المحمية، الاستصلاح والاستزراع للأراضي، وذلك مثل أراضي البور، الإنشاء والتطوير لنظم الري، التطوير للنشاطات الزراعية.

القروض الاقتصادية

يقدم البنك التمويل لجميع الأنشطة الاقتصادية التي تكون بحاجة للتمويل، فإن نشاط البنك غير مقتصر فقط على الدعم للأنشطة الزراعية، وتتمثّل نوعية هذه القروض في التغطية للمزيد من الأنشطة، والتي من أبرزها، مشروعات التعدين والاستغلال للمحاجر، المشروعات الخاصة بتمديد الكهرباء والخاصة بالطاقة والغاز، وذلك في التمديد لمكيفات الهواء، المشروعات الخاصة بالإمداد المائي وشبكات الصرف الصحيّ وشبكات المعالجة للنفايات، المشروعات المتخصصة في قطاع المقاولات، وذلك مثل أعمال التشييد والبناء.

وللمزيد عن تفاصيل القروض الزراعية يمكنك معرفة تفاصيل قرض البنك الزراعي بضمان الأرض 

قرض البنك الزراعي الشخصي

كما يقدم أيضًا البنك الزراعي قرض شخصي لعملائه الذيين يمتلكوا معاش ، حيث يمكنهم الحصول على قرض بضمان تحويل المعاش ، ويكون مقدار القرض يبدأ من 5000 جنيه مصري إلى 500.000 ألف جنيه كحد أقصى. وفائدة القرض 13.47% ثابتة.

القروض متناهية الصغر

تعمل قروض البنك الزراعي 2023 متناهية الصغر على التمويل لجميع المشروعات الصغيرة أو المشروعات متناهية الصغر، حيث يكون رأس المال المطلوب قليل جدا وذلك مقارنة بالمشاريع الأخرى، وتحتوي هذه القروض على التمويل للقطاعات التجارية والقطاعات الخدمية والقطاعات الصناعية والقطاعات الزراعية وايضا القطاعات الحرفية. وتكون تختلف قيمة القرض مختلفة من عميل لآخر.

وللمزيد عن تفاصيل القروض الزراعية يمكنك معرفة تفاصيل قرض البنك الزراعي بضمان السجل التجاري 

القروض الإسلامية

يقوم البنك الزراعي بتقديم المزيد من القروض الإسلامية وذلك من أجل التمويل لوحدات الخلايا الشمسية التي تعمل على توليد الطاقة الكهربائية للمشروعات، وذلك بجانب المشاريع الخاصة برفع المياه في آبار الري للأراضي الزراعية باستخدام الطاقة الشمسية، والمشروعات الخاصة بطرق الري والزراعة الحديثة وايضا الصوب الزراعية، والمزيد من تمويل المشروعات الاخري.

هذه كانت تفاصيل عن عدة أنواع من القروض و كم يعطي البنك الزراعي قروض ، وإذا كنت تريد الحصول عليها أو معرفة تفاصيل خاص بوضعك وأوراقك يمكنك التوجه إلى أقرب فرع إليك من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-