أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي (حساب الادخار الذكي)

سوف نتحدث اليوم عن أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي والمزيد من المعلومات المهمة جدا المتعلقة بهذا الحساب، حيث أن الكثير من الأشخاص يلجأون عند توفير أموال لديهم إلى القيام بالبحث عن البنك المناسب حتى يقوم بوضع المال به.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي (حساب الادخار الذكي)

بنك الراجحي

يقوم هذا البنك وهو بنك الراجحي دائما بتقديم العديد من الخدمات الأكثر من مميزة والرائعة كدا لكافة عملائه وذلك بين الحين والآخر، وذلك بالإضافة أيضا إلى توفير البنك لمسارات الإدخار المميزة جدا والحماية لهذا الادخار بحيث يكون بإمكان العميل أن يصل إلى العديد من المكاسب من هذا الاستثمار وذلك من خلال التعاون مع تكافل الراجحي، وذلك من أجل التحقيق لإرضاء كافة العملاء لدي البنك ونيل راحتهم.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي

الكثير من الأشخاص توجد لديهم الرغبة الشديدة فى القيام بعمل وفتح حساب ادخار خاص بهم فى بنك الراجحي، وذلك بسبب ما يتمتع به هذا البنك من الخصائص والمميزات الأكثر من رائعة، فإن حساب الادخار أو كما يطلق عليه ايضا حساب التوفير في بنك الراجحي عبارة عن الحساب الذي يقوم العميل بفتحه من أجل التوفير للأموال حمايتها كثيرا، ويعمل هذا الحساب على منح العميل الحق فى تحقيق الربح، حيث يتم القيام بإدارة حساب الادخار وفقا لذلك القواعد.

  • يعد أفضل حساب للادخار لدى بنك الراجحي يسمى (حساب الادخار الذكي)

شرح الحساب : عند فتح الحساب يتيح لك طرق الادخار من عمليات مشترياتك اليومية بثلاثة طرق:
  1. نسبة معينة من كل مبلغ تدفعه، مثلا 5% ، بمعنى انك إذا اشتريت أشياء قيمتها 100 ريال فتخرج نسبة 5% من حسابك الجاري إلى حساب الادخار.
  2. جبر الكسر ، بمعنى أنك إذا قمت بعملية شراء قيمتها 1.10 هللة فيتم جبر الكسر وهو 90 هللة وتذهب إلى حسابك الادخاري من حسابك الجاري.
  3. الحصول على مبلغ ثابت ، بمعنى أن يخصص البنك مبلغ ثابت يتم ادخاره عند قيامك بأي مشتريات وهذا المبلغ هو (1 ريال) عن أي عملية شرائية تقوم بها.
ويعد أفضل هذه الثلاثة طرق هي نسبة مئوية أو مبلغ ثابت ، ومن وجهة نظري الأفذل منهم على الإطلاق هي نسبة مئوية بحيث أن تأخذ ادخار بحجم مشتريات ، وسنذكر مثال للتوضيح:
عملية شرائية بمبلغ 100 ريال
تأخذ نسبة مئوية 5% وهي 5 ريال أو تأخذ مبلغ ثابت 1 ريال 

ولذلك قد تكون النسبة المئوية هي أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي

وللتفاصيل أكثر وحياب مشتريات ونسبة ادخارك يمكن الدخول إلى حاسبة الادخار الذكي من بنك الراجحي اضغط هنا.

أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي 2023 | حساب الادخار الذكي

اسباب القيام بإختيار مصرف الراجحي عند فتح حساب الادخار

يعد مصرف الراجحي هو واحد من أفضل وأهم البنوك على الإطلاق التى تتواجد بداخل المملكة العربية السعودية، كما انه يعد احد البنوك التى تتصف بالعراقة وبالتاريخ الطويل ، وقد حصل هذا المصرف على ثقة الكثير جدا من العملاء.

ويقوم هذا البنك بتقديم وتوفير الخدمات الأكثر من مميزة والذي من أهمها و أبرزها التمكن من فتح حساب الادخار أو حساب التوفير، وذلك بالإضافة أيضا إلى العائد الشهري الذي يكون بإستطاعة العميل من الحصول عليها، وايضا الباقات المصرفية والكثير من برامج الحماية والادخار.

إن بنك الراجحي يقوم باستثمار كافة المبالغ المالية التى تم القيام بإدخارها على المدى الطويل وذلك من خلال الوسائل والأساليب المتوافقة و المتلائمة مع كافة قواعد الشريعة الاسلامية، لذلك فإن حساب الادخار في مصرف الراجحي يعد من الأفضل على الإطلاق فى هذا الأمر.

كما أن القيام بفتح حساب الادخار بالعائد من بنك الراجحي بعد من الأمور الجيدة جدا ، حيث أنه يعتمد على كافة المبادئ المتبعة فى الشريعة الإسلامية فحسب، ولكنه أيضا يعمل على التوفير للكثير من البرامج التي يتم تقديمها من أجل الحماية لجميع العملاء التابعين لبنك الراجحي ، وذلك ضمن الخطوات السهلة والمرنة جدا.

اسباب فتح حساب ادخار بعائد شهري الراجحي

توجد العديد من الأسباب الأكثر من رائعة التي من شأنها أن تدفع العميل للقيام بفتح وعمل برامج النسخ الاحتياطي وبرامج الحماية من خلال القيام بفتح حساب الادخار بعائد من مصرف الراجحي، ومن أهم وأبرز هذه الأسباب الآتي :
  • يساعد هذا الحساب والذي يعد أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي الشخص على أن يستثمر المدخرات الخاصة به والتى تكون هي مدخرات طويلة الأمد وذلك من خلال المزيد من الوسائل التي تتوافق وتتلائم جدا مع كافة قواعد الشريعة الإسلامية وذلك من أجل الوصول إلى كافة الأهداف المرجوة
  • يسمح هذا الحساب بأن يستثمر العميل فى الصناديق الاستثمارية وذلك من أجل النمو الطويل في الأجل بكل بساطة وكل يسر، وذلك بداية من المبلغ المالي الذي تقدر قيمته 300 ريال سعودي
  • فى حالة ما إذا تعرض العميل صاحب هذا الحساب للوفاة أو تعرض لعجز، فإن شركة تكافل الراجحي سوف تعمل على القيام بسداد قيمة المبالغ التى قام الشخص القيام بإدخارها والقيام بتوفيرها منذ بداية البرنامج أو القيام بسداد مبلغ الحماية الذي قد تم الاتفاق عليه، أى منهما أكبر.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-