تقديم تظلمات الثانوية العامة | خطوات ومواعيد التقديم | وكيفية مراجعة الكراسة أثناء التظلم

إجراءات وخطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة

تقديم تظلمات الثانوية العامة | خطوات ومواعيد التقديم | وكيفية مراجعة الكراسة أثناء التظلم

بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة من الدكتور طارق شوق وزير التربية والتعليم بنسبة نجاح 81% ، ثم إعلانها عبر الإنترنت للطلاب اليوم يقوم بتحديد موعد بداية التظلمات والطعن في نتيجة الثانوية العامة للطلاب الذين يشعروا بأنهم غير راضيين بنتائجهم الذي تم إعلانها .

موعد التقديم والانتهاء

 وحددت الوزارة فترة للتقيدم بطلبات التظلمات لكل الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية ؛ وهذه الفترة مدتها (15 يومًا) تبدأ من بداية غدًا الخميس الذي يوافق 6/8/2020 وتنتهي في يوم الخميس الذي يوافق تاريخ 20/8/2020 ، وسوف يتم البدأ خطوات الإطلاع على المواد الذي تم تقديم تظلم بها من يوم الأحد الموافق 9/8/2020 .

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة :

وقد أوضحت الوزارة أيضًا الخطوات المتبعة في تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم ، وجاءت الإجراءات والخطوات كالتالي :

1- يقوم الطالب بدفع 100 جنيه وذلك مقابل تقديم تظلم في المادة الواحدة ، لذلك يحدد كل طالب عدد المواد الذي يرغب بتقديم تظلم بها ويحدد المبلغ المطلوب ويقوم بتسديده عن طريقتين ؛ الأولى هي بالتوجه إلى أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ، والثانية وهي الأسهل أن يقوم بالتوجه إلى أحد المناطق التي تتواجد بها مكينات فوري ويسدد بها المبلغ المطلوب بسهولة تامة . وفي أي من الطريقتين للتسديد سوف تخبر الموظف أنك تريد عمل إيداع لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وهو سوف يفهم بشكل تلقائي أنك تريد الدفع للتظلمات.


2- بعد سداد رسوم التظلمات يقوم الطالب بالتوجه مباشرة إلى مديرية التربية والتعليم التابعة للمحافظة المتواجد بها ويكون لديه صورة من وصل السداد الذي مدون به اسمه وعدد مواد التظلم ، وأيضًا صورة من بطاقة الرقم القومي لديه ، وصورة من شهادة الدرجات ويتقدم بطلب للاطلاع ومراجعة المواد المتظلم بها .

3- ستقوم نفس المديرية بإخبارك بمكان لجنةالكنترول والمراقبة وبموعد إطلاعك على نسخة مصورة من كراسة الإجابات الخاصة بالمواد التي قمت بتقديم التظلم بها .

4- يجب أن تلتزم بالتواجد في التاريخ المحدد والوقت المحدد للاطلاع على كراسة المواد التي قمت بالتقدم بتظلم إليها ( وهو في الغالب يكون في التاسعة أو العاشرة صباحًا حسب ما يتم إخبارك به ) ، يجب الحضور في المعاد المحدد لأنه إذا لم تحضر لا يحق لك التقد بطلب تظلم اخر .

5- قبل توجهك إلى مكان مراجعة كراستك سوف يكون معك ثلاثة أشياء ؛ نموذج إجابة رسمي للمادة المتظلم بها ، ونسخة من كراسة إجابتك ، وورقة لتدوين به الملاحظات أثناء مراجعتك ، وآلة حاسبة لأنه لا يسمح باستخدام الهاتف في مكان الإطلاع.

6- عند التواجد في مقر الإطلاع يجب عليك مراعاة الحالات التي يحق لك الحصول فيها على درجات وهي أن تكون إجابتك على سؤال معين لم يتم تصحيحها ، أو عدم صحة تجميع درجات لسؤال معين أو تجميع درجات الكراسة عامة ، وأيضًا عدم مطابقة الدرجة الداخلية للسؤال مع صفحة غلاف كراسة الإجابة التي يتم رصد الدرجات به ، لذلك يجب مراجعة تجميع الدرجات بعنابة عن طريق الآلة الحاسبة والتأكد من أن كل سؤال تم تصحيحه ورصد درجة له .

7- إذا وجدت أي أخطاء في التجميع أو سؤال غير مصحح سوف تقوم بكتابة ذلك في ورقة الملاحظات التي لديك وتكتب رقم السؤال مع توضيح كيفية أحقيتك بالحصول على الدرجة ؛ بمعنى أن تقوم بذكر الخطأ سواء سؤال غير مصحح أو خطأ بالتجميع ، وتقوم بكتابة الدرجة المعطاة إليك والدرجة المفترض أن تحصل عليها .

8- تأكد أنه إذا كانت لديك حالة من حالات الخطأ في إعطاء الدرجات التي تم ذكرها سابقًا وقمت بتوضيحها في ورقة الملاحظات سوف تحصل على الدرجة .

9- بعد ثلاثة أيام سوف تظهر نتيجة تظلمك وإذا كانت لديك درجات زيادة قد حصلت عليها سوف تتولى وزارة التربية والتعليم التواصل مع الكنترول المختص لتعديل الدرجة إلى الدرجة الجديدة ، وبعده سوف تتوجه لاستخراج شهادة درجات جديدة بالدرجة المعدلة .


وينتظر حاليًأ طلاب الثانوية العامة بداية المرحلة الأولى من تنسيق تقديم وتحديد رغبات القبول بالكليات المصرية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -