مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib

الكثير من العملاء يرغبون في معرفة مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib وذلك لرغبتهم الشديدة في القيام بعمليات الشراء أونلاين أو القيام بالتسوق دون الحاجة لحمل الأموال، حيث فيزا مشتريات بنك cib حصلت على الشهرة الكبيرة جدا وأصبحت فئة كبيرة جدا من الأشخاص يقومون باستخدامها في الوقت الحالي.

مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib
ولذلك فإننا اليوم من خلال موقعنا " كل يوم" سوف نتحدث عن مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib و شروط عمل فيزا مشتريات cib و رسوم فيزا مشتريات cib وبعضا من الأمور الاخري المتعلقة بهذه الفيزا وذلك حتى يكون كل شخص مقبل على استخراج فيزا مشتريات بنك cib على أتم الدراية بكافة الأمور المتعلقة بها.

فيزا مشتريات cib بدون فوائد

لقد أصبح استخدام هذه الفيزا واستخدام أي من البطاقات المصرفية وأي من أنواع بطاقات الائتمان الأخرى بشكل عام من الأمور والأشياء الشائعة جدا في جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي.

تقوم الكثير من المؤسسات المالية والكثير من البنوك بتقديم هذه الأنواع من وسائل الدفع بالمزيد من الطرق المختلفة والتي تكون لديها الكثير من العروض والكثير من المشاركات والاتفاقات مثل عروض ونظام تقسيط بنك cib بدون فوائد ، وأيضا الخصومات مع الكثير من السلع والكثير من الماركات العالمية التي تعمل بداخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

 ومن ناحية أخرى فإن فيزا مشتريات بنك cib وأي بطاقة أخري مثلها يتم القيام باستخدامها من قبل التجار ومن قبل المواقع الإلكترونية وأيضا المتاجر الإلكترونية وغيرها كثير وتحظى هذه الفيزا بالقبول الكبير جدا.

مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib

كما ذكرنا في بداية حديثنا في هذا المقال بأن يوجد الكثير من العملاء الذين يقومون بالبحث عن مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib ، وذلك لحاجتهم الشديدة في الحصول عليها، ولذلك من خلال السطور الآتية سوف نتعرف عن مميزاتها وعيوبها يشكل أكثر بساطة وسلاسة.

مميزات فيزا مشتريات بنك cib

توجد لهذه الفيزا الكثير من المزايا التي تجعل معظم العملاء يريدون أن يحصلون عليها، ومن أبرز مزاياها الآتي :
  • سهلة في الاستخدام، كما أن يتم استخدامها في أي مكان حول العالم فلا داعي إطلاقا لحامل هذه الفيزا بجمل الأموال وقت السفر .
  • يتمتع حاملها بالأمان فإنها آمنة تماما وتعتبر اكثر أمانا من حمل الفلوس .
  • عند فقد هذه الفيزا وضياعها فيقوم حاملها على الفور بالاتصال بالبنك لايقافها وسوف يتم فورا استرجاعها واسترجاع ما بها من اموال بكل سهولة ويسر.
  • القيام باستخدامها لعمليات الشراء عبر شبكة الانترنت من الأمور الامنة جدا لوجود المزيد من طرق الامان.
  • يمكن من خلال هذه الفيزا القيام بالشراء في اي وقت حتي لو كانت الفيزا لا تحتوي على النقود فإن الدفع يتم حين القيام بالشحن .
  • يقوم البنك بتحمل كافة الديون الخاصة بصاحب الفيزا في حالة وفاته .
  • يقوم البنك بتقديم نظام المكافآت والنقاط والهدايا لأصحاب البطاقات.
  • العميل هو الذي يقوم باختيار كلمة السر الخاصة بالفيزا وليس البنك.
  • يمكن للعملاء الذين يحملون هذه الفيزا القيام بسداد كافة الأموال عن طريق الشركات وعن طريق المحلات التي قامت بالاتفاق مع البنك.
  • يقوم البنك بإرسال رسالة تذكير للعملاء حتى لا ينسون الميعاد الخاص بسداد الأموال.
  • يمكن لكافة لعملاء الذين يحملون هذه الفيزا القيام بعملية الإيداع للأموال بها وذلك الإيداع يكون عن طريق ماكينات ATM الخاصة بالبنك.
  • يحصلون العملاء الحاملين لهذه الفيزا على كشف الحساب الذي يحتوي على جميع الإجراءات وجميع العمليات كل شهر.
  • تسمح فيزا مشتريات بنك cib لحامليها التمكن من سداد جميع الفواتير الخاصة بالمرافق العامة مثل الغاز، وسداد الكهرباء، وسداد فاتورة الماء، وأيضا سداد فاتورة الهاتف المنزلي وسداد فاتورة الإنترنت.
  • عند تأخر العميل عن السداد للأموال في الوقت المحدد، سوف يتم السماح له 55 يوم قبل القيام بفرض أي غرامة مالية أو فرض أي زيادة في الفوائد.
  • الحد الائتماني لهذه الفيزا يبلغ حوالي نصف مليون جنيه مصري.
قد يهمك أيضًا قراءة: ما هي أنواع بطاقات CIB؟

عيوب فيزا مشتريات بنك cib

بالرغم من المميزات الكثيرة والمتعددة لفيزا مشتريات بنك cib إلا أن يوجد هناك أيضا المزيد من العيوب، والتي تكون كالاتي :

  • عند سرقة الفيزا من العميل أو ضياعها فيفرض عليه القيام بدفع جميع المبالغ المالية الخاصة بكافة المشتريات للبنك، وذلك إجباري عليه أن يتم قبل القيام بإصدار بطاقة جديدة له.
  • إذا كان العميل لا يقوم بوضع الأموال الكافية في هذه الفيزا، فإنه بذلك سوف يتم فرض الغرامة عليه من قبل البنك وذلك نتيجة تراكن الديون عليه ونتيجة إهماله.
  • في حالة النسيان أو عدم الالتزام بالقيام بدفع الأموال الخاصة بالمشتريات للبنك، سوف يتعرض العميل حينها للخلاف مع البنك.
  • عندما يقوم العميل بالحصول على أي قرض من البنك فسوف يتم زيادة الفوائد التي يقوم بدفعها عند قيامه بسداد الأموال.

شروط عمل فيزا مشتريات cib

حتى يقوم الشخص باستخراج فيزا مشتريات بنك cib من الضروري جدا اتباعه للمزيد من الخطوات حول كيفية عمل فيزا مشتريات cib فيوجد هناك المزيد من الأوراق والمستندات المطلوبة لعمل فيزا مشتريات بنك cib والذي تكون كالآتي :
  1. من المهم على العميل عند ذهابه لمقر البنك يكون معه فاتورة كهرباء حديثة في الإصدار خاصة به، ومن الضروري أن يكون أخر تاريخ بهذه الفاتورة لا يتجاوز مدة 3 شهور ومن الأفضل أن يكون العنوان الموجود بالفاتورة تابع لمسكن العميل في الوقت الحالي.
  2. من الضروري أيضا على العميل عند ذهابه يكون معه صورة من بطاقته الشخصية مع إحضار صورة شخصية حديثة له تم وتكون هذه الصورة قد تم استخراجها من وقت قصير جدا بحيث يتم التعرف عليه منها.
  3. إذا كان العميل الذي يرغب في الحصول على فيزا مشتريات بنك cib من صاحب المهن الحرة أو لا يمتلك أي وظيفة في القطاعات الحكومية أو الخاصة فمن المهم والضروري جدا عليه القيام بتقديم السجل التجاري الخاص بمهنته أو البطاقة الضريبية لمكان العمل الذي يعمل به.
  4. بعد ذهاب العميل لمقر البنك ومعه فاتورة الكهرباء الحديثة ومعه الصورة الشخصية وصورة البطاقة للرقم القومي والسجل التجاري أن كان من أصحاب المه
  5. الحرة سوف يقوم الموظفين بالبنك بمراجعة كافة الأوراق المطلوبة وبعد ذلك سوف تعيين الحد الائتماني من بطاقة الفيزا وذلك مع المسئول المختص بالبنك لذلك والعميل ويتم القيام بتحديد ذلك على بعضا من الأساسات المعينة.
  6. يتم بعد ذلك القيام بتحديد حد الائتمان وذلك يكون على أساس الراتب الخاص بعمل صاحب الفيزا أو يكون ذلك على أساس القيام بكشف الحساب من خلال الموظف أو يكون على أساس ضمان شهادات الاستثمار الخاصة بالبنك.

رسوم فيزا مشتريات cib

تكون الرسوم الخاصة بفيزا مشتريات cib هي مناسبة تماما لجميع الطبقات وذلك مقارنة بباقي البنوك الأخري وتكون هذه الرسوم في متناول يد الجميع.

فتبلغ رسومها مبلغ قدره حوالي 400 جنية مصري، كما تبلغ المصاريف الخاصة بتجديدها بمبلغ قدره حوالي 100 جنية مصري.

وفي خلاصة مقالنا اليوم لقد قمنا بالتحدث عن مميزات وعيوب فيزا مشتريات cib وذكرنا شروط عمل فيزا مشترياتcib ورسوم فيزا مشترياتcib واوضحنها لكم بشكل مبسط.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-