كيفية تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم

 الكثير من الاشخاص يرغبون في معرفة كيفية تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم، وفي هذا المقال نوضح أكثر من طريقة للتحويل، وسوف نتحدث أيضا عن حل بعضا من المشكلات التي من الممكن أن تواجه أي شخص أثناء القيام بتحويل الفلوس.

كيفية تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم

 ما هي خدمة فودافون كاش؟

فودافون كاش هي خدمة تحويل الأموال واستلامها بين كافة المستخدمين، وهذه الخدمة تقوم بتقديمها شركة فودافون، والتي تقوم بتقديم خدماتها في الكثير من الدو، والذي من بينهم دولة مصر.

فإن شركة فودافون تعتبر من أكبر شركات الاتصالات في العالم بأكمله ، فإن رقم الهاتف الخاص بشركة فودافون يبدأ بـ 010 ويتكون من 11 رقم، وحتى يتمكن اي شخص بالقيام بفتح حساب في فودافون كاش، فكل ما عليه القيام بزيارة الفرع الأقرب له لفودافون، ومعه بطاقة هوايته وسوف يتم على الفور فتح الحساب له في نفس ذات الوقت وبعد ذلك سوف يصل له رسالة على هاتفه المحمول وذلك الرسالة لتفعيل خدمة فودافون كاش والقيام بعمل كلمة المرور الخاصة بحسابه. 

كيفية الإيداع في فودافون كاش  

يمكن بكل سهولة القيام بالإيداع على محفظة فودافون كاش، من خلال الفرع أو من خلال ماكينات فوري أو من خلال استخدام بطاقة الائتمان، كما ان يمكن القيام بالسحب من محفظة فودافون كاش عن طريق الفرع، أو عن السحب فودافون كاش عن طريق ماكينات ATM، أو من خلال فوري أو عبر البطاقات البنكية. 

كيفية تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم 

حتى تتمكن من تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم يكون متاح أمامك أكثر من طريقة ولكن سوف نتهرف أولا على الطريقتين الأشهر والاسهل على الإطلاق وهما:

الطريقة الأولي 

تتم هذه الطريقة عن طريق كود التحويل الخاص بفودافون كاش، وتتمثل في القيام بطلب الكود، وكتابة الرقم الذي ترغب في تحويل الفلوس له والقيام بإرسال المبلغ بكل سهولة ويسر، وتكون خطوات التحويل للفلوس من محفظة فودافون كاش من خلال الكود هي كالآتي: 

1. القيام بطلب كود*9# وهو كالآتي(نجمة 9 شباك).

2. سيظهر أمامك قائمة تحتوي على بعض التعليمات.

3. قم باختيار خدمة تحويل أموال فودافون كاش من القائمة الظاهرة أمامك. 

4. بعد القيام بالضغط على خدمة تحويل أموال، قم بعد ذلك بكتابة رقم الهاتف المراد تحويل الأموال إليه.

5. سوف تظهر لك قائمة بعد ذلك للتأكد من الرقم بأنه صحيح.

6.  قم بعد ذلك بتحديد المبلغ المراد تحويله، ومن المهم أن يكون المبلغ لا يقل عن 5 جنيه، وان لا يزيد عن 30,000 جنيه، ولكن في حالة كان المبلغ المراد تحويله أكثر من ذلك، فيمكنك القيام بتحويله على عدة مرات.

7. سيطلب منك بعد ذلك القيام بكتابة كلمة المرور الخاصة بحساب محفظة فودافون كاش الخاص بك.

8. قم بإدخال كلمة المرور حتى تؤكد بأنك مالك الرقم.

9. في نهاية الأمر سوف تتلقي رسالة عبر هاتفك المحمول وذلك حتى تقوم بتأكيد عملية التحويل للأموال من محفظة فودافون كاش.

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية من خلال تطبيق أنا فودافون، فإن في هذه الطريقة يلزم القيام بتنزيل تطبيق Ana Vodafone على الهاتف المحمول الخاص بك، ثم قم بعد ذلك بتسجيل الدخول وذلك باستخدام رقم فودافون كاش، ويجب أن يكون لديك بالفعل حساب على فودافون كاش وذلك حتى تتمكن من ان تنجح في تسجيل الدخول للتطبيق، بعد القيام بتنزيل تطبيق أنا فودافون، عليك التوجه لخطوات تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم عن طريق الآتي:

1. القيام بتحمل تطبيق ana vodafone  على الهاتف الخاص بك. 

2. ثم القيام بعد ذلك بالضغط على القائمة الرئيسية في التطبيق، ثم القيام باختيار تحويل فودافون كاش من هذه القائمة. 

3. القيام بكتابة رقم الهاتف الذي ترغب في تحويل الفلوس إليه. 

4. قم بعد ذلك بكتابة المبلغ، ومن المهم أن لا يقل هذا المبلغ عن 5 جنيه، وان لا يزيد هذا المبلغ عن 30,000 جنيه مصري.

5. القيام بعد ذلك بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك في محفظة فودافون كاش، وسوف يتم على الفور إرسال المبلغ.

6. سوف يتم إخطار المستلم برسالة بأنه قد تم الإضافة للمبلغ في الرصيد الخاص بحسابه.

قد تريد مشاهدة

عناوين واماكن فروع فودافون في اسكندرية ومواعيد العمل

عناوين فروع شركة فودافون في محافظة القاهرة في جميع المناطق

 حل مشكلة تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم 

 قد يواجه البعض في الكثير من الأوقات مشكلة عند الفيام بتحويل فلوس من محفظة فودافون كاش لاي رقم آخر ، وتكون سبب هذه المشكلة هو عطل في الشبكة الخاصة بالهاتف المحمول، و للقيام بحلها عليك القيام بتجربة الخروج من المكان الحالي والانتقال لمكان آخر تكون شبكة فودافون به قوية، أو عليك القيام بتجربة إيقاف التشغيل عن طريق وضع الطائرة.

ومن الممكن ايضا أن تكون المشكلة هو التعطيل لخدمة فودافون كاش لديك بشكل مؤقت ويكون الحل عند ذلك هو القيام بالتواصل مع خدمة عملاء فودافون كاش وذلك للقيام بإعادة تفعيل الحساب الخاص بك.

رسوم تحويل فلوس من محفظة فودافون كاش

تكون رسوم التحويل من محفظة فودافون كاش عبارة عن جنيه واحد فقط من قمية المبلغ المحول ويخصم من رصيدك المتبقي على محفظة فودافون كاش، و من الممكن القيام باستخدام خدمة التحويل العديد من المرات ولكن بشرط ان لا تتخطي الحد الأقصى للمعاملات و هو بقيمة 30 الف جنيه مصري يوميا كما ذكرنا بالسطور السابقة وان لا تتخطي الحد الأقصى للمعاملات بقيمة 100 الف جنيه مصري شهريا. 

ولكن بالنسبة لرسوم سحب الاموال عن طريق خدمة فودافون كاش فتكون بنسبة 2% من المبلغ الذي يتم سحبه ويكون بحد أدني 3 جنيه للرسوم، فعلى سبيل المثال عند القيام بسحب مبلع ما بين 50 جنية الي 150 جنيه فإن رسوم السحب حينها تكون 3 جنيه و عند القيام بسحب مبلغ أكبر من 150 جنيه فإن رسوم السحب تكون نسبة ثابتة و هي بنسبة 2% من قيمة المبلغ الذي يتم تحويله.

قد نكون بذلك توصلنا لنهاية مقالنا اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن تحويل فلوس فودافون كاش من رقم لرقم وقمنا بذكر طريقتين من الطرق السهلة والسلسة للغاية والتي يسهل على اي شخص القيام به بكل سهولة ويسر دون اي عوائق.

 

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-