كم تربح ؟ فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا | (حسب شهادات 2024)

هل تبحث عن طريقة لزيادة دخلك الشهري؟ اكتشف كيف يمكنك تحقيق عائد شهرياً من مبلغ 50 ألف جنيه من خلال استثمار أموالك في البنك الأهلي.

مرحبا بكم في موقع كل يوم ، الجميع الان يفكر في استثمار أمواله لكي يستطيع مواكبة الأسعار والغلاء، ولا تريد أن يظل لديك مبلغ لا تستطيع الاسثمار فيه والكسب منه ، ولذلك نوضح إليك اليوم  فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا وسنويا ، وتعد شهادات الاسثمار هي أحد الحلول الذي يلجأ إليه الكثير للحصول على دخل إضافي.

كم تربح ؟ فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا | (حسب شهادات 2024)

يقدم البنك الأهلي المصري أنواع شهادات استثمار متنوعة، وتتمتع بفوائد مختلفة. من بين هذه الحسابات (حساب التوفير) ، ومن بين الشهادات هناك (الشهادة البلاتينية).

سنوضح إليكم أفضل عائد لمبلغ 50 ألف عندم يتم وضعه في البنك الأهلي، والفرق بين دورية الصرف ومدتها حسب احتياجك.

 فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا في شهادة استثمار

في البداية يجب أن تعلم أن شهادات البنوك المصرية مختلفة ومتعددة حسب البنك وسياسته ، وهذا الاختلاف يكون في مدة الشهادة أو نسبة العائد أو دورية الصرف ، واليوم نوضح كم مقدار فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا، وكام في نهايه المدة الخاصة بالشهادة.

عند استثمار مبلغ 50 ألف جنيه فإن أعلى فائدة من الممكن الحصول عليها هي:

  • عائد 23.5% شهري
  • 27% سنوي (يصرف بنهاية المدة)

ومدة الشهادتين سنة واحدة ولكن الفرق في العائد ودوررية الصرف، وبالتالي يكون حساب العائد كالتالي:

1- حساب فوائد 50 ألف جنيه بعائد 23.5% شهري

50.000 × %23.5 = 11.750 ألف جنيه سنويا
11.750 ÷ 12 شهر = 979 جنيه شهريا
والعائد هنا يصرف شهريا 

2- حساب فوائد 50 ألف في البنك بعائد 27% سنوي (يصرف بنهاية المدة)

50.000 × %27 = 13.500 ألف جنيه سنويا
9.500 ÷ 12 شهر = 1125 جنيه شهريا
والعائد هنا لا يصرف شهريا بل في نهاية المدة ولكن حسب الشهر أيضًا لتوضيح الفرق

وبالتالي يكون العائد الأفضل لاستثمار المبلغ اذا كنت لا تحتاجه لمدة سنة هو أن تضعه في شهادة 27% من البنك الأهلي المصري أو بنك مصر مدة الشهادة.

ونسبة 27% هي الشهادة الأعلى حاليا في البنوك المصرية، ووضحنا سابقا فيها:

 كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر والسنة.

فوائد 30 ألف في البنك: كم تبلغ أرباحك الشهرية والسنوية؟

فوائد 40 ألف جنيه في البنك: كم ستربح شهرياً؟

فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا في حساب التوفير

إذا قمت بإيداع 50 ألف جنيه في حساب التوفير الممتاز، فستحصل على فائدة شهرية قدرها 6% سنويا. هذا يعني أنك ستحصل على 3000 جنيهًا سنويا، واذا أردت حسابها شهريا تقم بقسمتها على 12 شهر لتكون 250 جنيه كفائدة شهرية على أموالك.

وتختلف الفائدة التي تحصل عليها على إيداعك اعتمادًا على المبلغ المودع ومدة الادخار. كلما زاد المبلغ المودع، زادت الفائدة التي تحصل عليها. وكلما زادت مدة الادخار، زادت الفائدة التي تحصل عليها أيضًا. 

الاستثمار في شهادة ادخار أم حساب التوفير؟

وضحنا لكم فوائد فوائد 50 ألف في البنك الأهلي شهريا، ولكن أول شيء قبل استثمار أموالك يجب أن تعلم وتحدد الفترة التي لا تحتاج فيها أموالك أو مبلغ معين لديك إذا كنت لا تحتاجهم لمدة سنة أو سنتين أو ثلاثة لكي تعلم ما هو أفضل استثمار بالنسبة لك.

وذلك لأنه من الممكن أن يكون هناك استثمار جيد للأموال لمدة 3 سنوات وأنت تريد تركهم لمدة 2 سنوات فقط وبالتالي لا يكون الاستثمار الأنسب لك. 

وأيضًا بالتأكيد انتبهت لانخافض معدل عائد حساب التوفير عن شهادة الاستثمار لماذا؟

لأن أموالك في حساب التوفير إذا احتاجت لها تقوم بسحبها وقتما تشاء بدون خسارة ، ولكن في شهادة الاستثمار يختلف الأمر فلا يمكنك استردادها قبل مرور 6 شهور على الأقل من ربطها وقد تخسر لأن هناك رسوم استرداد وكسر الشهادات المبكرة.

ويمكنك زيارة موقع البنك الأهلي المصري الإلكتروني والتأكد من صحة المعلومات المذكورة، وأيضًا التواصل مع خدمة العملاء للحصول على مزيد من المعلومات حول شهادات الاستثمار، أو السؤال عن حالتك بالتحديد اذا كان لديك تساؤل.


Mahmoud Nasser
Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات