فوائد 40 ألف جنيه في البنك: كم ستربح شهرياً؟

إذا كنت تمتلك مبلغًا من المال يقدر بـ 40.000 جنيه، فيمكنك وضعه في البنك والحصول على فوائد شهرية على هذا المبلغ. ولكن قبل إيداع تفكر أولا مقدار فوائد 40 ألف جنيه في البنك في الشهر.

فوائد 40 ألف جنيه في البنك: كم ستربح شهرياً؟

أنواع شهادات الاستثمار 

تختلف قيمة الفائدة التي ستحصل عليها حسب عدة عوامل يجب أن تعرفها قبل اجراء حساب فوائد 40 ألف في البنك شهريا، وهذه العوامل هي :

  • نوع الحساب أو شهادة الاستثمار التي سوف تضع فيه أموالك.
  • يختلف حسب اسم البنك حيث أن الفائدة متغيرة من بنك لاخر.
  • يختلف حسب المدة التي تترك فيها أموالك.

أنواع شهادات الاستثمار مختلفة ومتنوعة ووضحنا في مقالات سابقة أنواع شهادات البنك الأهلي المصري ، وأنواع شهادات بنك مصر يمكنك الرجوع اليهم عبر الضغط عليها ، ولكن اهتماما بموضوع اليوم وهو حساب فوائد 40000 جنيه في البنك في الشهر في الشهادات الأكثر شيوعًا والأعلى ربحا.

فوائد 40 ألف جنيه في البنك بعائد 23.5% في الشهر؟

إذا قمت بوضع مبلغ 40 ألف جنيه في (البنك الأهلي ، بنك مصر) وتريد صرف عائد شهريا؛ فإن أعلى فائدة لديهم تصرف شهريا عائدها 23.5%، علما أن مدة الشهادة (سنة واحدة)، يكون حساب العائد كالتالي:

40.000 × %23.5 = 9.400 ألآف جنيه سنويا

كم فوائد 40 ألف جنيه في البنك في الشهر بعائد 27% ؟

إذا قمت بوضع مبلغ 40 ألف جنيه في شهادة فائدتها بنسبة 27% علما أن مدة الشهادة (سنة واحدة)، والعائد يصرف في نهاية المدة يكون حساب العائد كالتالي:

40.000 × %27 = 10.800 ألآف جنيه سنويا
10.800 ÷ 12 شهر = 900 جنيه شهريا
وهذا للفهم ولكن لا يتم الصرف شهريا كما وضحنا
العائد في نهاية المدة ، بمعنى أنك تحصل على العائد بعد انتهاء الشهادة.

واذا كنت لا تناسبك صرف العائد في نهاية المدة يمكنك الاتجاه الى شهادة 23.5% التي تصرف عائد شهريا وقمنا بحسابها سابقاً.

وضحنا اليكم اليوم تفصيلياً حساب مقدار فوائد مبلغ 40 ألف جنيه في البنك ودورية الصرف والفرق بينهما، يجب أن تفكر وتقرر جيدا المدة التي لا تحتاج فيه أموالك قبل وضعها في شهادات ، حتى اذا احتاجت إليها لا تخسر جزء منها كرسوم كسر الشهادة.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-