كم تبلغ فوائد 200 ألف جنيه في البنك شهريا؟ 2024

فوائد 200 ألف جنيه في البنك في الشهر

إذا كنت تمتلك مبلغ 200 ألف جنيه، فأنت تتساءل بالتأكيد كم فوائد 200 ألف جنيه في البنك في الشهر إذا قمت بايداعها. وتختلف الفوائد التي تحصل عليها على أموالك في البنك حسب البنك ذاته الذي تقوم بربط شهادات به، ومدة الشهادة، وسعر الفائدة الذي يفرضه البنك.

كم تبلغ فوائد 200 ألف جنيه في البنك شهريا؟ 2024

استثمار الأموال في الشهادات البنكية

شهادات البنكية هي نوع من الحسابات المصرفية التي تسمح لك بإيداع الأموال لمدة محددة من الوقت، عادةً من سنة إلى ثلاث سنوات. تتمتع الشهادات البنكية بأسعار فائدة أعلى من حسابات التوفير، ولكن لا يمكنك سحب أموالك قبل انتهاء المدة المحددة.

عند السؤال عن كم فوائد 200 ألف جنيه في البنك  فإن هذا سؤال غير دقيق لأنك يجب أن توضح بالتحديد في أي بنك تسأل ؛ وذلك يرجع إلى أن فوائد مبلغ معين تختلف من بنك الى اخر ومن شهادة إلى أخرى.

ولكن إذا كنت تريد معرفة أعلى فوائد لمبلغ 200 ألف جنيه في البنك في الشهر في جميع البنوك بشكل عام ولا يفرق بالنسبة إليك بنك معين ، فإن هذا الموضوع الأنسب لمعرفة أفضل استثمار يحقق لك مبلغ شهريًا جيد، وسنوضح اسم الشهادة وكم ستحقق شهريًا وسنويًا.

يقدم البنك الأهلي المصري العديد من أنواع شهادات الادخار التي تختلف في مدة الربط ومعدل الفائدة. إذا كنت تبحث عن أعلى شهادة داخل البنك ذات معدل فائدة مرتفع، فإنك قد ترغب في التفكير في شهادة 27% السنوية. 

كم فوائد 200 ألف جنيه في البنك في الشهر

إذا قمت بإيداع 200 ألف جنيه في شهادة بنكية، فستحصل على فائدة إما 27% أو فائدة 23.5% . وقد تتساء كيف تختلف هذه النسبة؟  والاجابة هي السر في اختلاف دورية الصرف ويوضح ذلك التالي:

  •  شهادة لمدة سنة مع عائد 27% يصرف عند انتهاء الشهادة.
  •  شهادة لمدة سنة مع عائد 23.5% يصرف شهريا.

إذا كان لديك مبلغ 200.000 تستطيع الحصول على أعلى فائدة في جميع البنوك من هذا المبلغ، وذلك من خلال الشهادة السنوية من البنك الأهلي، وشهادة طلعت حرب من بنك مصر الذي يعدوا أفضل شهادة للاستثمار حاليا من ناحية العائد ودورية الصرف.

حساب فوائد 200 ألف في البنك في شهادة 27%

إذا قمت بوضع مبلغ 200 ألف جنيه في في شهادة فائدتها بنسبة 27% علما أنك تحصل على العائد بعد انتهاء مدة الشهادة ، يكون حساب العائد كالتالي:

200.000 × %27 سنويا = 54.000 ألف جنيه سنويا
54.000 ÷ 12 شهر = 4500 جنيه شهريا
وهذا للفهم ولكن لا يتم الصرف شهريا كما وضحنا
العائد في نهاية المدة ، بمعنى أنك تحصل على العائد بعد (سنة) مدة الشهادة.

قد تريد أيضًا قراءة:
  • كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر 
  • كم فوائد 300 ألف جنيه في البنك في الشهر؟ 

حساب فوائد 200 ألف جنيه في شهادة 23.5%

اذا كنت لا تناسبك صرف العائد في نهاية المدة يمكنك الاتجاه الى شهادة 23.5% فهي عائد أقل لكن يصرف شهريا. 

عند استثمار مبلغ 200 ألف جنيه في  شهادة 23.5%، يكون حساب العائد كالتالي:

200.000 × %23.5 = 38.000 ألف جنيه
47.000 ÷ 12 شهر = 3916 جنيه شهريا
والعائد هنا يصرف شهريا 

نصيحة قبل ربط شهادات 

وقبل اتخاذ القرار يجب أولًا التفكير في البنك والشهادات أن تقرر ما هي المدة التي لا تحتاج فيها هذا المبلغ حيث هناك شهادة لمدة (1سنة، سنتين، 3 سنوات) وذلك لأنه من الممكن أن يكون هناك استثمار جيد للأموال لمدة 3 سنوات وأنت تريد تركهم لمدة 2 سنوات فقط وبالتالي لا يكون الاستثمار الأنسب لك. 

وضحنا اليوم كم فوائد 200 ألف جنيه في البنك في الشهر ، ولكن في جميع الأحوال ما أنصح به هو أنك لا تبقي أموالك جامدة ومدخرة لا تستفيد منها بل من الممكن استثمارها في الذهب اذا لم تناسبك الشهادات ، أو شراء عقار ،أو انشاء مشروع بعد دراسته جيدا،  أو شراء تجهيزات لابنتك ، كل هذه من الأشياء الذي يرتفع سعرها وتحفظ قيمة أموالك.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-