كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة

سوف نتحدث عن كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة ، فإن هذه الفيزا هي فيزا الدفع الوطنية الأولي التي تتمتع بالمزايا المتعددة، فإن البنوك تقوم بإصدار هذه الفيزا بصورة البطاقة الشخصية فقط، وعلى الشخص الذي يرغب في الحصول عليها ان يتوجه الي اي فرع من  فروع البنك الاهلي المصري المنتشرة في كافة محافظات جمهورية مصر العربية والقيام بطلبها 

كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة

في ظل التطورات التكنولوجية الكبيرة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، تأثرت كافة المعاملات في اي دائرة حكومية والدفع الإلكتروني، ولذلك كانت هناك الكثير من التساؤلات حول فيزا ميزة البنك الاهلى وحول كيفية تفعيلها، ولذلك فإننا اليوم من خلال موقعنا قررنا التحدث عن ذلك الموضوع الغاية في الأهمية وسوف نتحدث عن كافة الأمور المتعلقة به.

 فإذا كنت ترغب في التعرف على كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة فكل ما عليك هو قراءة عذا المقال إلي آخره حتى تتعرف على الإجابة والحل بطريقة كاملة، ولكن أولا قبل ان نتطرق في موضوع اليوم سوف نتحدث عن بعض النقاط المرتبطة بفيزا ميزة البنك الاهلي فسوف نتعرف ما هي بطريقة مفصلة وكيفية استخراجها والبنوك الذي تقوم بإصدارها وبعد ذلك سنتطرق عن صلب موضوع اليوم وهو كيفية تفعيلها.

ما هي فيزا ميزة البنك الاهلى 

قامت بعض من البنوك المصرية بإصدار المزيد من البطاقات الائتمانية الجديدة والتي تساعد في تقديم الكثير من الخدمات المميزة لكافة العملاء، فإن بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري هي البطاقة الائتمانية التي تم إصدارها من ضمن هذه البطاقات الائتمانية والبنك الذي قام بإصدارها هو البنك الأهلي وبنك مصر وايضا البنك التجاري الدولي، فإن بطاقة ميزة الائتمانية عي بطاقة محلية وليست دولية توفر الخدمات المالية الكثيرة والمتعددة وتعتبر هذه البطاقة في وقتنا الحالي من أفضل البطاقات الائتمانية على الإطلاق نظرا لما تقدمه من مميزات، ولكن لاستخراج هذه البطاقة لابد من القيام ببعض الخطوات. 

خطوات وكيفية استخراج فيزا ميزة البنك الأهلي 

يمكن القيام باستخراج فيزا ميزة البنك الأهلي المصري بكل سهولة وذلك من خلال الاتباع لبعضا من الخطوات والذي تكون كالاتي:

1.    الاحضار لنسخة من البطاقة الشخصية.

2.    دفع رسوم إصدار للبطاقة بقيمة 30 جنيها مصريا. 

3.    توجد بعض البنوك التي تحتاج لإثبات القيمة الخاصة بالدخل وذلك بهدف الحصول على البطاقة، وهناك بعضا من البنوك الأخرى التي لا تقوم بطلب ذلك، وذلك بالأخص في البنك الأهلي.

4.    يقوم الموظف المسؤول بعد ذلك بالكتابة لبعضا من المعلومات الخاصة بك وذلك مثل رقم هاتفك الذي يصاك تفعيل البطاقة عليه. 

البنوك التي تقوم بإصدار فيزا ميزة 

  •  البنك الأهلي
  • البنك العربي الافريقي الدولي
  •  بنك مصر
  •  بنك القاهرة
  •  البنك الأهلي القطري
  •  بنك الإمارات دبي الوطني
  • بنك المصرف المتحد
  •  البنك التجاري الدولي
والان لقد توصلنا لصلب الموضوع اليوم وهو كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة فسوف نتحدث عن ذلك بشكل مفصل وسلس للغاية حتى يتمكن اي شخص من تفعيلها بكل سهولة ويسر. 

 كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة

بما أن الكثير من الأشخاص يقومون بالبحث عن خطوات كيفية التفعيل لبطاقة ميزة البنك الأهلي، فإننا لذلك سوف نقوم بشرح بعضا من الخطوات بالشكل المفصل والسلس جدا وسوف نقوم بسرد طريقتين لكيفية التفعيل وهما كالاتي:

 طريقة التفعيل الأولي 

  • يقوم البنك الذي يتم استخراج البطاقة منه بإرسال رسالة على هاتفك المحمول الذي يتم اخذه منك عند شراء البطاقة وذلك لإعلامك بضرورة التفعيل لخاصية الفيزا.
  • عليك القيام باخذ الفيزا لأقرب جهاز صراف آلي تابع الي البنك الأهلي، أو تابع الي البنك الذي أصدر لك فيزا ميزة، وذلك سواء كان هذا البنك هو البنك الأهلي أو كان بنك مصر أو حتى كان أي بنك آخر.
  • قم بإدخال البطاقة في جهاز الصراف الآلي ، ثم يتم طلب الادخال للرقم السري الخاص بالفيزا والذي يكون مكون من 4 أرقام لأول مرة.
  • عليك القيام بإدخال الرقم السري مرة أخرى وذلك بهدف التأكيد، ومن المهم جدا حفظ هذا الرقم السري وذلك لأنه سوف يكون هو الرقم المسؤول عن كافة المعاملات المالية الخاصة مع جهاز الصراف الآلي.
  • بعد قيامك بإدخال الرقم السري الخاص بالفيزا، عايك بعد ذلك الاتصال بخدمة العملاء وذلك بهدف التأكد من صحة كافة الخطوات السابقة.

 طريقة التفعيل الثانية

  • القيام بالاتصال بخدمة العملاء الخاص بالبنك الأهلي، وذلك على الخط الساخن التالي19623 وقم بطلب التفعيل للفيزا منهم.
  • التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي والقيام بإدخال الفيزا، ثم إدخال 4 أرقام بشكل عشوائي ثم بعد ذلك القيام بالضغط على كلمة متابعة التي سوف تظهر لك.
  • القيام بعد ذلك بالنقر على كلمة خدمات أخرى ثم القيام بالنقر على إنشاء كلمة مرور
  • قم بعد ذلك بكتابة 4 أرقام ثم قم بالتأكيد لكلمة المرور.
  • عليك بعد ذلك الانتظار حتى يظهر لك على الشاشة إشعار Password Changed او باللغة العربية تم تغيير كلمة المرور
  • قم بعد ذلك بسحب البطاقة.

 مميزات فيزا ميزة البنك الاهلى

لبطاقة ميزة الكثير من المزايا التي تتمتع بها والتي تتمثل في الآتي :

  • سهولة التعامل مع الحسابات المتعددة والمختلفة، والتمكن من التبديل بين الحسابات في وقتا واحد.
  • التمكن من إجراء الاستعلام على كافة الحسابات بالبنك الأهلي، والتمكن من معرفة الرصيد المتبقي، وايضا إمكانية مراجعة الحسابات المربوطة بنفس الفيزا.
  • يمكن من خلال فيزا ميزة البنك الاهلى القيام بتسديد المدفوعات الخاصة بالخدمات، ومدفوعات الفواتير، وذاك بالإضافة لأي مصاريف حكومية إلكترونية أخري.
  • يتم شحن رصيد البطاقات الخاصة بالهواتف المحمولة بفيزا ميزة البنك الاهلى وذلك يكون من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري.
  • هذه الفيزا مقبولة عند كافة التجار المصريين، ومقبولة لدى جميع ماكينات الصراف الآلي. ولكن لا تقبل التقسيط ولكن إذا كنت تريد الشراء ولتقسيط توجه إلى فيزا مشتريات البنك الاهلى بدون فوائد.
  • تسمح هذه البطاقة بمتابعة جميع العمليات الخاصة بالشراء ، بل وتتيح متابعة المعاملات النقدية عبر هواتف المحمول ، وذلك يكون عن طريق التفعيل لخدمة sms.
  • مدة صلاحية اصدار هذه البطاقه 5 سنوات، وتكون بعد ذلك قابلة للتجديد، وهذا اكثر ما يميزها.

 أنواع بطاقات ميزة البنك الاهلى

لا بد التوضيح من أن يوجد نوعين من أنواع بطاقات ميزة التي يقوم البنك الأهلي بإصدارها، ويمكن للعملاء الاختيار لما يناسبهم منها:

 النوع الأول

بطاقة ميزة مسبقة الدفع الذي يقدمها البنك الأهلي، والبنوك الأخرى مثل بنك مصر وغيره من البنوك وتدعى هذه البطاقة بإسم كارتي. 

النوع الثاني 

 بطاقة ميزة مسبقة الدفع، لكن تكون خاصة بالموظفين الحكوميين، وخاصة بتحويل الرواتب الخاصة بهم، حيث يتم إصدار هذه البطاقة  من خلال البنك الأهلي ايضا والبنوك الأخرى مثل بنك مصر وغيره من البنوك.

وبذلك قد نكون توصلنا لنهاية مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن كيفية تفعيل فيزا ميزة البنك الاهلى لاول مرة وكافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، ونرجو ان ينال على إعجابكم وان تنالوا من خلاله عن كافة ما تقومون بالبحث عنه. 

 

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-