كيفية تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي

تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي فإن الكثير من الأشخاص يقومون بالبحث عن المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع والذي يعتبر من الموضوعات الغاية في الأهمية ، وذلك مؤخرا بعد أن أصبحت كافة التسوق عبر شبكة الإنترنت والذي يعتبر أحد أنواع التسوق الأكثر استخداما في الوقت الحالي.

كيفية تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي

قد وجد الكثير من الاشخاص بأن هذه الطريقة في التسوق هي الطريقة الاسهل على الإطلاق وهي الطريقة السريعة التي لا تحتاج للجهد والوقت الكبير، ولكن فكرة الأمان المرتبطة بهذا النوع من التسوق هي التي تشكل الخطر الوحيد، فلقد واكب مصرف الراجحي الكثير من التقنيات الحديثة والاتجاهات في السوق، ولقد اتاح لمعظم عملائه خدمات الشراء عبر شبكة الإنترنت وذلك بالشكل الأكثر أمان وموثوقية، وذلك بالإضافة للعديد من المميزات الحديثة والحصرية والعديد من الخدمات الأخرى، التي تزيد من الشهرة له وتزيد من رغبة الناس بالتعامل معه.

وبالتالي فإننا اليوم من خلال موقعنا سوف نتعرف في هذا المقال اليوم على جميع التفاصيل المتعلقة بموضوع تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي وذلك بكل سهولة ويسر وبدون أي تعقيد.

تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي

يمكن لك القيام في تمكين المدفوعات الراجحي عبر شبكة الإنترنت وذلك بكل سهولة وكل عام مما يوفر عليك ذلك الوقت ويوفر عليك الجهد، بأنت لست مضطرا للذهاب لاحدي الفروع الخاصة لمصرف الراجحي، فكل ما عليك هو الاتباع لتلك الخطوات التالية:

 خطوات تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي

  1. القيام بالاتصال ببنك الراجحي على الرقم الأتي 8001246666
  2. سوف يطلب منك موظف البنك بعد ذلك القيام بالضغط على الرقم 3 وهو الرقم المخصص لقسم بطاقات الائتمان.
  3. قم بطلب الخدمة التي ترغب بها وهي خدمة النقل.
  4. قم بعد ذلك بتحديد الحساب الذي ترغب في تنشيطه
  5. بعد ذلك سوف تنتقل لموظف اخر في خدمة العملاء وهو المتخصص بخدمة الحوالة ويقوم بطلب تكوين كلمة مرور البطاقة الخاصة بك والتعيين ل4 أرقام خاصة وذلك حتى تضمن الخصوصية التامة.
  6. ثم بعد ذلك ، سوف تكون البطاقة الخاصة بك جاهزة تماما لأداء كافة الخدمات المصرفية عبر شبكة الإنترنت وتكون بذلك قمت بالتمكين لخدمة الراجحي للشراء عبر شبكة الإنترنت.
  7. بعد ذلك ، قم بالإعادة لشحن البطاقة بالرصيد وذلك حتى تسطيع من الاستفادة الكاملة من خدمة الشراء عبر شبكة الإنترنت.

رسوم شراء بطاقة الراجحي عبر شبكة الإنترنت

الرسوم الخاصة لتمكين البطاقة المتاحة لكافة العملاء لدي مصرف الراجحي والذين قاموا بضبطها وهي بقيمة حوالي 105 ريال، فيتم خصم السعر المحدد من الرصيد الخاص بك الحالي  على البطاقة الخاصة بك وذلك وقت التفعيل لها.

 ما هي بطاقة مدى الراجحي المستخدمة للشراء عبر الإنترنت؟

هي البطاقة الذكية الذي يتم إصدارها من مصرف الراجحي والذي تحتوي على المثير من المميزات التي تستخدم في الخصوصية والأمان وايضا في التبادل التلقائي بهدف الحماية للمدفوعات الإلكترونية والحماية للنفقات المالية.

فإن مصرف الراجحي يقدم التأشيرة الخاصة للتسوق. وهذه المنحة لمساعدة كافة عملاء البنك على التداول عبر شبكة الإنترنت ومساعدتهم على الشراء بمجرد تقديمه.

شروط الحصول على بطاقة الراجحي 

  • من المهم جدا على الشخص الذي يسعى حتى يحصل على التأشيرة من الراجحي ان يكون لديه حساب في مصرف الراجحي، ثم الإحضار بعد ذلك بصورة من بطاقته الشخصية.
  • إذا كان مقدم الطلب جنسيته غير سعودية فمن المهم جدا عليه القيام بتقديم صورة من الإقامة الحاصل عليها ومن المهم أن تكون غير منتهية الصلاحية
  • من الضروري أن يكون لدى العميل حساب بالفعل وأن يتم تفعيل الحساب في مصرف الراجحي واستلامه أيضا.

 كيفية التحديث لبطاقة الراجحي

تحدثنا في موضوع سابقًا عن تحديث محفظة الراجحي ، والان نتحدث عن خطوات يمكنك من خلالها تحديث بطاقة الراجحي على النحو التالي:

  1. الذهاب لأي فرع من الفروع الخاصة بمصرف الراجحي ويجب ان هذا الفرع يحتوي على ماكينة صراف آلي.
  2. القيام بإدخال القائمة الرئيسية التي تظهر في جهاز الصرف الآلي.
  3. قم بالنقر فوق كلمة الإجراءات الأخرى وذلك مرتين بشكل متوالي.
  4. قم بتحديد زر التحديث.
  5. ثم قم بقبول الخطوات السابقة.
  6. بعد ذلك سوف تتلقى رسالة قصيرة على الهاتف المحمول الخاص بك، فيجب عليك الذهاب لفرع البنك حتى تحصل على البطاقة الجديدة الخاصة بك.

 الخدمات التي تعمل بطاقات شراء الراجحي على تقديمها 

  • يمكن بكل سهولة ويسر القيام بالشراء والبيع عبر شبكة الإنترنت
  • يمكن التلقي للأموال من أي شخص أو القيام بإرسال الأموال وإرسال المبالغ المالية الكبيرة وذلك لأي شخص ترغب به.
  • تسمح بطاقة الراجحي الذكية بالتسوق في الكثير من المواقع والتي تتعدي 27 مليون موقع بيع وذلك في المملكة العربية السعودية وأيضا في الدول المجاورة ، وليس ذلك فحسب ، بل تتيح لك أيضا بطلقة الراجحي التسوق في كافة أنحاء العالم.
  • يمكن لك بكل سهولة ويسر القيام بدفع ثمن الأشياء التي تقوم بشرائها.
  • تقدم بطاقة الراجحي الأسعار المخفضة لكافة العملاء وذلك لاستخدامها في عمليات البيع والشراء.
  • إذا كنت تقوم باستخدام عملة غير عملتك المحددة ، فلا تقدم خصومات على كافة العناصر التي تقوم بشرائها.
  • تدعم بطاقة الراجحي خدمة باي بال والتي تتيح لك القيام بإرسال الأموال وايضا تتيح لك استلامها.
  • تقوم اولا بالشحن بالسعر المنخفض جدا ، ولا تتقاضى سوى مبلغ واحد ريال فقد ، ثم بعد ذلك تشحن المبلغ الذي ترغب به.

وفي نهاية هذا المقال اليوم لقد تعرفنا وإياكم على تمكين المدفوعات عبر الانترنت الراجحي حيث يمكنكم بكل سهولة التمكين لبطاقات الراجحي للشراء من المتاجر عبر شبكة الإنترنت وذلك بالاتباع للخطوات السهلة والميسرة الذي قمنا بذكرها في السطور السابقة. 

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-