فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة كيفية فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني فإن بنك الراجحي يعتبر بنك من أكبر البنوك بداخل المملكة العربية السعودية وذلك لأنه يقوم بالتقديم للكثير من الخدمات والكثير من التسهيلات لكافة العملاء وذلك حتي يسهل وييسر عليهم التمكن من القيام بإنشاء الحساب الجاري في بنك الراجحي وذلك يتم من خلال المزيد من منصات شبكة الإنترنت التي من الممكن التعرف عليها من خلال موقعنا اليوم.

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

 منصة النفاذ الوطني من بنك الراجحي

تعتبر منصة النفاذ الوطني من بنك الراجحي من أهم الخدمات التي تتيح للعملاء القيام بالكثير من العمليات المالية التي يقوم بنك الراجحي بتقديمها وذلك بهدف التوفير لجهد العميل وتوفير العناء وأيضا الوقت  والحصول على كافة الخدمات المصرفية من خلال منصة النفاذ الوطني من بنك الراجحي بكل سهولة ويسر. 

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

تعتبر خطوة إنشاء الحسابات في كافة البنوك عملية من أكبر العمليات المالية الاكثر صعوبة عند القيام بتنفيذها والتي تسبب لمعظم العملاء العناء والتعب الشديد جدا ، ولذلك فإن بنك الراجحي عمل على تسهيل هذه العملية لديه وهي عملية الإنشاء للحساب لدي المواطنين وذلك في الوقت المناسب وأيضا الظروف المناسبة للعميل ، وذلك يكون عن طريق منصة النفاذ الوطني بإتباع بعض الخطوات وهي كالآتي:  

  • الدخول أولا إلى بوابة بنك الراجحي منصة النفاذ الوطني ثم القيام بالضغط بعد ذلك على كلمة التخطي وذلك لإنشاء الحساب البنكي في الصفحة الرئيسية.
  • القيام بعد ذلك بالضغط على كلمة أوافق على كل الشروط والتعليمات الخاص بالموقع وذلك للقيام بإنشاء حساب بنكي ثم القيام بعد ذلك بإدخال الجنسية الخاصة بالعميل .
  • يتم تسجيل بعض البيانات كنوع الهوية الوطنية التي يحوز عليها العميل ثم القيام بتسجيل رقم الهوية الوطنية الخاصة بالعميل أو تسجيل رقم بطاقة الإقامة ثم القيام بعد ذلك بتسجيل رقم الهاتف الجوال في الخانة المخصصة بذلك.
  • القيام بعد ذلك بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالعميل وذلك يكون في الخانة المخصصة له ثم القيام بتحديد أعلى مبلغ من الممكن للعميل الحصول عليه.
  • بعد ذلك القيام بتسجيل الكود الخاص بتأكيد الحساب وذلك يكون في الخانات المخصصة له ثم القيام بالضغط على كلمة التالي وذلك لاكتمال عملية التسجيل.

استخراج بطاقة بنك الراجحي

من أهم الخدمات التي يقوم بنك الراجحي بتقديمها بأنه يقوم مجموعة من أنواع بطاقات الراجحي الائتمانية لكافة عملائه الذين يوجد لديهم حساب في مصرف الراجحي، كما ان كل بطاقة من البطاقات الذي يقدمها تتميز عن غيرها بالمزيد من الخصائص الحصرية وذلك لكافة لعملاء.

 ومن أهم هذه البطاقات الذي يقوم بنك الراجحي بتقديمها وتوفيرها للعملاء هي بطاقة فيزا البلاتينية، وسيجنتشر، وإنفينيت وselective الائتمانية وسفر بلس والمزيد من البطاقات الرقمية وكل ذلك من بنك الراجحي وحتى يتم الاصدار لأي نوع من أنواع تلك البطاقات الذي قمنا بذكرها فمن المهم جدا اتباع الخطوات الآتية وهي :

1. الذهاب أولا لبوابة بنك الراجحي ثم القيام بالنقر على نوع البطاقة التي ترغب في القيام بإصدارها 

2. ثم قم بعد ذلك بملء جميع البيانات الخاصة باستمارة الحصول على البطاقة الائتمانية. 

3. ثم يتم بعد ذلك القيام بتأكيد الاستمارة في أحد الفروع الخاصة ببنك الراجحي.

4. يمكنك إذا فقدت بطاقاتك الائتمانية استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد عن طريق النت.

فتح حساب جاري في بنك الراجحي 

تعتبر الحسابات الجارية من أهم أنواع الحسابات بداخل بنك الراجحي وذلك خاصة للأفراد وعمليات الشراء، ولكن من المهم القيام بإتباع المزيد من الخطوات لإنشاء حساب جاري في بنك الراجحي والخطوات تكون كالآتي :

1. الذهاب أولا للصفحة الرئيسية الخاصة ببنك الراجحي ثم القيام بعد ذلك بالنقر على كلمة التخطي وذلك لإنشاء الحساب. 

2. القيام بالنقر على مربع الموافقة على كافة الشروط والتعليمات الخاصة بالموقع التي تظهر امامك. 

3. ثم بعد ذلك القيام بإدخال الجنسية الخاصة بالعميل ثم القيام بإختيار نوع الهوية الوطنية الخاصة بالعميل 

4. القيام بتسجيل رقم الهوية الوطنية أو إدخال رقم بطاقة الإقامة ثم القيام بعد ذلك بتسجيل رقم الهاتف الجوال الخاص بك. 

5. ثم القيام بعد ذلك بتحديد نوع اللقب الخاص بالعميل والقيام بتسجيل البريد الإلكتروني الخاص به و تحديد أقصى مبلغ يحصل عليه. 

6. القيام بعد ذلك بتسجيل الأرقام الخاصة بتأكيد التسجيل للحساب المصرفي ثم النقر بعد ذلك على كلمة التالي التي سوف تظهر امامك وذلك لاستكمال عملية التسجيل.

كيفية توثيق حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني الموحد

يتمكن العميل بكل سهولة القيام بتأكيد الحساب الخاص به في بنك الراجحي وذلك يكون عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد ويتم ذلك من خلال المزيد من الإجراءات والتي تكون كالآتي :

1. الذهاب أولا الى الموقع الرئيسي الخاص بمنصة النفاذ الوطني الموحد ثم القيام بعد ذلك بالنقر علي بطاقة الهوية الوطنية أو النقر على الرقم السري والرسالة الخاصة بالتوثيق.

2. القيام بعد ذلك بإدخال كافة البيانات الخاصة بالعميل والحرص على أن تكون البيانات صحيحة 

3. الذهاب بعد ذلك لخدمة النفاذ الوطني الموحد ثم القيام بتسجيل اسم المستخدم للحساب. 

4. القيام بتسجيل الرقم السري الخاص بخدمة أبشر النفاذ الوطني الموحد ثم القيام بتسجيل الرمز الخاص بتأكيد الحساب وذلك يكون في المكان المخصص له.

5. القيام بعد ذلك بالنقر على كلمة تسجيل الدخول ويتم الإرسال لكافة المعلومات الخاصة بالعميل والتأكد من المعلومات من خلال موقع البنك الخاص بمنصة أبشر

6. بعد ذلك كل ذلك يتم القيام بتسجيل الرمز الذي تم إرساله من خلال منصة أبشر للهاتف الجوال الخاص بالعميل.

7. ثم بعد ذلك النقر على كلمة متابعة 

8. وفي الاخير يتم النقر على كلمة توثيق الحساب التي ستظهر أمامك .

شروط فتح حساب في بنك الراجحي

توجد بعض الضوابط التي قام بنك الراجحي بوضعها وذلك لكي يتم الأنشاء للحساب في بنك الراجحي وهذه الضوابط تتمثل في الآتي:

  • التقديم للهوية الوطنية الخاصة بالعميل أو التقديم لبطاقة الإقامة للعميل ولكن بشرط إن تكون البطاقة مفعلة، ومن الضروري ان إلا يقل عمر العميل عن 18 عام وذلك لحسابات البالغين وان لا يقل عن عمر 15 عام وذلك للقاصرين.
  • من المهم أن يكون رقم الهاتف المحمول المستخدم في عملية التسجيل هو رقم متاح على كافة شبكات الاتصال السعودية.
  • من المهم أن يكون العنوان الوطني دقيق جديد ولابد من القيام بتسجيل الدخول في منصة أبشر وذلك للاستكمال لكافة عمليات التوثيق للحساب البنكي. 

هذه كانت نهاية مقالنا اليوم والذي كان يدور حول فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني فلقد قمنا بالتحدث عن ذلك الموضوع بكل سهولة ويسر.

 

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-