تعرف على مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات

الكثير من الاشخاص يرغبون في معرفة مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات ولذلك فإننا اليوم سوف نتحدث عن تفاصيل متعددة حول القرض بضمان الشهادات وكل ما يشملها من معلومات والذي من أبرز هذه المعلومات والتفاصيل هو صلب موضوع اليوم مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات فإذا كنت ترغب في التعرف على كافة معلومتنا اليوم بشأن هذا الموضوع فعليك بقراءة هذا المقال إلي أخره.

مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات

مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات

يوجد للقرض بضمان الشهادات مميزات وعيوب متعددة، فإن في وقتنا الحالي قد تحتاج فئة كبيرة جدا من الأشخاص للحصول على القرض بهدف القيام به بعمل مشروع أو بأي هدف آخر ، ولكن قبل الخوض في القيام بالحصول على هذا القرض يريد أولا التعرف على مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات وهذا ما جعله توصل إلينا اليوم في هذا المقال لقرائته، فإذا كنت من ضمن هؤلاء الاشخاص الذين يرغبون في القيام بأخذ قرض بضمان الشهادات فعليك قراءة عذا المقال لنهايته حتى تتعرف على كافة مميزاته وعيوبه.

أبرز مميزاته

يعتبر من القروض الأكثر سهولة فإن هذا القرض يسهل الحصول عليه بكل سهولة ويسر ولا يضطر الشخص بأن يدخل في الإجراءات الكثيرة والمتعددة أو أن يدخل في أي مقارنات أو أي مخاطرات.

أن الفائدة التي قد يحصل عليها الشخص من قرض من الشهادة سوف يتمكن من الحصول على التمويل الذي تصل نسبته إلى 90% وذلك من نسبة هذه الشهادة.

أبرز عيوبه

من أبرز عيوب القرض بضمان الشهادات هو أن الشهادات يتم الحجز عليها في البنك عندما يقوم الشخص بأخذ قرض عليها وذلك حتى يتم السداد سوف يتمكن حينها الشخص المقترض من الحصول على حقه في أخذ القرض الآخر.

القرض بضمان الشهادات من البنك الأهلي

يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم القروض الشخصية بضمان الشهادات وهم شهادات الادخار والذي تكون شهادة الادخار ذات الفائدة 11% على رأس هذه الشهادات وذلك الخدمة الذي تعد من أكثر الخدمات المميزة الذي يقدمها البنك الأهلي المصري قام البنك بتقديمه تيسيرا على عملائه الذين لا يتمكنون من الحصول على القروض بضمان رواتبهم وذلك بسبب الصعوبة في التقديم للشهادة المعتمد من جهة العمل والتي تثبت دخل العميل أو استنفاذه للحد الأقصى الذي يسمح له بأخذ قرض.

نسبة فائدة قروض البنك الأهلي بضمان الشهادات 2022

يقوم العميل بتسديد فائدة تصل إلى نسبة 3% فوق سعر الشهادة بنسبة 11% حتى تكون النسبة الإجمالية هي 14% وهذه النسبة تعتبر أقل نسبة فائدة قام البنك الأهلي المصري بإقرارها.

مدة تمويل القرض الشخصي من البنك الأهلي

تصل مدة التمويل الخاصة بالقرض الشخصي من البنك الأهلي المصري إلى مدة 10 سنوات وذلك المدة كحد أقصى.

نسبة تمويل القرض الشخصي من البنك الأهلي

تصل نسبة التمويل إلى نسبة 80% وذلك النسبة من إجمالي قيمة الشهادة فإن على سبيل المثال يقوم العميل بالحصول على قرض بقيمة 80 ألف جنيه مقابل شهادة تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته لتجديد الشهادة وفقا للسعر العائد والذي يكون عرض ساري وقت التجديد وحتى الانتهاء من سداد القرض بالكامل.

نسبة المصاريف الإدارية على القرض الشخصي من البنك الأهلي

تصل نسبة المصاريف الإدارية على القرض الشخصي من البنك الأهلي الي 1% وذلك النسبة من إجمالي قيمة القرض، خيث ان يتم خصم هذه النسبة مرة واحدة فقط.

القرض بضمان الشهادات من بنك مصر

تصل نسبة التمويل به إلى نسبة 90% وذلك النسبة من إجمالي قيمة الشهادة، وهذا الأمر يعني بأن في حال كانت قيمة الشهادة بقيمة 100 ألف جنيه فإن العميل سوف يحصل على مبلغ قدره 90 ألف جنيه كما أن بنك مصر يضيف الفائدة بنسبة 2% وذلك النسبة يتم إضافتها سنويا وتكون فوق فائدة الشهادة حتى يصبح إجمالي فوائد قروض بنك مصر بضمان الشهادات بنسبة 16%، ومن أبرز أنواع القروض في بنك مصر ، قرض السيارات والقرض الشخصي، وقروض السلع المعمرة، وقروض الحج والعمرة، وقروض الأندية، وقروض التمويل العقاري.

طريقة الحصول على قرض بضمان الشهادة.

لقد أتاح كلا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري لجميع العملاء شهادة 18% الحصول على القروض بضمانها وذلك من ثاني يوم من شرائها ولكن ذلك بشرط وهو ألا يجوز لحامل هذه الشهادة كسرها إلا بعد القيام بسداد القسط الأخير من القرض للبنك الذي أخذ منه.

ولقد أدرج كلا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري جميع القروض بضمان شهادة 18% وذلك على حسب البرنامج التمويلي الذي يقوم كل بنك منهما بتقديمه.

وليس على العميل القيام بتقديم اي أوراق للبنك فإن البنك يكتفي بالقيام بعمل الحظر على الشهادة وذلك بما يعادل قيمة القرض فقط.

وفي خلاصة هذا المقال لقد قمنا مسرعا بالتحدث عن مميزات وعيوب القرض بضمان الشهادات وذكرنا بعضا من الامور المتعلقة به وبعض المعلومات التي قد يحتاج البعض لمعرفتها، ونتمنى أن يكون مقال مفيدا ويشمل على كافة ما ترغب به من معلومات حول هذا الموضوع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-