فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB | دليل مفصل ونصائح حصرية

نقدم لك في هذا المقال جميع المعلومات حول فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB، والمزيد من الامور المتعلقة به، وكنا تعرفنا سابقًا عن مميزات وعيوب فيزا مشتريات بنك cib، ونوضح الآن السحب النقدي من فيزا مشتريات cib و فوائده، و طرق سداد فيزا المشتريات، وغرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية.

فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB | دليل مفصل ونصائح حصرية

هل تبحث عن معلومات حول فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB؟ إليك الدليل الشامل لفهم جميع الرسوم والتكاليف المرتبطة بسحب الأموال من بطاقتك داخل مصر وخارجها. ومن ثم في نهاية المقال سوف نقدم طريقة للسحب من أي فيزا مشتريات خاصة بأي بنك من البنوك المصرية بدون فوائد.

ما هي فيزا المشتريات CIB؟

فيزا المشتريات CIB هي بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم تقدمها بنك CIB المصري. تتيح لك هذه البطاقة القيام بشراء كافة منتجاته وخدماته في أي وقت يرغب به من خلال أماكن تقسيط فيزا مشتريات cib بدون فوائد، مع إمكانية السداد في وقت لاحق والذي يكون خلال الفترة المحددة له والتي تسمي بفترة السماح وتصل هذه الفترة الي 55 يوم.

فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB

هل يمكن سحب فلوس من فيزا المشتريات بنك CIB؟ نعم يمكن، ولك يتم احتساب فوائد على السحب النقدي يوميًا، حيث يتم احتساب معدل عائد (يومي) يبدأ من 2.91% وحتي 3.33% من تاريخ عملية السحب حسب أي من أنواع بطاقات cib الائتمانية التي تملكها. هل تفهم ماذا تعني فوائد يومية؟؟؟

أي إنك إذا قمت بسحب 1000 جنيه ونفترض أن الفائدة 3% فإن البنك يحتسب عليك فوائد بقيمة 30 جنيه يومياً عن كل يوم لا تسدد فيه المبلغ المسحوب، وتكون الفائدة أكبر على المبالغ الكبيرة وهي ما تضر بصاحب البطاقة. 

ما هو الخطأ الشائع عن السحب النقدي من فيزا مشتريات CIB ؟

الخطأ الشائع الذي يقع فيه من يمتلكون فيزا المشتريات أنه يظن أن عملية الشراء والسحب النقدي يعاملان بنفس الطريقة، وهذا خطأ لأن البنك يعطي فترة سماح 55 يوم على العمليات الشرائية فقط، ولكن لا يعطيك ولا حتى يوماً واحداً سماح على السحب النقدي.

والمثال السابق الخاص بسحب 1000 جنيه إذا تركتها لمدة 50 يوم وأتيت لتسددها ستجد أن كل يوم فائدة 50 جنيه، بمحموع 1500 جنيه على 50 يوم انتظرتها، فيجب الاتنباه لكيفية الاستخدام للبطاقة لتجنب الفوائد الكبيرة.

طريقة السحب النقدي بدون فوائد من من فيزا المشتريات CIB

بعض التوضيح السابق لنظام السحب من المؤكد أنك تعلم خسائر السحب المباشر من ماكينات الصراف الآلي، ولكن هل هناك حل؟ 

نعم بالفعل هناك طريقة رائعة للسحب النقدي بدون فوائد من فيزا المشتريات وذلك عن طريق التحويل من فيزا المشتريات لفودافون كاش أو أي محفظة اخرى، ومن ثم تقوم بسحبها، وبهذه الطريقة تحتسب كمشتريات لها فترة سماح للسداد، وليس كعملية سحب نقدي.

ويمكنك مشاهدة تفاصيل هذه الطريقة من المقال التالي:

وداعاً للفوائد! ازاي اسحب فلوس من فيزا المشتريات بدون فوائد

رسوم السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB:

في حالة السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB سيتم تطبيق معدل عمولة على عملية السحب من ماكينات الصراف بالإضافة إلى الفائدة اليومية التي ذكرناها سابقا، وتكون عمولة السحب من الماكينات كالتالي.

  • السحب من ماكينات الصراف الآلي داخل مصر: 4% من قيمة المعاملة بحد أدنى 40 جنيه.
  • السحب من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر: 10% من قيمة المعاملة بحد أدنى 20 جنيهًا مصريًا.

لمعرفة المزيد عن رسوم ومصروفات بطاقات CIB الائتمانية، يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.cibeg.com/fees-and-charges/credit-cards-ar.pdf

طريقة سداد فيزا مشتريات بنك cib

يمكنك سداد المبلغ بالكامل وقتما تريد حتى قبل يوم من تاريخ الاستحقاق، وأقل مبلغ هو ٥٪ من إجمالي المديونية بالإضافة إلى الأقساط الشهرية المستحقة إذا وجدت.

تتنوع أنظمة السداد المتاحة لتلبية احتياجات الجميع، إليك شرح مبسط لكل نظام:
  1. السداد من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: استخدم موقع أو تطبيق بنكي لإجراء المدفوعات وتحويل الأموال.
  2. إيداع النقود في فرع البنك: أبلغ الموظف بمبلغ الدفع وقم بإعطائه له.
  3. استخدم ماكينة الصراف الآلي: أدخل بطاقتك المصرفية واختر "إيداع" ثم اتبع التعليمات لإيداع النقود.
  4. الخدمة البنكية الهاتفية: اتصل بخدمة العملاء البنكية وقم بإيداع الأموال والسداد من حسابك من خلال الهاتف.
  5. السداد من خلال "إنستاباى": ربط حسابك البنكي بحساب "إنستاباى" للدفع عبر الإنترنت أو في المتاجر أو إرسال واستقبال الأموال.

غرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية CIB

معنى غرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية أنها الرسوم الإضافية التي يقوم البنك بإضافتها على العميل بسبب تأخره في السداد للمستحقات عن الوقت المحدد، فإن المزيد من البنوك تتيح للعملاء فترة سماح حتى يتمكنون من السداد لكافة الأقساط على البطاقة الائتمانية بدون أي فوائد.

وغرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية CIB قدرها 150 جنيه مصرياً ثابتة لجميع أنواع البطاقات كغرامة موحدة ولا يوجد لكل بطاقة غرامة.

ولكن في حالة حدوث تأخير متكرر في السداد، يتم احتساب الفائدة على كل يوم تم تأخيره، وهو الذي سوف يؤثر على التقرير الائتماني لدي العميل مما سوف يجعل البنك لديه كافة التحفظات بشأن الموافقة على أي تمويل آخر مستقبلا.

تحدثنا من خلال مقالنا اليوم عن  فوائد السحب النقدي من فيزا المشتريات CIB وهو أمر ضروري فهمه لتجنب الرسوم والتكاليف غير المتوقعة، ووضحنا كيفية الحسب النقدي بدون فوائد وطرق السداد، والمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع بشكل اكثر بساطة وسلاسة، ونتمنى أن ينال على إعجابكم.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-