أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري 2024

يقدم البنك الاهلي المصري مجموعه من البطاقات الائتمانية الخاصة بالمشتريات، والتي تناسب جميع الفئات، والتي لها مزايا عديدة والتي من المؤكد ستكون بحاجة اليها عند معرفة مزاياها.

 لذا فإنا نعرض لك فيما يأتي أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي ، وأجوبة لكل الاسئلة المطروحة من عن عمل فيزا مشتريات البنك الاهلي، او رسوم الاستخراج ، او مدة الاستخراج كم تستغرق، حتى تكون على دراية كافية بكل التفاصيل.

أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري 2024

أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي

تعددت أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري، حيث لكل نوع فيزا حد ائتماني مختلف عن الاخر، واحيانا تختلف فترة السماحية بالسداد كالاتي :

1- فيزا كلاسيك : وهي الأكثر استخداما وانتشارا، لأنها في المتناول ويبلغ الحد الائتماني الاقصى لها 9.999 جنيه مصري، وتصل فترة السماح بالسداد الى 55 يوما.

2- فيزا جولد : يتمتع مالك الفيزا الذهبية بقوة شرائية عالية ومزايا اكثر لهذه البطاقة عن الكلاسيكية كما ان الحد الائتماني لها يصل الى 49.999 جنيها مصريا، كما  ان فترة السماح بسداد المدفوعات يصل الى 55 يوما + بطاقة اخرى مجانية.

3- فيزا بلاتينيوم : تتمتع بمزايا اكبر وسعة اكبر حيث ان حدها الائتماني يصل الى حوالي 250.000 جنيها مصريا، كما انها تتمتع بفترة سماحية سداد عالية تصل الى 57 يوما، أيضا تحصل معها على بطاقتين اضافيتين مجانا.

4- فيزا سيغنتشر : تتمتع بطاقة فيزا سيغنتشر برفاهية عالية ويصل الحد الائتماني لها الى 500.000 جنيه مصري، وفترة سماح بالدفع دون فوائد تصل الى 57 يوم.

5- فيزا انفينت :  ويكون حدها الائتماني حوالي 1.500.000 ج. م وفترة سماح بالسداد ايضا 57 يوم.

قد تريد مشاهدة:  طريقة سداد فيزا مشتريات البنك الأهلي 

مزايا استخدام فيزا مشتريات البنك الأهلي

ومن خلال ما كتبنا لكم في السطور القادمة نعرض لكم مميزات استخدام استخدام أحد أنواع فيزا مشتريات البنك الأهلي، وهي مميزات تتمثل في عدة نقاط في ما يلي.

١) تتيح بطاقة فيزا مشتريات البنك الأهلي امكانية التقسيط في المدفوعات، وذلك من خلال التجار المتعاقدين مع البنك لمدة بين 6 شهور الى 36 شهرا.

٢) بطاقة فيزا مشتريات البنك الاهلي سهلة ويسيرة الاستخدام.

٣) تكون بطاقة فيزا مشتريات متاحة للكثير من المتاجر والمحلات والشركات.

٤) تستطيع تقسيط السحب النقدي بعد التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي.

٥) تستطيع السحب من الحد الائتمانية لفيزا المشتريات حتى قيمة تصل الى 100%

٦) تتيح لك امكانية شراء المنتجات اونلاين.

٧) متاح لك ان تستخدم هذه البطاقة في اي مكان اي على الصعيد الدولي.

٨) مع تعدد استخدامك لبطاقة المشتريات تكتسب نقاط في برنامج الاهلي بوينتس.

عروض البنك الأهلي المصري على فيزا المشتريات

يوفر البنك الاهلي المصري عروضاً على فيزا المشتريات، تتيح للعملاء الذين يمتلكونها عدة خصومات وتخفيضات ويمكنهم شراء المنتجات المختلفة بالتقسيط على فترات 6 / 12 / 36 شهر وذلك بدون فوائد من خلال أماكن تقسيط البنك الأهلي بدون فوائد.

ويجدر الاشارة الى بعض تلك العروض على كل فيزا، فان البنك يتيح خصم بنسبة 5% على كل بطاقة اذا ما تم الانفاق بحد ادنى معين. 

  • بطاقة فيزا كلاسيك للمشتريات والتي لكي تحصل منها على كاش باك بقيمة 150 جنيه مصري فتبلغ قيمة الحد الادنى للشراء بها 1000 جنيه مصري وهكذا.
  • كما ان فيزا جولد للمشتريات تبلغ ادنى قيمة بها للكاش باك 200 جنيه مصري في المعاملة التي تكون بحد ادنى 3000.
  • أيضا فيزا بلاتينيوم فيجب ان يكون الحد الادنى للإنفاق بها 5000 حتى تكون قيمة الكاش باك 500 جنيه.

وهكذا حيث تبلغ قيمة الكاش باك في كل فيزا منهم ٥% من قيمة المبلغ المدفوع.

 كيفية الحصول على فيزا مشتريات البنك الأهلي

تمثل فيزا المشتريات جزءاً مهما من حياة الناس حاليا حيث انها كما ذكرنا سابقا سهلة الاستخدام، ويتم التعامل بها في كثير من المحلات التجارية والعديد من الشركات، ولذا فان عليها طلب الان ويتزايد الطلب عليها مع مرور الوقت، وللحصول عليها يجدر بك الذهاب الى اقرب فرع للبنك من فروع البنك الأهلي المصري وطلب ذلك من الموظف.

أو يمكنك إصدارها عن طريق ملئ نموذج التقديم على فيزا مشتريات البنك الأهلي أون لاين والتي تتضمن طلب الحصول على فيزا مشتريات البنك الاهلي المصري، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالبنك، كما يلزم أيضا توافر بعض الشروط والتقدم ببعض المستندات التي تتيح لك امتلاكها وسنذكر لك الان شروط عمل فيزا مشتريات البنك الاهلي.

شروط الحصول على فيزا مشتريات البنك الأهلي

شروط عمل فيزا مشتريات البنك الاهلي ليست كثيرة او تعجيزية كما انها سلسة الاجراءات وهذا اكثر ما يميزها ويظهر ذلك فيما يلي حيث ان المستندات المطلوبة هي :

  • لابد من الجنسية المصرية او الاقامة اذا كان العميل اجنبي مقيم بمصر
  • يجب الا يقل سن العميل المريد للبطاقة الاصلية عن 21  عاما، كما لا يقل سن الحاصل على البطاقة الاضافية عن  18 سنة.
  • يلزمك ايضا صورة للبطاقة الشخصية سارية المفعول.
  • بالإضافة الى ايصال مرافق سواء ماء او غاز او كهرباء.
  • صورة شخصية.
  • مستندات اثبات الدخل من جهة العمل للموظفين.
  • أو انشاء وديعة لاسخراج فيزا مشتريات بضمانها.

ثم تتقدم بطلب الحصول على البطاقة، ثم اذا استوفيت كل الشروط السابقة تحصل عليها بعد المدة المحددة للاستخراج والتي لا تمصل فترة طويلة من الزمن.

مدة استخراج فيزا مشتريات البنك الاهلي

تصل مدة استخراج أي من أنواع فيزا مشتريات البنك الاهلي الى ١٥ يوما بعد التقدم بطلب الحصول عليها الى البنك الى جانب المستندات المطلوبة والتي تم ذكرها سابقا.

رسوم استخراج فيزا مشتريات البنك الاهلي

تكون رسوم استخراج فيزا مشتريات البنك الاهلي مختلفة باختلاف أنواع البطاقات، ونوضح رسوم اصدار البطاقة فقط للمرة الأولى، وبعد ذلك تحصل على البطاقة بكل سهولة.

  • فيزا كلاسيك / ماستركارد مصر للطيران / ماستركارد استاندرد  (رسوم اصدار 150 جنيه)
  • فيزا الذهبية (رسوم اصدار 250 جنيه)
  • ماستركارد تيتانيوم (رسوم اصدار 250 جنيه)
  • ماستركارد مانشستر يونايتد (رسوم اصدار 250 جنيه)
  • فيزا البلاتينية (رسوم اصدار 500 جنيه)
  • ماستركارد البلاتينية (رسوم اصدار 500 جنيه)
  • فيزا سيغنتشر (رسوم اصدار 1000جنيه)
  • ماستركارد وورلد (رسوم اصدار 1000جنيه)
  • فيزا انفينيت (رسوم اصدار 3000 جنيه)
  • ماستركارد وورلد إيليت (رسوم اصدار 3000 جنيه)

سحب فلوس من فيزا مشتريات البنك الاهلي والعمولة

نوضح لك فيما يلي الاجابة عن السؤال الشائع وهو هل يمكن سحب فلوس من فيزا مشتريات البنك الاهلي؟ وهذا متاح ويمكنك سحب مبلغ مالي من فيزا المشتريات، كما انه تختلف قيمة الحد الاقصى لكل بطاقة حسب نوعها، ويظهر ذلك واضحا اذا نظرنا الى الفروق بين كل حد اقصى للبطاقة والاخرى

  1. فان بطاقة فيزا مشتريات كلاسيك يبلغ الحد الاقصى للسحب منها حوالي 10 الاف جنيه في اليوم الواحد
  2. كما ان بطاقة فيزا مشتريات جولد : فهي تتيح لك السحب النقدي بحد اقصى يوميا نحو 15 الف
  3.  اما فيزا مشتريات تيتانيوم فيمكنك السحب النقدي منها في اليوم الواحد بقيمة تصل الى 20 الف جنيها بحد اقصى.

هكذا فإن الحدود القصوى للسحب تختلف من بطاقة إلى اخرى الى جانب أن الحد الأقصى للانفاق في كل بطاقة بالنسبة للشراء تختلف من بطاقة الى اخرى وهي مبالغ مختلفة عن السابقة التي تم ذمرها في السحب النقدي، فإن المبالغ الخاصة بالشراء تكون اكبر من تلك التي يتم سحبها نقدا.

  • عمولة السحب النقدي من فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

يقوم البنك الاهلي المصري بأخذ فوائد تعود له مع كل عملية سحب نقدي من بطاقة فيزا مشتريات وتبلغ هذه الفائدة حوالي 2% من المبلغ المسحوب نقدا، وفائدة ربما تصل الى 2.25 %  وهذا في حال كانت الفيزا بضمان المرتب.

كان ذلك كل ما تحتاج اليه للتعرف على كل ما يخص أنواع فيزا مشتريات البنك الاهلي المصري وكيفية الحصول عليها كما ذكرنا شروط عمل فيزا مشتريات البنك الاهلي، واجبنا عن السؤال المتردد هل يمكن سحب فلوس من فيزا مشتريات البنك الاهلي، نرجو ان نكون قد قدمنا لك الافادة الكاملة والرد عن كل تساؤلاتك.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-