متى تضاف فوائد البريد المصري الخاصة بك ؟ موعد صرف العائد 2024

إذا كنت ترغب في معرفة سؤال متى تضاف فوائد البريد حتى تتمكن من حساب العائد علي الاموال التي تقوم بإدخارها في دفتر توفير البريد، فسوف نتحدث اليوم في هذا المقال عن هذا الموضوع المهم للغاية.

متى تضاف فوائد البريد المصري الخاصة بك ؟ موعد صرف العائد 2024

عند فتح حساب توفير لدى البريد المصري يمكنك الاختيار بين عائد (سنوي، ربع سنوي، شهري) حيث يترك البريد دورية صرف العائد طبقا لرغبة العميل.

متى تضاف فوائد البريد

كان قبل ذلك تتم الإضافة فوائد البريد في شهر يوليو من كل عام، حيث أن هيئة البريد المصري تقوم بالمراجعة لكافة الحسابات الخاصة بالعملاء، مع القيام بإضافة الفائدة لحساباتهم المفتوحة في هيئة البريد المصري.

فإن موعد النزول للفائدة في البريد المصري تنزل في شهر يوليو كما ذكرنا في السطور السابقة الذي هي اجابة على سؤال العملاء (متى تضاف فوائد البريد ؟) وشهر يوليو بسبب التزامن مع السنة المالية الجديدة للحكومة المصرية.

دورية صرف فوائد البريد

وذلك قبل اتاحة اختيار صرف العائد (سنوي، ربع سنوي، شهري) ومن لديهم حسابات قديمة يتم صرف العائد فيها سنويا يمكنهم الذهاب الى البريد وتغيير دورية الصرف ولكن العائد الأعلى يكون في الصرف السنوي

 وكان قديما يجب على صاحب دفتر التوفير الذهاب لمكتب البريد المصري التابع له الدفتر وذلك من أجل قيام الموظف هناك بإضافة كافة الأرباح السنوية للدفتر.

ولكن في وقتنا الحالي لقد أصبح هذا الأمر غاية في السهولة، وذلك بالأخص بعد القيام بتحديث البنيه التحتيه التكنولوجية في هيئة البريد المصري، مما يسمح ذلك للبريد المصري القيام بإضافة الأرباح بشكل تلقائي لدفاتر الحساب.

طرق سحب فوائد حساب التوفير.

  • يمكنك القيام بصرف العائد من أي مكان يوجد به ماكينة صراف آلي الخاصة بالبريد المصري في كافة المحافظات بداخل جمهورية مصر العربية.
  • أو يمكنك التوجه إلى أقرب فرع إليك من فروع البريد المصري المنتشرة بكافة مراكز وقرى المحافظات.

ولا يزال من عيوب دفتر توفير البريد حتى الان عندم وجود برنامج للعملاء يستطيع متابعة حسابه وأرصدته من خلاله.

كيفية حساب فائدة البريد المصري

بعد أن وضحنا موعد إضافة فوائد البريد، يتساءل الكثير من العملاء أيضاً عن كيف تحسب فائدة دفتر توفير البريد؟ والذي يمكن بكل سهولة إحتسابها من خلال المعادلة الرياضية البسيطة جدا وهي القيام بضرب قيمة المبلغ الإجمالي في نسبة 7% وذلك في خلال العام.

ومن المهم جدا أن نشير إلى أن النسبة التي تمثل 7% قد تتغير كل فترة والاخري في مكتب البريد المصري بقرار من البنك المركزي المصري.

شاهد ذلك المثال وحسبة تفصيليا لمقدار الربح الشهري: حساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة

فوائد البريد المصري

تعتبر الأسعار لدي البريد المصري هي أسعار ليست ثابتة ولكن هذه الأسعار تتغير وذلك يكون على حسب المؤشرات الاقتصادية المختلفة والتي قد تؤثر على المعدلات في التضخم وتؤثر على العوائد على الودائع وعلى القروض، وأيضا تقلل التكاليف الخاصة بالتمويل للمشروعات.

في وقتنا الحالي نسبه الفائده تصل الي نسبة 7% وذلك النسبة من قيمة المبلغ الذي تم ايداعه في دفتر البريد المصري وذلك يكون لمدة عام.

كما أن في حالة قيام العميل المودع بعملية السحب وعملية الإيداع خلال تلك العام، فمن المهم جدا احتسابها من خلال الصافي لهذا المبلغ المودع خلال العام.

قد نكون بذلك انتهينا من مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن فوائد البريد المصري وقمنا بالإجابة عن سؤال متى تضاف فوائد البريد وقمنا بالإجابة بشكل أكثر سلاسة وبساطة، وذكرنا المزيد من المعلومات المهمة المتعلقة بهذا الموضوع، ونتمني أن ينال هذا المقال على إعجابكم.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-