ما هي عيوب دفتر توفير البريد المصري ؟

سوف نوضح لكم اليوم عن عيوب دفتر توفير البريد فلقد تم تأسيس هيئة البريد المصري في عام 1865 ميلاديا، ودفتر التوفير عبارة عن المستند الورقي الذي يقوم الشخص بإستخراجه من الهيئة الخاصة بالبريد المصري من أجل القيام بالإدخار ويكون دفتر التوفير مسجل به كافة البيانات الخاصة بالعميل والمبلغ المودع بهيئة البريد.

ما هي عيوب دفتر توفير البريد المصري ؟

إن دفتر التوفير يثبت ملكية الشخص لكافة أمواله التي تم إيداعها بالبريد، كما أن هيئة البريد قامت بتطوير كافة خدماته والإستبدال للمستند الورقي بالبطاقة البلاستيكية الغير قابلة اطلاقا للتحويل.

كما يقوم العميل بفتح دفتر توفير بحد أدنى مبلغ قيمته 100 جنيه مصري الي حد اقصي مبلغ قيمته 5 مليون جنيه مصري ولكن ذلك للأفراد وحد اقصي بقيمة 3 مليون جنيه مصري للهيئات الإعتبارية.

عيوب دفتر توفير البريد

بالرغم من المزايا الكثيرة والمتعددة لدفتر التوفير والتي سوف نقوم بذكرها بعد قليل في فقرة أخري، إلا أنه له المزيد من العيوب والتي جعلت معظم العملاء ، وفي السطور الأتية سوف نوضح لكم عيوب دفتر توفير البريد المصري والذي تكون كالآتي :
  • من أبرز عيوب دفتر توفير البريد هو عدم استطاعتك متابعة وادراة حسابك عبر الانترنت، وعدم تطور خدمات البريد المصري الالكترونية الى هذا الوقت.
  •  لمعرفة رصيدك أو الاطلاع على تفاصيل حسابك ليس هناك تطبيق انترنت بنكي على الموبايل، بل يجب الذهاب لفرع من فروع البريد المصري القريبة منك، أو الاتصال بخدمة عملاء البريد، او الاستعلام بالفيزا الخاصة بالحساب من خلال ماكينات الصراف.
  • عدم وجود تطبيقات ذكية: لا يمتلك البريد المصري تطبيقات ذكية لإدارة حسابات التوفير، مما قد يجعل من الصعب على العملاء متابعة حساباتهم.
  • لا يمكنك اجراء تحويلات الكترونية بل يجب أن تقوم باجراءها من الفرع.
  • لا يقدم البريد المصري بطاقات ائتمانية (فيزا مشتريات).
  • يتم صرف فوائد في البريد المصري بشكل سنويا، وعند فتح حساب يمكنك الاختيار بين دورية صرف العائد سنويا، أو ربع سنويا، أو شهريا، ويمكنك معرفة متى تضاف فوائد البريد المصري.
  • لا تستطيع سحب مبلغ كبير في نفس اليوم، واذا كان المبلغ كبير من الممكن أن يبلغك الموظف أن تأتي في الغد لحين تحضير المبلغ.
  • عدم عمل الفيزا الخاصة بالبريد المصري في جميع ماكينات الصراف الآلي، بل في الماكينات الخاصة بالبريد المصري فقط ، بعكس البنوك وأن الفيزا الخاصة ببنك معين تعمل في جميع ماكينات البنوك الاخرى.
ومن المهم جدا أن تتيح البنوك لعملائها فتح حساب أون لاين لتطور خدماتها وقدرتها على معالجة البيانات، وتقديم أفضل الخدمات والتحديثات لجذب العملاء ، ولكن أنت الان تتسأل هل يمكن فتح حساب في البريد المصري أون لاين ؟

مميزات دفتر توفير البريد

  • تقدم كافة مكاتب البريد المصري على مستوى جمهورية مصر العربية الأوعية الادخارية المختلفة لكافة العملاء، وذلك بالفائدة التي تصل إلى نسبة 7% على كافة الودائع، وذلك يتم من خلال 3 أنواع من الحساب الجاري، وهي الحساب الجاري الذهبي والحساب الجاري الفضي والحساب الجاري وذلك بدون اي فوائد.
  • قيمة الفائدة السنوية لحساب التوفير 7% قيمة مرتفعة للدفتر أعلى من قيمة عائد البنوك الذي يكون 6% وأقل. 
  • وجود الرسوم الربع سنوية على كافة الحسابات وذلك طبقا للشريحة، وكذلك المصادقات فى نهاية السنة.
  • على الرغم من الإقبال الكبير والشديد جدا على التعامل مع المكاتب الخاصة بالبريد المصري، إلا أنه لا توجد أي تكدسات أو أي زحام في المكاتب وذلك مقارنة بالبنوك.
  • تتميز كافة مكاتب البريد المصري بإنتشارها الكبير جدا على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك بعدد مكاتب يصل إلي 4107 مكتب.
  • التمكن من فتح الحساب وإصدار كشف الحساب بالمزيد من الخطوات البسيطة جدا وذلك من أي فرع من الفروع الخاصة بالبريد المصري.
  • إتاحة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري، والذي يمكن من خلالها القيام بصرف العائد والقيام بالاستعلام عن الرصيد والتمكن من عملية السحب والشراء سواء دوليا أو محليا، وذلك عبر بطاقات الفيزا و Master Card.

وفي النهاية هذه كانت عيوب دفتر توفير البريد ومميزته أيضًا وتوضيح فرقها عن البنوك ، يقوم البعض بطرح المزيد من الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع والذي من أبرز هذه الأسئلة: كيف تحسب فائدة دفتر توفير البريد؟

 فيمكن بكل سهولة القيام بإحتساب نسبة الفوائد الخاصة بك من خلال حسبة غاية في السهولة والبساطة وهي القيام بضرب قيمة المبلغ الإجمالي في نسبة 7% وذلك في خلال العام.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-