طريقة حساب فوائد البطاقة الائتمانية بنك cib

سوف نتحدث اليوم عن حساب فوائد البطاقة الائتمانية cib ونتحدث عن المزيد من المعلومات الغاية في الأهمية والتي تقوم فئة كبيرة جدا من العملاء بالبحث عنها، فإن البطاقات الائتمانية تعتبر من المنتجات الحديثة في كافة البنوك حيث يمكن من خلال البطاقات الائتمانية بكل سهولة القيام بشراء ما كافة ما يرغب حامل البطاقة أو القيام بالسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي atm.

طريقة حساب فوائد البطاقة الائتمانية بنك cib

فوائد البطاقة الائتمانية

يمكن بكل سهولة لكافة مستخدمين البطاقات الائتمانية في جمهورية مصر العربية القيام بحساب نسبة الفائدة الشهرية على البطاقات الائتمانية وذلك من خلال المزيد من الخطوات البسيطة للغاية والتي تتمثل في الآتي :
  • عند التعاقد على البطاقة الائتمانية الجديدة من بنك cib أو أي بنك اخر فسوف يتم التوضيح لمعدل الفائدة السنوية على هذه البطاقة الائتمانية.
  • بعد معرفة النسبة الخاصة بالفائدة السنوية على البطاقة الائتمانية فيمكن القيام بقسمة المعدل الخاص بالفائدة على 12 شهر وذلك حتى يتم التعرف الفائدة الشهرية على البطاقة الائتمانية.
  • اذا لم تكن تمتلك بطاقة وتريد إصدارها يمكنك مشاهدة كيفية عمل فيزا مشتريات بنك cib بدون فوائد .

حساب فوائد البطاقة الائتمانية cib

يمكن بكل سهولة ويسر لكافة عملاء بنك cib الذين يرغبون في القيام بمعرفة كيفية الحساب لفوائد البطاقات الائتمانية ، من المهم جدا أن يعرفوا بأن البنك يقوم بالإصدار للكثير من البطاقات الائتمانية والذي تقارب عددها حوالي 10 من البطاقات الائتمانية وذلك لكل من هذه البطاقات المميزات والحدود الائتمانية المتنوعة والتي تبدأ بمبلغ قيمته 7000 جنيه كل أسبوع وتصل إلى مبلغ بقيمة 140 ألف جنيه كل أسبوع.

ولكن بنك cib عمل على تحديد النسبة الخاصة بالفائدة وذلك النسبة على كافة هذه البطاقات وذلك بالنسبة التي تتراوح نسبتها من 2.49% وحتى نسبة تصل إلي 2.99% وذلك على حسب أنواع بطاقات cib ، وعلى حسب حدود الائتمان لهذه البطاقة ويتم القيام بتحصيل هذه النسبة على المشتريات وعلى السحب النقدي من البطاقة بعد فترة السماح والذي تبلغ مدتها 55 يوم.

مثال على طريقة حساب فوائد فيزا مشتريات cib (البطاقة الائتمانية)

إذا قمت بعملية سحب نقدي من فيزا مشتريات cib لمبلغ 10.000 جنيه مصري من البطاقة الائتمانية الخاصة بك في شهر معين من استخدامك للبطاقة، وتريد معرفة قيمة الفائدة المستحقة عليه نقوم بضرب المبلغ في نسبة الفائدة الشهرية الخاصة ببطاقتك، بهذا الشكل على سبيل المثال:

10.000 × %2.49 = 249 جنيه

عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية

توجد مجموعة كبيرة جدا من الاجراءات التي تقوم كافة البنوك بإتباعها عند تاخر أحد العملاء الذين يحملون البطاقة الائتمانية في القيام بسداد المديونية الموجودة على البطاقة وذلك من بعد للانتهاء للفترة الخاصة بالسماح والمتفق عليها والذي تكون قانونية، وتتمثل هذه الاجراءات في الآتي :
  • يقوم البنك أولا بإخطار العميل وذلك من خلال القيام بإرسال له رسالة نصية وذلك الرسالة تحث العميل على أهمية السداد للمديونية المستحقة عليه وذلك على البطاقة الائتمانية .
  • بعد مرور فترة والتي تتراوح هذه الفترة من حوالي أسبوع وحتى 15 يوم من يوم الانتهاء لفترة السماح القانونية والقيام بإرسال للعميل الرسالة التحذيرية يقوم البنك بعد ذلك بإخطار الشؤون القانونية من أجل القيام اتخاذ الأمور اللازمة.
  • بعد ذلك يعمل البنك على إيقاف البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل المتأخر في عملية السداد ويقوم بمنع الإصدار لأي بطاقات جديدة له أو حصوله على أي قروض وخلافه كثير جدا من الخدمات والمنتجات لدي البنك.
  • تقوم بعد ذلك الشؤون القانونية في البنك بملاحقة العميل المتخلف عن عملية السداد وذلك بشكل قضائي.
  • وتوجد الكثير من الإجراءات الاخري والتي قد تختلف هذه الإجراءات من بنك الي آخر.
  • ويمكنك معرفة المزيد عن ذلك من خلال قراءة غرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية .
بذلك قد نكون انتهينا من مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن حساب فوائد البطاقة الائتمانية cib وقمنا بالتحدث عن المزيد من الأمور الاخري المتعلقة بهذا الموضوع ونرغب أن يكون مقال مفيد لكم وينال على إعجابكم.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-