الفرق بين فيزا المشتريات والفيزا العادية وأيهما الأنسب لك

سوف نتحدث اليوم عن الفرق بين فيزا المشتريات والفيزا العادية ، فتوجد الكثير من بطاقات الائتمان، حيث مع مرور الوقت يتم ظهور البطاقات الجديدة والأكثر سهولة في الاستخدام عن سابقتها، وذلك بالإضافة إلى أن الدفع الإلكتروني يوفر الكثير من الجهد والكثير من الوقت، ومن ضمن أنواع البطاقات الكثيرة المنتشرة سوف نقارن اليوم عن بطاقات من الأكثر شهرة على الإطلاق وهما بطاقة المشتريات والبطاقة العادية.

الفرق بين فيزا المشتريات والفيزا العادية وأيهما الأنسب لك

الفرق بين فيزا المشتريات والفيزا العادية

لقد أصبحت البطاقات الائتمانية في وقتنا الحالي أمر من الأمور الضرورية جدا والذي لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق ؛ حيث تقليل احتماليه التعرض للسرقة أو ضياع النقود، وتوفر الوقت وتوفر الجهد، وتوجد لهم الكثير من المميزات الأخرى، ويمكن تصنيف البطاقات الائتمانية إلى الآتي :
  • الفيزا العادية هي بطاقة الدفع الذي تمكن حاملها من القيام بدفع قيم المشتريات وقيم الخدمات من خلالها من حسابه الخاص لدى البنك، وعلى حسب ما يوجد به من أموال ، ويتم القيام بسحبها من البطاقة والرسوم المتفق عليها من البنك وذلك خلال الفترة الزمنية المعينة، وفي حالة عدم القيام بسداد الأموال خلال الفترة المحددة سوف يتم القيام بإضافة الرسوم الإضافية وذلك كغرامة تأخير.
قد تريد أيضًـا مشاهدة : أنواع بطاقات الفيزا والفرق بينها 
  • فيزا المشتريات هي الفيزا الذي تم ابتكارها بسبب الاحتياجات لدي العملاء المختلفة وذلك مثل التقسيط بدون فوائد لكثير من المنتجات وهي أكثر ما يتم استخدام الفيزا فيه ، ويكون استخدامها في حدود مبلغ معين تتفق مع البنك عليه عند استخراجها حسب حالتك المالية ، ويمكن استخدامها في الشراء من أي مكان ولكن هي فيزا تشتهر بالشراء أكثر وليس السحب النقدي بسبب احتساب فائدة عليه.
  • إذا كنت مهتم بفيزا المشتريات وتريد استخراجها ومعرفة كل شيء عنها يمكنك قراءة مقالنا عن ما هي فيزا المشتريات ومميزاتها عوبها وطريقة استخدامها

وتعتبر فيزا المشتريات من أهم الوسائل على الإطلاق التي يقدمها البنك، وذلك من أجل التسهيل للمزيد من المعاملات البنكية لكافة العملاء وكافة الراغبين في التعامل معه، إذ يسهل لهم أيضا كافة التعاملات البنكية على حساباتهم الخاصة، فأي ما كانت طبيعة الاحتياجات المالية سوف تجد البطاقة البنكية التي تتناسب مع تلك الطبيعة.

 بل وأحيانًا لا تكون هناك طريقة لإتمام كافة المعاملات المالية الا باستخدام البطاقة الائتمانية فقط، فإن فيزا المشتريات تحمل الشعار الخاص بشركة فيزا، وهي شركة ذات الجنسيات المتنوعة المتخصصة في الإدارة لكافة المدفوعات الإلكترونية وذلك في كافة الأنحاء حول العالم بأكمله.

أيهما أفضل ؟

إذا كنت تعلم لماذا سوف تستخرج فيزا المشتريات وأن هناك منتجات تريد شراءها بالفعل فيمكنك استخراجها ستكون مفيدة لك ومناسبة لشراءك منتجات ، وأما إذا كنت ستستخرجها فقط من أجل وجودها معك فسوف تكلفك مصاريف إصدارها وأيضًا تربط جزء من مبلغ في وديعة بضمان اصدارها وفي هذه الحالة لن تناسبك وستكون بلا فائدة لك والأفضل فيزا عادية خاصة بحسابك.

قد نكون بذلك انتهينا من المقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن الفرق بين فيزا المشتريات والفيزا العادية وتعرفنا اعزائنا القراء على أن يتمثل الفرق الرئيسي بين بطاقة المشتريات والبطاقة العادية فى ان بطاقة المشتريات عند القيام باجراء عملية شراء يتم السحب منها بشكل مباشر من الرصيد الموجود فى الحساب المصرفي، ولكن البطاقة العادية فسوف يتم القيام بسحب الأموال منها من الحد المعتمد او الحد الائتماني ولا يعتمد على الرصيد الموجود فى الحساب .

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-