ما هو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية وأفضل صندوق 2023

سوف نتحدث اليوم عن ما هو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية فإن بعد القيام باختيار الاشتراك في أحد الصناديق الاستثمارية من ضمن مصرف الراجحي وجد ان النتيجة الاستثمارية تختلف من شخص إلي آخر ولكن ذلك يكون على حسب التقلبات في السوق أو على حسب مبلغ الاستثمار ونوع الصناديق الاستثمارية.

ما هو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية

ما هو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية

لقد تم تأسيس صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية في شهر أغسطس من عام 1992 ميلاديا، ويهدف هذا الصندوق لتحقيق النمو الطويل جدا في الأجل في رأس المال الخاص بالمستثمر، وذلك من خلال القيام بالاستثمار في الأسهم لدي المزيد من الشركات المختلفة في سوق الأسهم السعودي، وبما يتوافق ذلك مع كافة الاحكام والضوابط الشريعة الإسلامية، ويعتبر من أفضل الصناديق الاستثمارية ضمن مصرف الراجحي وذلك بسبب المزايا الكثيرة والخصائص التي يحتوي عليها والذي من أبرزها الآتي:
  • يعتبر صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية هو أفضل أداء في عام 2022 وذلك بالعائد الذي يبلغ نسبة 48.62%.
  • سعر الصندوق عند تأسيسه بلغ مبلغ قيمته 100 ريال سعودي للوحدة.
  • العملة المستعملة فيه هي عملة الريال السعودي.
  • المؤشر القياسي للصندوق هو S&P لأسهم الشركات السعودية والمتوافقة مع كافة الأحكام الشريعة الإسلامية.
  • الرسوم الخاصة بالاشتراك تبلغ قيمتها 2.00% بحد اقصي من المبلغ الخاص بالاشتراك.
  • الموعد الخاص بالإعلان والسداد في اليوم التالي ليوم التعامل.
  • الأتعاب الخاصة بالإدارة تبلغ بقيمة نسبتها 1.75% بشكل سنوي.
  • الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق هو مبلغ قيمته 5 الآلف ريال سعودي.
  • الحد الأدنى للاشتراك الإضافي في الصندوق هو مبلغ قيمته 2000 ريال سعودي.
  • الحد الأدنى للاسترداد هو مبلغ قيمته 2000 ريال سعودي.
  • أيام العمل تكون يوميا من الأحد وحتى الخميس.
  • آخر موعد للاستلام للطلبات الخاصة بالاشتراك يكون قبل الساعة 5 مساء وذلك قبل يوم التعامل.
  • خطورة صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية عالية جدا .

تجارب بعض المستثمرين مع صناديق الاستثمار في الراجحي

  1. لقد قام احد الأشخاص المستثمرين بتصريح بعنوان تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي بأنه قام بالاشترك في أحد الصناديق الاستثمارية، وقام بإتباع الخطة الشهرية التي يمكن من خلالها التعرف على كافة الإجراءات الصحيحة للاستثمار والمساعدة على التحقيق للمزيد من الأرباح والخبرة في المجال الاستثماري.
  2.  صرح مستثمر آخر بقوله تمكنت من الزيادة في المبلغ الخاص بي في صندوق الاستثمار للضعف وذلك بدلا من القيام بصرفه على المشاريع الصغيرة من خلال الاستثمار به ضمن الصناديق الاستثمارية لدي الراجحي .
  3. صرح مستثمر آخر بأنه قام بإستثمار حوالي 50 جراما من الذهب وذلك كان على على شكل سبيكة في الصناديق الاستثمارية لدي الراجحي، فوجد هذه الطريقة هي أفضل طريقة من أجل المحافظة على أمان الوديعة في الصندوق الاستثماري مع اعتماد الراجحي على كافة الأسعار في الأسواق العالمية.
  4.  قام مستثمر اخر بالتصريح عن تجربته قائلا لقد رأيت من خلال تجربتي مع صناديق استثمار الراجحي أن الرسوم الخاصة بإدارة الصندوق أمر مبالغ فيه جدا حيث يتم احتساب المرتبات الخاصة لالموظفين والخاصة بمدير الصندوق بشكل الرسوم المرتفعة على الاستثماري.
  5. قال مستثمر آخر بأنه قام بإستثمار مبلغ كبير ا من المال في بنك الراجحي، وبعد مرور وقت طويل جدا قام بالحصول على الربح الكبير جدا الذي يصل لنسبة 70% من القيمة الخاصة بالمبلغ الأصلي.

افضل صندوق استثماري الراجحي

إذا كنت ترغب في معرفة افضل صندوق استثماري في الراجحي فيمكن لك معرفة ذلك عبر معرفة الأسعار والفئات الخاصة بالصناديق والتي تكون كالآتي :
  • صندوق مصرف الراجحي للمضاربة بالبضائع بالدولار الأمريكي تكون فئة هذا الصندوق ضمن صناديق المضاربة بالبضائع وعملته هي الدولار الأمريكي وسعر الوحدة في هذا الصندوق مبلغ قيمته 2396.2 دولار أمريكي.
  • صندوق الراجحي للأسهم السعودية فئه هذا الصندوق ضمن صناديق الأسهم وعملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة في هذا الصندوق مبلغ قيمته 970.77 ريال سعودي.
  • صندوق الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال السعودي فئه هذا الصندوق ضمن صناديق المضاربة بالبضائع وعملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة في هذا الصندوق مبلغ قيمته 165.37 ريال سعودي.
  • صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح فئه هذا الصندوق ضمن صناديق الأسهم وعملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة في هذا الصندوق مبلغ قيمته 129.4 ريال سعودي.
  • صندوق الراجحي إم إس سي أي لمؤشر الأسهم السعودية متعدد العوامل فئه هذا الصندوق ضمن صناديق الأسهم وعملته هي الريال السعودي وسعر الوحدة في هذا الصندوق مبلغ قيمته 16.26 ريال سعودي.
وفي الختام نكون قد قدمنا لكم اليوم خلال هذا المقال ما هو صندوق الراجحي المرن للأسهم السعودية، وتجارب بعض المستثمرين مع الصناديق الاستثمارية في الراجحي بالإضافة إلي افضل صندوق استثماري مصرف الراجحي ونتمني أن ينال هذا المقال على إعجابكم.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-