مجالات عمل اللغات | وظائف لغات وترجمة | مستقبل خريجي اللغات والترجمة

مجالات عمل اللغات | وظائف لغات وترجمة  | مستقبل خريجي اللغات والترجمة وظائف لغات وترجمة  | مجالات عمل اللغات | مستقبل خريجي اللغات والترجمة

أصبحت فوائد تعلم اللغة الانجليزية الآن كثيرة جدًا متطورة وليس مقتصرة على تعلم اللغة للعمل بها في وظائف متعددي اللغات فقط ؛ بل أصبحت اللغة حاليًا واحدة من أهم الأشياء الضرورية الذي تساعد على الانفتاح على الثقافات الاخرى ورؤية عالم جديد مختلف كليًا ، وأيضًا معرفة أشخاص جديدة ومختلفة وذلك يساعد على توسيع دائرة علاقتك وتنوعها .

فوائد تعلم اللغة الانجليزية :

1- مساعدتك إذا كنت تريد منحة :

من المؤكد أن تعلم جيدًا أنه عند تقديمك إلى أي منحة دراسية في الخارج داخل جامعة ذات مكانة عالية ، أو حتى إذا كانت منحة داخل مصر في أحد الجامعات مثل الجامعة الأمريكية أو الألمانية أو الجامعة البريطانية فإن أول شيء سوف يكون أمامك هو اختبار اللغة لأنه يعتبر أهم المعايير لقبول المنحة أو رفضها ، وذلك يوضح فوائد تعلم اللغة الانجليزية لأنه من المعروف أن اللغة الإنجليزية تتربع على عرش هذه الاختبارات الموجودة بالمنح .

2- تمييزك في سوق العمل :

والذي يوضح أهمية وفوائد تعلم اللغة الانجليزية أنه في أي تخصص مهني يوجد بها قسم للعمل باللغة العربية وقسم اخر خاص باللغات سوف يكون الأولوية والاهتمام أكثر لمتخصص اللغات ؛ حيث عن التقدم للوظيفة يكون أولوية اختيار لمن يملك اللغة الاخرى ، وأيضًا يكون راتبه في العمل ضعف الموظف الذي يعمل بتخصص العاملين باللغة العربية وذلك في أي مجال عامة ليس في مجال معين .


3- تعدد الوظائف المختلفة :

ماذا يعمل خريج كلية اللغات والترجمة ؟ من أهم مميزات مجال اللغات والترجمة هو أنه لا يقتصر على وظيفة معينة أو طريق أو مجال واحد فقط بل هناك أكثر من 30 مجال من الممكن أن تعمل بهما إن كان لديك اللغة ، وأيضًا تميزك في اللغة سيكون لديك اسم مهم سيوسع من معارفك كثيرًا ويفتح أماك فرص جديدة .

مجالات عمل ووظائف لغات وترجمة :

ماذا يعمل خريج كلية اللغات والترجمة ؟ أصبح الان مستقبل خريجي اللغات والترجمة جيد للغاية نظرًا لتعدد وظائف اللغات والترجمة في عدة مجالات كثيرة وواسعة ، وهذا أيضًا تعتبر مجالات عمل كلية اداب قسم لغات شرقية و وظائف لمتعددي اللغات .

المجال الأول : الترجمة

من أهم وظائف لمتعددي اللغات أنه يستطيع أن يقتحم سوق العمل الحر على الانترنت وأن يعمل بالترجمة بجميع أنواعها سواء كنت مترجم فوري ، أو مترجم تتبعي ، أو مترجم تحريري والأنواع الاخرى . ومهم جدا أن تعلم أن مجال الترجمة لديه ميزتين كبيرتين :


الميزة الأولى :

أن المترجم يتم محاسبته على شغله بعدد الكلمات الذي ترجمه وذلك يعني أنك إذا كنت مترجم متمكن وفاهم جيدًا فتستطيع أن تكسب مبالغ جيدة.


الميزة الثانية :

أنه شغلك لا يقتصر أو يشترط أن تكون تعمل تابعًا لمكتب ترجمة ؛ الآن من الممكن أن تعمل على الإنترنت "فري لانسر" بمعني أنك ستكون مترجم حر وتعمل لصالح نفسك ومن داخل منزلك .

المجال الثاني : التدريس

 مستقبل خريجي اللغات والترجمة يفتح أمامك عدة طرق لأنواع كثيرة من التدريس منها :

- تستطيع العمل كمدرس أكاديمي في مدارس مصر وهي مدارس ابتدائي واعدادي وثانوي

- تستطيع أن تعمل كمدرس للغة المنطوقة وهي أن تقوم بتعليم الناس كيف يتحدثون اللغة ويتعاملون بها في حياتهم .

- تستطيع العمل بتعليم لغتك الأصلية للأجانب "اللغة العربية"



المجال الثالث: السياحة

 السياحة من أكثر المجالات الجيدة الذي تعد من أحد الوظائف التي من الممكن أن  أكثر الوظائف الجيدة أيضًا التي من الممكن أن يعمل بها يعمل خريج كلية اللغات والترجمة حيث من الممكن أن تتوجه للعمل بالسياحة إذا كنت تهوى ذلك وتستطيع العمل بعدة وظائف ودرجات كثيرة في مجال السياحة سواء كان في أمكان أثرية كمرشد سياحي أو كان في فنادق وأوتيلات داخلية أو خارجية .


المجال الرابع : البيزنس

وظائف لمتعددي اللغات وهي أن تقوم بالعمل في الشركات الكبيرة الخاصة برجال الأعمال الذي يكون لديهم شغل خارجي ، ودارس اللغات والترجمة خصوصًا يعملون بسهولة في هذا المجال وهو مجال البيزنس ؛ حيث يكونوا مع رجال الأعمال أو مسؤولين من الشركة يسافرون إلى دولة أخرى كثيرً .


المجال الخامس : المجال الدبلوماسي

من أكثر وظائف لغات وترجمة في المرتبة العالية حيث يعمل بها مترجم فوري ويكون موجود في السفارة والمؤتمرات والاجتماعات والمناقشات ، ويحصل المترجم الذي يعمل بها راتب عالي للغاية وأيضًا يكتسب مجموعة من العلاقات الهامة التي قد تغير حياته .


هذا كان يوضح فائدة تعلم اللغة الانجليزية وأيضًا يقوم الإجابة على سؤال ماذا يعمل خريج كلية اللغات والترجمة ؟ من خلال توضيح أهم وظائف ومجالات عمل لغات وترجمة والمجالات التي تكون وظائف لمتعددي اللغات الذي من الممكن أن يعمل بها ، وهذا الشرح كان تبسيطا لبعض المجالات ولكن هناك الكثير منها أيضًا ، وسيصل ويعمل بهذا المجال وتتغير حياته من يعمل ويجتهد ويقوم بالتطوير من ذاته لتكون لديه المهارة مجال اللغات والترجمة الذي تؤهله لاقتناص أي فرصة من فرص وظائف اللغات والترجمة .



تعليقات
8 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 13 أكتوبر 2020 في 2:23 م

    شكرا لتوضيح الموضوع مفصلا

    إرسال ردحذف
    • ALI NASSER
      ALI NASSER 28 أكتوبر 2020 في 11:48 ص

      نشكرك على تعليقك الجميل

      حذف
    • Unknown
      Unknown 4 فبراير 2022 في 8:15 م

      هل بدرس لغة انجليزية فقط ام أكثر من لغة؟

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown 11 فبراير 2022 في 11:01 م

        لو حضرتك هتقدم ي ريت تفيدني
        01501011209

        حذف
      • غير معرف 30 مايو 2022 في 9:06 م

        بالجامعه بدرس اكتر من لغه يلي بدي اياهم ولا لا

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 12 يونيو 2022 في 1:54 ص

          هلأ كم لغة بقدر اختار

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 12 يونيو 2022 في 1:54 ص

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 16 يونيو 2022 في 2:55 م

              ابحث عن عمل انا خريجة للغات والترجمه

              إرسال ردحذف



              وضع القراءة :
              حجم الخط
              +
              16
              -
              تباعد السطور
              +
              2
              -