اليك طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي في 8 خطوات

الكثير من العملاء لدي بنك الراجحي يقومون بالبحث عن طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي وذلك بسبب اهميتها الكبيرة في كافة المعاملات البنكية، وبسبب الانتشار الكبير لأجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بمصرف الراجحي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

ولذلك تم التوفير لخدمة الاستخراج لبطاقة الراجحي لكافة العملاء لدي البنك وذلك بأسهل الطرق والأساليب الممكنة والذي تتم من خلال المزيد من الخطوات السلسة والبسيطة ، بدون اللجوء لزيارة احدي فروع البنك والتي تكون منتشرة بشكل كبير جدا بالمملكة العربية السعودية وذلك في سبيل زيادة الكفاءة والطوير لخدمات البنك لكافة العملاء.
اليك طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي في 8 خطوات

وسوف نتعرف اليوم في المقال بالتفصيل على المزيد من الخطوات التي يمكن اتباعها والتي توضح طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي.

شروط الحصول على بطاقة صراف الراجحي

يقوم مصرف الراجحي بتقديم مجموعة من البطاقات الائتمانية لكافة عملائه وذلك حتى ييسر ويسهل العمليات الخاصة بالشراء والخاصة بالدفع في المملكة العربية السعودية ولكن بالرغم من الاختلاف لشروط الاستخراج لكل بطاقة عن البطاقة الأخرى إلا أن يوجد هناك المزيد من الشروط المشتركة بينهم وهذه الشروط مثل :
  1. القيام بتوافر الحساب في مصرف الراجحي.
  2. دفع كافة الرسوم وكافة المصاريف المترتبة على الإصدار للبطاقة.
  3. التوافر لصورة من هوية المتقدم ولكن ذلك يكون في حال كان المتقدم سعودي الجنسية أو توافر صورة عن الإقامة وذلك اذا كان المتقدم ليس سعودي الجنسية ولكن مقيم بالسعودية.
واذا كانت تنطبق عليك الشلروط ولا تريد اصدار نسخة من بطاقة بدل فاقد، وتريد استخراج بطاقة لأول مرة يمكنك الدخول إلى نموذج تقديم طلب للحصول على بطاقات الراجحي ، تقوم باختيار نوعية البطاقة وتقوم بملء نموذج التقديم الخاص بها وكتابة بياناتك.

استخراج فيزا صراف الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية عن طريق الجوال

يعمل مصرف الراجحي على توفير مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية لكافة عملائه مما يوفر عليهم جميعا الجهد ويوفر عليهم الوقت ومن تلك الخدمات التي يوفرها البنك هو الاستخراج للبطاقات الائتمانية ، وفيما يلي خطوات استخراجها:
  1. أولًا بعد معرفة جهاز الخدمة الذاتية لبنك الراجحي الأقرب لديك توجه إليه.
  2. من خدمات الجهاز عبر الشاشة اضغط على خدمة (طباعة بطاقة صراف الراجحي). 
  3. سيطلب منك أن تقوم بكتابة رقم حسابك في بنك الراجحي ويجب أن تتأكد من أنه لديك قبل ذهابك .
  4. وبعد ذلك نضغط على أيقونة (تأكيد).
  5. بعد التأكد من رقم حسابك يطلب كتابة رقم الهوية الوطنية، قم بكتابه على جهاز الخدمة.
  6. بعد ذلك يرسل المصرف رسالة على هاتفك المسجل عندهم الذي قمت بكتابته في بيانات عند انشاء الحساب فيجب أن يكون لديك ذلك الهاتف.
  7.  بعد استلام الرسالة قم بإدخال الرمز التي تم ارساله لديك بشكل صحيح لتتم عملية التأكيد من أنك صاحب الحساب .
  8. بعدها يقوم جهاز الخدمة الذاتية بطباعة بطاقة صراف الخاص بحسابك في اللحظة ذاتها.

ويمكن بكل سهوله لكافة العملاء بواسطة استخدام بطاقات الراجحي الائتمانية القيام بكسب الكثير من النقاط وذلك يكون مقابل القيام بعملية الشراء من خلال استخدام بطاقات المصرف الائتمانية والحسم الشهري وبطاقة منخفضة الرصيد ويمكن ايضا الاستبدال لتلك النقاط والقيام بتحويلها لنقود أو التبرع بواسطة تحويلها قيمة النقاط وذلك لاحد الجمعيات الخيرية التي تكون مضافة في البرنامج.

تحديد مكان استخراج البطاقة الأقرب اليك

للحصول على بطاقة صراف الراجحي فإن ذلك يتم بكل سهولة ويسر من خلال القيام بالدخول على الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي والحصول على الخدمة يتم من خلال التنفيذ للمزيد من الخطوات والتي تكون كالآتي :
  1. ادخل أولا على موقع بنك الراجحي.
  2. القيام بعد ذلك باختيار كلمة التمويل التي تظهر امامك والتي تكون موجودة في أعلى الصفحة.
  3. القيام بعد ذلك بالضغط على قنوات الخدمات المصرفية التي تظهر أمامك.
  4. ثم بعد ذلك قم باختيار خدمة جهاز الخدمة الذاتية.
  5. القيام بعد ذلك باختيار العثور على الأجهزة الأسرع.
  6. سوف تظهر أمامك بعد ذلك خريطة تحتوي على كافة المواقع الخاصة بأجهزة الخدمة الذاتية والتي تكون جميعها متوفرة في المنطقة الخاصة بك.
  7. قم بعد ذلك باختيار جهاز خدمة ذاتية الأقرب لك.

أنواع بطاقات الراجحي الائتمانية

بطاقة مدى الكلاسيكية

تعتبر هذه البطاقة من أنواع بطاقات صراف الراجحي مدى الجديدة ولقد تم تصميم هذه البطاقة من أجل الحصول على الحد الائتماني العالي، والذي يتناسب مع كافة الضوابط الشريعة الإسلامية، حيث ان هذه البطاقة تمنح العميل هامش الربح الشهري بنسبة %1، ومن أبرز ما يميز بطاقة مدي الكلاسيكية هو أنها بطاقة صالحة من أجل للسداد لقيمة المشتريات المتأخرة في وقت عملية الدفع، وذلك يكون من خلال القيام بالسداد بنسبة %5 فقط منها والدفع للباقي فيما بعد، وقد تم التزويد لتلك البطاقة بالشريحة الذكية، وبرقم التعريف وذلك بمثابة الوسيلة الجديدة للحماية وللأمان.

بطاقة مدى فيزا الائتمانية

تعتبر بطاقة مدى فيزا الائتمانية من أفضل أنواع البطاقات من الراجحي، حيث ان هذه البطاقة تتمتع بالكثير من المميزات والتي من أبرز هذه المميزات سهولة الحصول على هذه البطاقة بشكل إلكتروني في الوقت الوجيز والقليل جدا ، كما ان يمكن بكل سهولة من خلال هذه البطاقة الحصول على المزيد من الخدمات المباشرة الخاصة بالأفراد وذلك لتحويل النقود إليها وهذا بالإضافة للتمكن من تحويل العملة من خلالها وذلك بأفضل سعر في حالة التواجد بخارج المملكة العربية السعودية.

بطاقة الراجحي البلاتينية

تعتبر بطاقة الراجحي البلاتينية من أشهر أنواع بطاقات الائتمان و تتميز هذه البطاقة بخضوعها لنظام المكافأة، كما انها توفر التمكن من الحصول على الكثير من الخصومات في كل من المطاعم والفنادق وأيضا المحلات، كما ان هذه البطاقة تمنح خدمة الانتظار المجاني في الكثير من المطارات، كما ان هذه البطاقة تتيح خدمة الدفع بشكل متأخر، حيث ان يتم الدفع بنسبة %5 فقط من قيمة المشتريات مع القيام بتسديد الباقي خلال المزيد من الأشهر.

بذلك نكون انتهينا من مقال اليوم والذي قمنا من خلاله بالتحدث عن طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي والمزيد من المعلومات المتعلقة به.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-