قرض البنك الزراعي للسيدات (بدايتي): الشروط والأوراق والخطوات 2023

سوف نتحدث اليوم عن قرض البنك الزراعي للسيدات فهو القرض الذي يقوم البنك الزراعي بتقديمه للسيدات بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والمشروعات الصغيرة، والمشروعات متناهية الصغر، وذلك من أجل التوفير للتمويل والدعم لكافة مشروعات متناهية الصغر للفتيات وللسيدات وذلك بكافة المحافظات في جمهورية مصر العربية.

ويلقي "موقعنا اليوم ضوءه على قرض بدايتي بالتحديد وهو قرض يتم منحة للسيدات من البنك الزراعي المصري.

قرض البنك الزراعي للسيدات (بدايتي): الشروط والأوراق والخطوات 2023

قرض البنك الزراعي للسيدات (بدايتي)

هذا القرض الذي يقوم البنك الزراعي بمنحه للسيدات بمناسبة شهر المرأة ومناسبة عيد الأم.

تفاصيل قرض بدايتي للسيدات من البنك الزراعي المصري

الحد الأدنى لقروض بدايتي الذي تمنحها البنك الزراعي للسيدات نحو 1000 جنية مصري، والحد الأقصى نحو 25 ألف جنيه مصري، وقد تحدثنا سابقا عن كم يعطي البنك الزراعي قروض 2023 ( مبلغ التمويل)

 كما أن الفائدة على قروض بدايتي الذي يمنحها البنك الزراعي للسيدات تبلغ بنسبة 10.5%، وهذه الفائدة هي فائدة متناقصة جدا بل وتقل هذه الفائدة على حسب الفترة الخاصة بالسداد، كما أن فترة السداد تبلغ نحو 5 سنوات وهذه الفترة تشمل فترة السماح والتي تبلغ مدتها 15 شهرا.

شروط الحصول على قرض بدايتي للسيدات

  • القيام بإحضار بطاقة الرقم القومي .
  • وجود فكرة للمشروع الذي يتم أخذ القرض من أجل تمويله، أو أن يكون المشروع قائم بالفعل لتمويله أو من أجل التوسع فيه.

الإجراءات اللازمة للحصول على قرض بدايتي للسيدات

تقوم السيدة التي ترغب في الحصول على التمويل من ضمن مشروع بدايتي بالتقديم لأى فرع من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، وذلك من خلال التقدم بطلب للحصول على القرض ولكن ذلك بشرط الوجود لفكرة المشروع المطلوب القيام بتمويله، أو للحصول على تمويل رأس المال العامل للمشروع القائم بالفعل من أجل توسعه .

لماذايوجد قرض البنك الزراعي للسيدات ؟

يقوم البنك الزراعي المصري أيضا بتقديم أكثر من قرض البنك الزراعي للسيدات ومن ضمن هذه القروض برنامج القروض الصغيرة وذلك بالفائدة البسيطة جدا والذي يحمل اسم باب رزق وذلك القرض خاص لتربية الطيور وتربية الحيوانات مثل تربية الدواجن وتربية البط وتربية الأرانب وتربية الماعز وتربية الخراف وغيرهم وكذلك أيضا خاص بالحرف اليدوية وذلك القرض من أجل دعم المرأة الريفية للقيام بإنشاء المشروع الصغير الخاص بها وايضا لدعم صغار العملاء.

فإن البرنامج التمويلي الذي يحمل اسم باب رزق يعتبر أحدث البرامج التمويلية التي يقوم البنك الزراعي المصري بتقديمها ، من أجل الدعم والتمويل لكافة المشروعات متناهية الصغر في القرى الريفية في مصر ، وذلك القرض بالفائدة البسيطة جدا وايضا الإجراءات الغاية في البساطة والسهولة، الي جانب أنظمة السداد المتعددة.

قد يهمك أيضًا:

بالإضافة على ذلك التسهيلات والمميزات المتعددة لهذا البرنامج التمويلي، ويستهدف هذا البرنامج:

  • تمويل المرأة الريفية والمعيلة وايضا صغار التجار وصغار الحرفيين.
  • دعم الباعة وذلك من أجل مساعدتهم على القيام بتنفيذ كافة المشروعات الجديدة.
  • القيام بتطوير المشروعات القائمة بالفعل وذلك بهدف التوفير لمصدر رزق جديد لهؤلاء الاشخاص ومساعدتهم على الزيادة لدخلهم بما يحقق مستوى الحياة الكريمة لفئة كبيرة جدا من الأشخاص في المجتمع من سكان الريف المصري .

هذه كانت جميع تفاصيل قرض البنك الزراعي للسيدات وضحناها لكم في المقال، من حيث الاجراءات وقيمة التمويل وشروط الحصول عليه .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-