كيفية الحصول على قرض البنك الزراعي بضمان أرض مسجلة

سوف نتحدث اليوم عن قرض البنك الزراعي بضمان أرض مسجلة فإن البنك الزراعي يتيح للعملاء الكثير من القروض والذي من ضمن هذه القرض هو القرض بضمان الأرض، ويمكن لكافة المواطنين الحصول على هذا النوع من القروض، من أجل القيام بإنشاء المشروعات الزراعية.

كيفية الحصول على قرض البنك الزراعي بضمان أرض مسجلة

بخلاف القرض بضمان أرض مسجلة يمكن أيضا الحصول على المزيد من القروض الاخري من البنك الزراعي، وهذه القروض مثل القروض قصيرة الأجل، وذلك القروض للمشروعات القائمة بالفعل مثل مشروعات الثروة الحيوانية سواء الداجنة أو السمكية، وكذلك الأعمال المرتبطة بالزراعة والمرتبطة بالتنمية الريفية المستدامة، ومثل مشروعات التسويق للمحاصيل الزراعية، ومثل مشروعات التصنيع الزراعة والميكنة الزراعية.

وذلك على أن يجرى القيام بمنح هذا التمويل بقدر يصل من نسبة 50 % إلى نسبة 75 % من التكلفة الخاصة بالمشروع الموضح بالتكلفة الاستثمارية، وذلك وفقا لدراسة الجدوى المعتمدة، أو وفقا للفئات التسليفية، والتي تحتوي على المزيد من التعليمات المعتمدة من قبل البنك الزراعي المصري، وقد تصل مدة التسهيل إلى مدة 12 شهر.

ما هو القرض بضمان أرض مسجلة من البنك الزراعي

كما عرفنا من خلال السطور السابقة بأن البنك الزراعي المصري يقوم بتقديم الكثير من القروض لكافة الفلاحين، ومن ضمن هذه القروض هي القروض قصيرة الأجل والقروض متوسطة الأجل وذلك من أجل مساعدتهم في القيام بإنشاء المشروعات الزراعية سواء مشروعات للزراعة أو مشروعات الإنتاج الحيواني أو المشروعات الداجني أو مشروعات الاستزراع السمكي أو مشروعات التصنيع الزراعي، وفى السطور الأتية سوف نوضح لكم كافة المستندات المطلوبة للحصول على قرض البنك الزراعي بضمان الأرض بكل سهولة ويسر.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض البنك الزراعي بضمان الأرض

لقد قام البنك الزراعي المصري بتوضيح أن يمكن بكل سهولة الحصول على قرض البنك الزراعي بضمان الأرض وذلك بعد القيام بتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تكون عبارة عن الأتي :
  • تقديم شهادة الحيازة الزراعية للحصول على قرض بضمان أرض مسجلة
  • إحضار صورة من بطاقة الحيازة الزراعية أو كارت الفلاح الذكي، أو صورة من بطاقة الخدمات الزراعية.
  • القيام بتقديم صورة سارية المفعول من بطاقة الرقم القومي ، وذلك لمقدم طلب الحصول على التمويل وايضا للضامن له.
  • إحضار صورة من البطاقة الضريبية، والسجل التجاري وذلك للمشروعات الإنتاجية القائمة.
  • إحضار صورة من عقد الإيجار وتكون سارية المدة ، أو صورة من المستندات الخاصة بملكية الأرض المقام عليها المشروع بالفعل .
  • إحضار صورة من التراخيص المزاولة للتسويق الزراعي، والنشاط التصنيعي.
  • الحصول على الموافقة الرسمية على إقامة المشروع وذلك من الإدارة الزراعية التابعة للمركز أو التابعة للقرية.
  • الحصول أيضا على الموافقة الرسمية من مديرية الزراعة، وذلك بالمحافظة التي سوف يتم إقامة المشروع على أرضها.

أنواع قروض البنك الزراعي؟

تتساءل فئة كبيرة من الاشخاص عن ما هي أنواع قروض البنك الزراعي؟ فيوجد قرض البنك الزراعي بضمان السجل التجاري ، وقروض الأنشطة الزراعية، والذي يتم منحها من أجل مشروعات الأنشطة الآتية:

القروض التشغيلية للمحاصيل الشتوية أو المحاصيل الصيفية، والقروض التشغيلية للمحاصيل النيلية، والقروض التشغيلية للمحاصيل البستانية، والقروض التشغيلية للمحاصيل ذات الطبيعة الخاصّة، مثل محصول قصب السكر ومحول البرسيم، والقروض التشغيلية للنباتات الطبية والنباتات العطرية، وذلك سواء النباتات الصيفية أو النباتات الشتوية، بالإضافة أيضا للقروض التشغيلية للنباتات ومشاتل الزينة وايضا مشاتل نباتات الفاكهة.

بالإضافة إلي قروض الإنتاج الزراعي، والقروض الاقتصادية، والقروض متناهية الصغر، والقروض الإسلامية، وقروض الشركات والمؤسسات المختلفة.

كم مبلغ قرض البنك الزراعي بضمان الأرض

الكثير من الاشخاص يتساءلون كم مبلغ قرض البنك الزراعي الذي يمنحه البنك الزراعي لكافة العملاء، فإن قيمة قرض البنك الزراعي تصل إلى مبلغ قدره 2 مليون جنيه، وذلك بالفائدة المتناقصة كل عام وتبدأ النسبة من 5%. ويمكنك قراءة ذلك بالتفاصيل في شرح سابق عن كم يعطي البنك الزراعي قروض وما الفائدة ( مبلغ التمويل)

قد نكون بذلك انتهينا من مقالنا اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن قرض البنك الزراعي بضمان الأرض وتحدثنا عن المزيد من المعلومات الاخري المتعلقة بشأن هذا الموضوع، ونرغب أن ينال على إعجابكم.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-