هل يمكن فتح حساب في البريد المصري أون لاين ؟

في وقتنا الحالي يمكن بكل سهولة فتح حسابات في البنوك أون لاين ولك هل يمكن فتح حساب في البريد المصري أون لاين ؟  سوف نقوم اليوم من خلال موقعنا كل يوم بالتحدث عن ذلك، مع التحدث اليوم عن المزيد من الأمور الاخري المهمة جدا المتعلقة بنفس الموضوع مثل الفرق بين الحسابات.

هل يمكن فتح حساب في البريد المصري أون لاين ؟

هل متاح فتح حساب في البريد المصري أون لاين ؟

من المعروف والشائع عند فتح حساب في البريد المصري يوجد المزيد من المستندات التي من المهم جدا أن يتم إحضارها وارفاقها مع طلب فتح الحساب في البريد المصري والتي تكون هذه الخطوات مثل الإحضار لبطاقة الهوية الشخصية وتكون سارية، مع التحضير لكافة المستندات التي تحتوي على عنوان الشخص المتقدم ويحتوي على مكان إقامته الحالي، والقيام بتسديد الرسوم الخاصة بفتح حساب البريد المصري وهذه الرسوم عن 50 جنية مصري.

 ولكن هذه الخطوات يجب أن تذهب للبريد؛ لأنه لم يتطور بعد مثل البنوك لفتح الحساب أون لاين وإرفاق صورة من الهوية؛ بل يجب أن تذهب لتسليم هذه الأوراق ويقوم الموظف بفتح حساب لك.

 فالاجابة على هذا السؤال فتح حساب في البريد المصري أون لاين هي قطعا لا ، ولا تسمع ما يتردد من معلومات غير صحيحة وتضيع وقتك.

الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البريد المصري

أنواع الحسابات المصرفية تختلف بالنسبة للأفراد، ولكن في الغالب تكون معظم الحسابات المصرفية مندرجة تحت نوعين أساسين وهما الحساب الجاري وحساب التوفير ويوجد هناك أيضا ما يسمي بحساب الوادئع، وهذا الحساب من الأوعية الادخارية التي تمنح العميل العائد المادي الأعلى قيمة من العائد الذي يمنحه حساب التوفير.

ويوجد لكل نوع من انواع الحسابات المزايا الخاصة والتي تختلف هذه المزايا والسمات من بنك إلي بنك آخر، ومميزات كل حساب كالآتي :

مميزات الحساب الجاري

هناك ثلاثة أنواع من الحسابات الجارية 
  1. حساب جاري بدون عائد
  2. حساب جاري فضي
  3. حساب جاري ذهبي 
  • الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري 10 آلاف جنيه.
  • عائد يومي يضاف للحساب على رصيد الإغلاق اليومي للحسابات الفضي و الذهبي
  • حدود قليلة لفتح الحسابات تخدم جميع الفئات والشرائح
  • يمكن لعملاء البريد المصري التعامل مع الحساب 24/7 من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM
  • التمكن من عملية الإيداع لأي أموال في الحساب الجاري في حالة كان هذا الحساب نشطا.
  • التمكن من دفع كافة الفواتير من الحساب الجاري بشكل مباشر وذلك يكون عن طريق الخدمات المصرفية الهاتفية أو يكون اون لاين عبر الإنترنت.
  • إمكانية الاستلام لكشف الحساب الدوري.
  • إمكانية السداد لكافة أقساط التأمين من خلال الحساب الجاري.

مميزات حساب التوفير

  •  حد أدنى بسيط لفتح الحساب
  • يمكن استخدام حساب التوفير كوسيلة للادخار أو التحقيق للخطط الاستثمارية.
  •  الحصول من خلال حساب التوفير على عائد 7% بشكل دوري وذلك سواء شهريا أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو حتى سنويا.
  • التمكن من تقديم كشف الحساب بشكل مفصل، ولا يشترط القيام بتحويل المرتب على حساب التوفير.
  • تتم إضافة العوائد لرصيد حساب التوفير تلقائيا.
  • يقوم كل بنك بتحديد الحد الأدنى للمبلغ الذي يتم إيداعه والذي يتم احتساب الفوائد عليه
  • يقوم البنك بتقديم للعميل بطاقة الصراف الآلي وذلك من أجل التسهيل لعملية السحب للأموال من الحساب في ِأي وقت يرغب به العميل.
  • التمكن من استخدام كافة الخدمات المصرفية الخاصة بحساب التوفير بشكل إلكتروني عبر الإنترنت وايضا عبر الهواتف المحمولة.
  • إصدار بطاقات الحسابات للتعامل من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM والشراء اون لاين و من خلال ماكينات نقاط البيع لدي التجار.
وفي نهاية ذكر مميزات كلا من الحساب الجاري وحساب التوفير فإن الفرق بينها الأتي :
  • كلا منهما حسابات مصرفية، تعتمد هذه الحسابات المصرفية في الأساس على عملية الإيداع وعملية السحب وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمعاملات المالية، فإن فكرة الحساب الجاري تعتمد اعتمادا كليا على المعاملات المتكررة والمعاملات السريعة مع البنك ولكن حساب التوفير فيعتبر وسيلة للادخار فقط.
  • الحساب الجاري يعتبر هو أفضل وسيلة لأصحاب الأعمال وذلك للتعاملات اليومية مع الحسابات وذلك سواء في عملية الإيداع أو عملية الصرف، ولكن حساب التوفير فإن هدفه هو استفادة الأفراد من العوائد الشهرية فقط .
وبعد ذكر مميزات الحسابين ومثارنتهما ومعرفة كل شيء عنهم يمكن أيضاً معرفة ما هي عيوب دفتر توفير البريد المصري ؟ لكي تكون على علم بجميع المعلومات عن الحساب وتعرف ما هو الأنسب إليك.

أيهما أفضل دفتر توفير البريد أم البنك؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي البريد المصري فإنه من أفضل الجهات المالية في جمهورية مصر العربية التي تقوم بتقديم أعلى الفوائد البنكية على حساب التوفير في وقتنا الحالي ، حيث يقوم البريد بتقديم حساب التوفير بالفائدة العالية جدا في جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي وهي 7% مقابل نسبة 6% للبنوك.

ويتساءل البعض أيضا عن كم نسبة فائدة البريد المصري 2024؟ فمن الأوعية الإدخارية المهمة للغاية في الوقت الحالي هو دفتر توفير البريد المصري، فيمكن للمواطن بكل سهولة القيام بفتح حساب توفير من أجل الادخار لأمواله مع الحصول على عائد التوفير الذي يصل لنسبة 7% سنويا ويمكنك معرفة متى تتم اضافة فائد البريد بالتحديد.


قد نكون بذلك انتهينا من مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن فتح حساب في البريد المصري أون لاين وقمنا بذكر المزيد من الأمور الاخري المتعلقة بهذا الموضوع.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-