كيفية حساب القرض بضمان الشهادة

سوف نتحدث اليوم عن كيفية حساب القرض بضمان الشهادة، فإن العديد  من أصحاب الشهادات الادخارية، يلجأون للقيام بطلب الحصول على قرض بضمان الشهادات، وذلك من بنك مصر أو من البنك الأهلي والذي قد يعمل على التخطي للعقبة المالية الكبيرة جدا لدى العميل وفي نفس ذات الوقت يحافظ كثيرا على أصل رأس مال الشهادات.

كيفية حساب القرض بضمان الشهادة

فإننا اليوم في هذا المقال عبر موقعنا كل يوم سوف نوضح لكم أعزائنا القراء، جميع التفاصيل حول الحصول على قرض بضمان الشهادات، سواء من بنك مصر أو من البنك الأهلي والمبلغ الذي يمكن أن يحصل عليه العميل مقابل الشهادة طبقا لنوع الشهادة والمبلغ المودع فيها، ونتحدث عن كيفية حساب القرض بضمان الشهادة ، وذلك بشكل مفصل وسلس جدا، فإن كان هذا الموضوع ينال على اهتمامك عزيزي القاريء ، فكل ما عليك هو أن تتابع معنا قراءة هذا المقال إلي آخره فقط، وسوف تنال على كافة المعلومات التي ترغب بها.

قرض بضمان الشهادة الادخارية من بنك مصر

يتيح بنك مصر لكافة عملائه فرصة الحصول على القروض المضمونة جدا بالشهادات، وذلك كأحد البدائل المطروحة أمام جميع العملاء في حال رغبة العميل في الحصول على القرض النقدي، أو للقيام بشراء سيارة وخلاف ذلك، مع الصعوبة في القيام بتقديم اي من الضمانات الأخرى حيث تتيح الكثير من البنوك القروض وذلك بضمان الوظيفة وذلك من خلال تحويل الراتب أو القسط، أو تتيح القروض بالشهادات فقط.

والقروض المضمونة بالشهادات أو القروض بباقي الأوعية الخاصة بالادخار للعميل تتميز في عدم قيام العميل بالمطالبة بتقديم أي أوراق أخري، بعد ما تم تحويل كافة أموال العميل بالبنك كضامن، كما هامش الفائدة تكون منخفضة جدا وذلك مقارنة بباقي البرامج الأخرى.

ويلتزم العميل كثيرا بعد حصول على القرض بضمان الشهادات، وذلك بالقيام بسداد القسط الشهري المكون من نسبة الفائدة التي يحصل عليها العميل على الشهادة، وذلك بالإضافة إلى النسبة الأخرى البسيطة طبقا لنوع الشهادة، زيادة بجانب القيمة الخاصة بالقسط الأصلي للقرض، الذي يخضع للعملية الحسابية على حسب آجال القيام بسداد القرض.

يطلب بنك مصر من العميل قبل القيام بالموافقة على القيام بصرف القرض توقيع بحق البنك وذلك بحظر كسر الشهادات حتى الإتمام لسداد آخر قسط في هذا القرض، وذلك حتى  يضمن البنك كافة أمواله في حال تخلف العميل الحاصل على القرض عن عملية السداد.

كيفية حساب القرض بضمان الشهادة من بنك مصر

لقد قام  بنك مصر برفع سعر الفائدة على القرض بضمان الشهادة الجديدة وذلك بنسبة 2%، وقد أعلن عن القيام بتحديد تكلفة الاقتراض بضمان الشهادة مرتفعة العائد، والتي تبلغ الان 22% كل عام، وذلك بزيادة تصل إلى نسبة 2% وهذه النسبة فوق سعر الشهادة.

ويمكنك الدخول إلى حاسبة قروض بنك مصر وحساب قرضك وفائدته حسب نوع وتفاصيل القرض الخاص بك.

  1. القيام بالدخول الرابط السابق.
  2. قم بالتمرير للأسفل ستجد حاسبة قروض بنك مصر .
  3. يتم القيام بعد ذلك بإختيار نوع القرض فإنك تقوم بإختيار قروض شخصية.
  4. في القائمة الثانية يتم إختيار برنامج القرض وفقا للحالة الوظيفية للشخص المقترض.
  5. في القائمة الثالثة يتم كتابة المبلغ المطلوب.
  6. في القائمة الرابعة يتم اختيار مدة القرض بالشهور.
  7. يتم الضغط بعد ذلك على احسب وذلك حتى تجد في الأسفل القيمة الخاصة بالقسط الشهري وتجد قيمة الفائدة.

مميزات القرض بضمان وعاء ادخاري من بنك مصر

  • اطول مدة تقسيط تصل الى 10 سنوات
  • أعلى نسبة تسليف تصل الى 90% من قيمة الضمانة
  • سعر عائد تنافسي
  • أعلى قيمة للقرض الواحد تصل إلى 100 مليون جم وبدون حد اقصي لعدد القروض.
  • أقل مصاريف ادارية.

شروط الحصول على قرض بضمان الشهادات من بنك مصر

لقد قام بنك مصر بوضع المزيد من  الشروط من أجل الحصول على القرض الشخصي بضمان الشهادات الادخارية وهي التي تتمثل في الآتي :

·        على أن يكون للعميل الوعاء الادخاري في بنك مصر.

·        لا يقل عمر  العميل لا يقل عن 21 عام وذلك بدون حد أقصى للعمر.

·         أن يتم التجديد للشهادة وذلك طوال مدة القرض، وحتى الانتهاء من  سداد جميع الأقساط.

قرض بضمان الشهادة الادخارية من البنك الأهلي المصري

يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم القروض الشخصية بضمان شهادات الادخار والذي يكون على رأسهم شهادة الادخار ذات الفائدة بنسبة 11%، وذلك بهدف التيسير على كافة العملاء الذين لا يتمكنون من  الحصول على القروض بضمان رواتبهم بسبب الصعوبة في التقديم للشهادة المعتمدة من الجهة الخاصة بالعمل بأثبات الدخل أو استنفاذهم للحد الأقصى المسموح لهم بالاقتراض.

تتراوح نسبة التمويل من البنك الأهلي المصري من نسبة 80% إلى نسبة 90% وذلك النسب من إجمالي القيمة الخاصة بالقرض، وعلى حسب نوع التمويل فإذا كانت قيمة المبلغ في الشهادة هو 100 ألف جنيه فسوف يحصل العميل على بين مبلغ قيمته 80 ألف جنيه إلى مبلغ 90 ألف جنيه، ، ووضحنا سابقاً كيفية الحصيول على قرض بضمان الشهادة من البنك الأهلي ،ومن أنواع القروض، هو القرض الشخصي، وقرض السيارات من البنك الاهلي، والتمويل العقاري. 

مميزات وعيوب الحصول على قرض بضمان الشهادة

يجب أن ننوه عليك اولا عزيزي القاريء قبل البدء في التحدث عن المعلومات، يجب العلم أن ما يتم القيام بذكره في هذا المقال ليس تشجيعا على القرض وليس نفرا منه، بل إننا فقط ننقل كافة المعلومات المتوفرة عن هذه الجزئية، حيث أن الخلافات عن الحرمانية لا تزال كثيرة جدا ولكل مجموعة منها رأي خاص بها ، والرأي الأرجح هو  القيام بتجنب ما فيه شك على الأقل، بالتالي يظل القرار لك أنت  في النهاية.

ولكن عند التحدث عن مميزات الحصول على القرض بضمان الشهادات، فإن الكثير من الأشخاص قد يفضله كثيرا وذلك لأنه هو القرض السهل جدا والذي يسهل الحصول عليه جدا، ولا يضطر الشخص للقيام باادخول في الكثير من الإجراءات أو الدخول في المقارنات أو المخاطرات المتعددة على حسب ظنهم.

ولكن من العيوب الواضحة جدا التي أكد عليها الكثير من الخبراء، هي أن الشهادات يتم القيام بالحجز عليها في البنك عندما يأخذ الشخص قرض عليها إلا بعد أن يتم القيام بالسداد كاملا سوف يتمكن عندها من الحصول على حقه في القيام بأخذ القرض مرة آخري.

ويجب قبل التقديم على القرض القراءة بالتفصيل مقالنا السابق الذي أفاد الكثيرين 6 من أبرز عيوب القرض بضمان الوديعة أو الشهادة في البنوك.

وبذلك قد نكون انتهينا من مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن كيفية حساب القرض بضمان الشهادة وقمنا بذكر كيفية حساب قيمة القرض ولكن لبنك مصر والبنك الاهلي المصري فقط، و وضحنا في هذا المقال المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع ، ونتمني ان ينال هذا المقال على اعجابكم، وأن نكون قدمنا لكم الاستفادة الكاملة منه.

Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-