فوائد تعلم اللغة الانجليزية وأهم النصائح قبل أن تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية

 أهمية تعلم اللغة الإنجليزية وأهم النصائح قبل أن تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية 

فوائد تعلم اللغة الانجليزية وأهم النصائح قبل أن تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية
فوائد تعلم اللغة الانجليزية 

عندما تقرر أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية تبدأ بالبحث عن كيفية التعلم ، وما هو المنهج أو الخطة الذي ستتبعها لكي تحقق أفضل نتيجة ، ولكن اليوم لن نتحدث عن طريقة تعلم اللغة الإنجليزية بل سنتحدث عن فوائد تعلم اللغة الانجليزية وبعض النصائح المهمة الذي يجب أن تعلمها قبل أن تبدأ في مرحلة التعلم .

فوائد تعلم اللغة الانجليزية

فوائد تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية هو أمر مهم ومفيد للغاية ومن الممكن أن يؤثر على جميع جوانب حياتك ، عند إتقانك للغة الإنجليزية فأنت تستطيع التقديم إلى أي منحة دراسية خارجية لأنك إن ذهبت إلى المواقع الخاصة بالمنح وقرأت الشروط ستجد أن معظم المنح أو أكثرها تطلب أن يكون لديك مستوى جيد في اللغة الإنجليزية .

وأيضًا من فوائد تعلم اللغة الانجليزية وإتقانها الجيد يتيح لك أن تعمل بها وتكسب المال ، وذلك عن طريق أن تعمل في أحد مواقع العمل عن بعد كمترجم للنصوص من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية ، وأيضًا تتيح لك الكثير من الفرص في مجالات العمل الخاصة بوظائف اللغات والترجمة المختلفة .

نصائح تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية

1- حدد مستواك أولًا 

عندما تقرر أن تتعلم اللغة الإنجليزية لا تقم بإتباع أول منهج يأتي أمامك وتبدأ بدراسته ، بل يجب أولًا أن تحدد مستواك في اللغة الإنجليزية لكي تعلم من أين تبدأ ، وما هي خطة الدراسة المناسبة لك ، والمستوى المفترض أن تقوم بالبدأ به ، ويمكن أن تحدد مستواك عن طريق أن تؤدي اختبار لامتحان اللغة الإنجليزية ويوجد من هذه الاختبارات أونلاين لتحديد مستواك ، أو يمكن أن تسأل أحد الخبراء من أصدقاءك الذي يتحدثون اللغة وهو سيقوم بتقييم مستواك ويخبرك من أين تبدأ ، وهذه الخطوة ستجنبك أن تبدأ التعلم بشكل عشوائي غير مدروس .
2- اعرف لماذا تريد تعلم اللغة ؟
من أهم الأشياء الذي تساعدك في البداية وأول ما يجب فعله هو أن تسأل نفسك لماذا تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية ؟ إجابتك على هذا السؤال يجب أن تكون عديدة لأنها ستكون هي الدوافع التي تجعلك تريد التعلم ، وهي أيضًا التي ستجنبك الإحباط والملل وتجعلك تستمر .

3- الاستمرارية بشكل يومي

لا تتوقف أبدًا عن ممارسة اللغة ولا تدع شيء يلهيك ، وخصص لنفسك وقتًا معين أنت تستطيع القيام به في التعلم ، هناك من يخص وهناك من يخصص نصف ساعة ، ولك العبرة في ذلك أنه على سبيل المثال إذا كان كل يوم سأتعلم الإنجليزية لمدة ربع ساعة فهذا شيء كبير لأنه لا يجب أن تنظر إلى حجم الوقت اليوم بل انظر إلى م تتعلمه بعد شهر إذا كنت تستمر ربع ساعة يوميًا ، فمن المهم للغاية الاستمرارية في التعلم مهما كان الوقت الذي خصصته حتى إذا كان بسيطًا سيحدث فارق في مستواك بعد فترة.

4- ركز طاقتك على مهارة واحدة

في البداية لا تشتت نفسك أنك تريد التعرف على كل شيء في اللغة لأن الموضوع سيبدو إليك صعب وستكون في حيرة ، بل استغل الحماس الذي في البداية وحدد أنك على سبيل المثال ستركز على المعاني اللغوية وستترك القواعد إلى المرحلة الثانية من التعلم ، وكما حددت ابدأ بالفعل بتقسيم المعاني اللغوية إلى عدة مهام حسب الوقت الذي حددته إليك يوميًا .

5- دخول اللغة في حياتك اليومية

حاول قدر الإمكان أن تجعل اللغة الإنجليزية تدخل في حياتك وتقوم بممارستها حتى ولو بشكل بسيط لكي تحيط بك ، على سبيل المثال قم بتغيير لغة هاتفك المحمول إلى الإنجليزية ، اكتب مهامك اليومية التي ستفعلها باللغة الإنجليزية ، استمع أو ردد أغاني باللغة الإنجليزية ، اقرأ حكم وأمثال باللغة الإنجليزية ، المهم من ذلك هو أن تتواجد اللغة في حياتك اليومية .

6- تخيل نفسك في مواقف

من حين إلى اخر قم بممارسة تجربة لطيفة وهو أن تتخيل نفسك سافرت إلى دولة أنت تفضلها وسكانها يتحدثون اللغة الإنجليزية وأنت نزلت إلى المطار وتريد أن تسأل على حقائبك وعنوان الفندق الذي تقيم به فماذا ستقول ؟ بحثك ومعرفتك ماذا ستقول لن تنساه بعد ذلك ، وكرر ذلك في مواقف اخرى مثل الذهاب إلى مطعم وطلب أكل ، أو التحدث مع شخص في الشارع حول شيء معين واعرف ماذا ستقول في كل موقف حينها.

7- لا تخاف من الخطأ

كن واثقًا بنفسك ولا تخاف من الوقوع في الأخطاء أثناء ممارسة اللغة الإنجليزية ، لأنه من البديهي أن أي شخص تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر لابد أنه سيخطئ لأن الأخطاء في البداية أمر وارد لا مفر منه فذلك شيئًا طبيعي لأن الذي يتعلم مازال يحاول أن يتقنها .

لذلك تحدث ولا تشغل عقلك بأنك تخاف من الخطأ أو تخاف من تعليق أحد على لغتك ، بل هذا من المفيد لأنه من الممكن أن يرى أحد خطأك وينصحك نصيحة مفيدة لك وتجعل تطور من مستواك أو يقوم بتشجيعك لكي تجتهد في التعمل أكثر .

8- استمتع بتعلم الإنجليزية

لا تضع في ذهنك أو في تفكيرك أن تعلم اللغة الإنجليزية كل يوم واجب أو مهما لديك ويتوجب اتمامها وتشعر أنها مهما صعبة ، بل اجعل تفكير العكس تمامًا وانظر إليه من جانب أنه شغف لديك وأن فوائد تعلم اللغة الانجليزية لأنها سوف تساعدك في حياتك وتجعلك متطورًا أكثر وتفيدك في مجالات كثيرة.

9- خلق جو ممتع "حفز نفسك"

قم بالبدأ بدراسة اللغة على طريقتك التي تحبها من حيث أن تختار المكان المناسب للدراسة ، وأن تستعمل الألوان والأقلام التي تفضلها ، والأوراق الملونة ، وأيضًا الأكلات والمشروبات التي تحبها ، أو موسيقى هادئة وتساعدك على التركيز أكثر وتشعرك براحة نفسية ، بحيث يكون الموضوع بالنسبة لديك أن شيئًا تحبه وهواية لك وليس مفروضًا عليك.

10- لا تستسلم واهرب من اليأس والملل

لا تيأس لأنه تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين يكون من الطبيعي أن يشعروا في البداية أن الموضوع صعب ولا تيأس عندما تجد شيئًا لا تفهمه أو تخطيء في نطق معين أو تنسى معاني كلمات ، أنت مازالت في بداية التعلم وستشعر بتحسنك في اللغة عندما تقارن نفسك الشهر بعد شهر من أول يوم بدأت فيه أو بعد اسبوع من اخر يوم بمعنى أن تحسن لا يكون في نفس الوقت بل يكون بعد فترة وستعرفها عندما تقارن نفسك بنفسك بين فترة والاخرى.

اجعل عندك احساس داخلي وشعور أنك سيأتي وقتًا وستصل إلى التطور أو المستوى الذي تريده ، واجعل دوافعك الذي حددتها أمامك بشكل دائم حيث ستجعلك الرغبة لديك حاضرة.

11- كن لديك صبر

عندما تبدأ بالتعلم لا تفكر في متى سوف تتقن المستوى المعين ، وكن صبورًا وأعطي كل مرحلة من عملية تعلم اللغة الإنجليزية الوقت التي تستحقه ، لأنه ليس الإنجاز في أن تتخطى كل المراجل لأنك ممكن أن تتخطاها وأنت لم تتقنها بشكل جيد وبهذا سوف تقوم بالإعادة من البداية .

لذلك لا تتعجل على الوصول إلى مرحلة معينة ، وأنت بنفسك عندما تعطي المستوى الحالي حقه وترى أنك قد أديت فيه بشكل جيد ستقرر بشكل جيد أنت تنتقل إلى المستوى التالي وأنت واثق .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-