كليه تجاره | كورسات كلية تجارة | أهم النصائح لطلاب كليه تجاره

كليه تجاره | كورسات كلية تجارة | أهم النصائح لطلاب كليه تجاره

كليه تجاره | كورسات كلية تجارة | أهم النصائح لطلاب كليه تجاره
 أهم النصائح لطلاب كليه تجاره

كليه تجاره من أهم الكليات الذي لا يعلم الطلبة مدى أهميتها وأن كثير من رجال الأعمال يقومون بدراستها لكي يفهموا مجال البيزنس والشركات ، والكلية على عكس الشائع فإن لها الكثير من مجالات العمل المختلفة ولكن تحتاج طلاب جيدين قاموا بتطوير نفسهم ، وهذه المقالة ستضمن أهم النصائح لطلاب كليه تجاره للمساعدة على معرفتهم المفترض أن يفعلوه أثناء فترة الدراسة بالكلية لتساعده عندما يتخرج أن يكون مؤهل لمجال شغله والتخصص الذي اختاره .

أهم النصائح لطلاب كليه تجاره أثناء الدراسة :

1- اشتغل وانت بتدرس في كليه تجاره

انزل من بيتك واشتغل في أكثر من مجال وجرب جميع الوظائف والأعمال المختلفة ؛ الهدف من ده انك تجرب أكتر من مجال في الشغل وتختار أكتر مجال تحبه ومفضل ليك وتكمل فيه بحيث انك لازم تطلع من الكلية لما تتخرج يكون عندك مجال شغل اخر احتياطي ومأمن نفسك بيه لحد ما تشتغل بشهادتك في الوظيفة المناسبة ، وكمان سيساعدك في الشغل إن كلية تجارة لا يوجد بها حضور وانصراف فسيكون معك مجال أكبر للتحرك.

2- اهتم بالمنح

بصفتك طالب جامعي سواء كنت في أي كلية سيتوفر أمامك فرص كثيرة للمنح والسفر للخارج في مختلف الدول ، فيجب أن تعطي لهذه النقطة أهمية أكثر وتحاول أنت تفهم ما هو نظام المنح وأنواعها وأماكنها وشروط التقديم بها والأوراق المطلوبة إلى أن تحصل على المنحة المناسبة التي نطبق شروطها عليك .

 ولكن عندما تبحث يجب أن تراعي الحصول على منحة بهم دعم كبير وتشمل كل المصاريف بداية من تذكرة الطيران ومصروفات الدراسة ومرتب شهري وإقامة ، وسفرك للمنحة سيكون مفيد كثيرًا جدًا في حياتك سواء على المستوى المهني في عملك أو على المستوى الشخصي في خبراتك وتجاربك في الحياة ورؤيتك لثقافات مختلفة .

3- اعرف تخصصك من البداية

في كليه تجاره بيتم تحديد تخصصك في السنة الثالثة ، انت من الأفضل تكون محدد تخصصك من السنة الدراسية الأولى ليك في الكلية وتبدأ تشتغل على نفسك وتطور من مهاراتك فيه وتقوي نفسك بحيث تكون مميز فيه مش زي الكل ، وكمان حدد تخصص فرعي ليك بجانب التخصص الأساسي ؛ على سبيل المثال تخصص المحاسبة يوجد به أكثر من نوع من الاختصاصات الفرعية منها أن تكون محاسب مالي ، أو محاسب تكاليف ، أو محلل مالي .

4- منحة cma

منحة cma هي منحة بتكون كل عام دراسي ، وهي من أهم منح كليه تجاره ، ومنحة بتكون خاصة بمجال المحاسبة وإدارة الأعمال ، وبيكون موعد بدايتها في بداية شهر سبتمبر وهو الشهر التاسع في العام ، ويوجد بها ما يعرف بالشهادة المهنية ووجودك بها جيدًا إذا كان تخصصك سيكون محاسبة . 

5- الحصول على تقدير

( تقدير جيد علي الاقل ) هذه الجملة سوف تراها في شروط أي وظيفة سوف تقوم بالتقدم إليها بعد التخرج من كليه تجاره ؛ لذلك احرص بشدة على عدم التخرج من الكلية بأقل من ذلك التقدير ، ويكون من الأفضل إذا قمت بالاجتهاد والاهتمام بالدراسة أكثر وحصلت على تقدير جيد جدًا .

6- اللغة الإنجليزية مهمة مع كليه تجاره

من أهم الأشياء الذي يجب أن تعمل على تطويرك نفس بها بشدة طوال فترة دراستك داخل كليه تجاره لأنها من أهم المهارات الذي يجب أن تتوافر في أي خريج تجارة سوف يقوم بالعمل محاسبًا ، لأن في صميم عملك سوف تتعامل مع محاسبة الكترونية باللغة الإنجليزية ، وأيضًا كل المقابلات الشخصية "Interview " لوظائف المحاسبين تكون باللغة الإنجليزية . لذلك من المهم وضروري جدًا تطور مستواك في ( اللغة الإنجليزية ) .

7- قم بعمل اختبار تويفل TOEFL

من اهم نصائح طالب كليه تجاره بعد تطوير مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال التعليم الذاتي أو احدى الدورات فهذا غير كافي وليس اثبات ، والاثبات الحقيقي هو أن تكون لديك شهادة معتمدة بمدى مستواك في اللغة الإنجليزية ، ومن أهم الشهادات المعتمدة هي تويفل ، لذلك يجب أن تخضع لهذا الاختبار وأنت تحصل على درجة جيدة فيه لأن الوظائف والمنح تكون بها عدة شروط ومن أهم الشروط أن تكون خضعت لاختبار تويفل .

8- إعداد cv جيد 

يجب أن تعلم كيفية إعداد سيرة ذاتية مميزة واحترافية وتقوم بإعداد cv على مستوى احترافي وشكل منسق وأن يتضمن كل المعلومات الشخصية عنك والمهارات الذي تتمتع بها ، والدورات والشهادات التي قد حصلت عليها ، وأيضًا قم بتطويره باستمرار وإضافة كل جديد لديك وكل ما تقوم بتحقيقه.

9- مستواك في الحاسب الآلي

أنت الآن طالب جامعي وفي كليه تجاره ؛ فلا يجب أن تكون كل معرفتك بالتكنولوجيا هو استخدام الهاتف فقط ، وخاصة إذا كنت طالب كلية تجاره فأنت تعرف أنه عندما تعمل في أي شركة أو أحد البنوك سيكون عملك على الكمبيوتر والانترنت فيجب أن تكون لديك المهارة في التعامل مع الكمبيوتر بشكل كبير ، وإتقان استخدام البرامج الأساسية على الأقل مثل برامج word Excel ، power point .

9- كورسات كلية تجارة وإعدادك أثناء الدراسة

أثناء الدراسة تحديدًا هي أهم فترة في إعدادك لنفسك لكي تكون مؤهل لسوق العمل ، بمعنى أنك لا تنظر وتقول أنك ستأخذ كورسات كلية تجارة بعد انتهاء الدراسة في الجامعة ، فترة الدراسة هذه يجب هي الوقت الذي سيشكل فارقًا في تميزك وقبولك في معظم الوظائف إذا أعددت نفسك جيدًا ، لذلك قم بتطوير وتعليم نفسك وقم بدراسة كورسات مختلفة .


 ومن أهم كورسات كلية تجارة ICDL ، كورس في التنمية البشرية ، كورس في HR ، كورس في Markting ، وأيضًا هناك الكثير من الكورسات الاخرى المتاحة أن تكوم بدراستها ولكن هذا يعود لك حسب هدفك وما تنوي أن تعمل به وتفضله ، ولكن بتأكيد هذه الكورسات ووجود لغة لديك ستكون نقاط قوة وتميز في سيرتك الذاتية .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -