الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البريد المصري

سوف نتحدث اليوم عن الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البريد المصري فإن في وقتنا الحالي أصبحت فئة كبيرة جدا من الأشخاص يلجأون للبريد المصري من أجل الاحتفاظ على كافة اموالهم، ولذلك فإن البريد المصري أصبح اليوم ذو الأهمية الكبيرة جدا في جمهورية مصر العربية ، وذلك لإنه يوفر المزيد من الحسابات للمواطنين المصرين.

الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البريد المصري

الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البريد المصري

لقد عمل البريد المصري على التوفير للمزيد من الأنواع المختلفة من الحسابات، وذلك من أجل تلبية احتياجات والمتطلبات لدي المواطنين في كافة استخدامهم لحساب البريد المصري الخاص بهم، ومن أهم الحسابات الذي قام البريد المصري بتوفيرها للمواطنين هو الحساب الجاري وحساب التوفير، ولكن يتساءل الكثير من الاشخاص عن الفرق بينهم.

فإن حساب التوفير أو ما يعرف بدفتر التوفير هو أفضل حساب في البريد المصري، هو الحساب الذي يتيح لكافة المواطن إمكانية القيام بفتح دفتر توفير في مكتب البريد المصري، ولكن من شروط فتح حساب التوفير أن لا يقل المبلغ الذي يتم الاحتفاظ به في الحساب عن 100 جنيه مصري، وأن لا يزيد المبلغ الذي يتم الاحتفاظ به عن 10 ملايين جنيه.

ولكن الحساب الجاري في البريد المصري من شروط فتحه أن يتم وضع مبلغ به لا يقل عن مبلغ قدره 10000 جنيه، ومن شروط الحساب الجاري أيضا أن لا يتم فتحه لأي شخص يقل عمره عن 21 عام.

شروط فتح حساب توفير في البريد المصري

  • من أهم شروط فتح حساب توفير في البريد المصري أن لا يقل العمر عن 16 عاما.
  • يمكن لكافة الشركات القيام بفتح حساب توفير في البريد المصري ولكن بشرط القيام بتقديم الأوراق الخاصة باعتماد السجل التجاري.
  • الحد الأدني لفتح الحساب 100 جنيه للأفراد، و 1000 جنيه للشركات والمؤسسات .
  • الحد الاقصي لحساب التوفير هو مبلغ قدره 10 ملايين جنية.

مميزات فتح حساب التوفير في البريد المصري

  • فتح الحساب والقيام بإصدار كشف الحساب بالخطوات البسيطة جدا من أي فرع من فروع البريد المصري .
  • يوجد في حساب التوفير الرسوم الربع سنوية على كافة الحسابات وذلك طبقا للشريحة، وكذلك المصادقات فى نهاية السنة.
  • الإتاحة لماكينات ال ATM الخاصة بالبريد المصري أو ماكينة ATM خاصة بأي بنك أخر، ويمكن من خلالها، القيام بصرف العائد والقيام بالاستعلام عن الرصيد والتمكن من عملية السحب وعملية الشراء سواء دوليا أو محليا، وذلك يتم عبر بطاقات الفيزا والماستر كارد.
وأيضًا لكي تكون على علم بكل شيء هناك بعض النقاط الذي يعتبرها البعض عيوب لدى حساب التوفير ، ويمكنك التعرف عليها من خلال ما هي عيوب دفتر توفير البريد المصري ؟  ولكن على الرغم من ذلك يعد هو الحساب الأفضل لدى البريد بل ويتفوق على حسابات البنوك من حيث العائد.

فوائد البريد المصري على حسابات التوفير

يقوم البريد المصري بتقديم الفائدة على حساب التوفير التي تصل الي نسبة 7% سنويا، يمكنك معرفة متى يتم صرفها من خلال قراءة متى تضاف فوائد البريد، ويميز أيضا البريد المصري أنه يتمتع بانتشار الكثير من الفروع الخاصة به في شتي القرى والمحافظات من خلال أكثر من 4 الآف فرع.

وقد أجرينا سابقا مثال لتوضيح عائد البريد المصري وكيف يتم احتسابه ، بافتراض أنك ثمت بايداع مبلغ 100 ألف جنيه ، يمكنك معرفة كم فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة.

شروط فتح حساب جاري في البريد المصري

  • ان لا يقل العمر عن 21 عام.
  • الحد الأدني لفتح الحساب هو مبلغ قدره 10 الآف جنية مصري.
  • يتم فرض الرسوم الإدارية وذلك طبقا للقواعد الداخلية في حالة تم القيام بإيداع مبلغ وسحبه في أقل من يومين.
  • عائد 7% يصرف يومياً في الحساب.
وفي ختام مقالنا اليوم لقد تحدثنا عن الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير في البريد المصري وذكرنا شروط فتح حساب توفير في البريد المصري ومميزات فتح حساب التوفير في البريد المصري و فوائد البريد المصري على حسابات التوفير وقمنا أيضا بذكر شروط فتح حساب جاري في البريد المصري ونتمني أن ينال مقالنا اليوم على إعجابكم.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-