تعرف على أفضل حساب في البريد المصري 2024

سوف نتحدث اليوم عن أفضل حساب في البريد المصري وذلك لأن فئة كبيرة جدا من الأشخاص في جمهورية مصر العربية يقومون بالبحث عن أفضل الحسابات التي تقوم هيئة البريد المصري بتوفيرها للعملاء وذلك من أجل الاشتراك فيها، ويوجد لكل حساب الشروط والمميزات والعيوب الخاصة به.

 وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال بموقعنا كل يوم فإن كنت ترغب في التعرف على أفضل الحسابات في هيئة البريد المصري فكل ما عليك قراءة هذا المقال المهم للغاية الي آخره.

تعرف على أفضل حساب في البريد المصري 2024

سنوضح جميع أنواع الحسابات ومميزاتها وشروطها ، وبعدها سأقول رأي الشخصي في أفضل حساب ولماذا

أفضل حساب في البريد المصري

من المهم جدا أن تعرف عزيزي القارئ بأن لكل حساب في هيئة البريد المصري الشروط والمميزات والعيوب كما ذكرنا في السطور السابقة، ولذلك فإن افضل حساب يتوقف على الشخص نفسه، فإن ذلك يختلف من شخص لآخر، فإن أمر صعب جدا أن يكون نوع معين من حسابات البريد المصري مناسبة وملائمة للجميع، فسوف نقوم بالتحدث عن معظم الحسابات التي توفرها هيئة البريد المصري وذكر شروط كل حساب ومميزاته وعيوبة، فإذا كنت ترغب في معرفة ما هو افضل حساب في البريد المصري؟ فتابع معنا الفقرات الأتية.

حساب توفير البريد المصري


كما تحدثنا من قبل في مقالات سابقة عن حساب التوفير وذكرنا بأنه عبارة عن الوثيقة المالية الذي تعد بمثابة السند بيد الشخص المودع وهو صاحب الحساب.

شروط حساب التوفير في البريد المصري

  • من المهم جدا أن يبلغ عمر الشخص المتقدم لفتح الحساب 16 عام فما أكثر، ولا يقل عن ذلك العمر.
  • يمكن لكافة الشركات القيام بفتح حساب بالبريد المصري ولكن ذلك بشرط القيام بتقديم أوراق اعتماد هذه الشركة بالسجل التجاري.
  • لقد حدد البريد المصري مبلغ قيمته 100 جنيه مصري كحد أدنى إمكانية فتح الحساب ومبلغ بقيمة 1000 جنيه مصري وذلك كحد ادنى للشركات والمؤسسات .
  • لقد حدد أيضا البريد المصري مبلغ بقيمة 10 ملايين جنيه وذلك حد أقصى لفتح الحساب.

مميزات حساب التوفير في البريد المصري

توجد الكثير من المميزات التي تجعل البريد المصري هو الاختيار الاول والافضل على الإطلاق لدي فئة كبيرة جدا من العملاء من أجل القيام بادخار الاموال، ومن أبرز وأهم مزايا حساب التوفير في البريد المصري الأتي :
  • عائد مرتفع: فائدة 7% سنويًا، وهي أعلى من فائدة معظم البنوك. ويمكن قراءة المزيد حول فوائد البريد المصري وحساب فوائد 100 ألف جنيه في البوسطة.
  • أبرز ما يميز البريد المصري الأمان ، حيث أن الأموال بالبريد مضمونة جدا وذلك من قبل الحكومة المصرية.
  • لا يتم فرض أي مبلغ رسوم على العميل في كافة عملياته علي حساب التوفير.
  • التمكن من عملية السحب وعملية الايداع من اي مكتب بريد مصري منتشر علي مستوي جمهورية مصر العربية.
  • التمكن من تحويل المعاشات لدفتر البريد شهريا.
  • يقوم البريد المصري بتوفير الحصول على كشف الحساب بكل سهولة.
  • يتيح تمكن الدخول في المسابقات و كسب الجوائز وذلك بشكل دوري ومستمر.

عيوب حساب التوفير في البريد المصري

على الرغم من من مجهودات البريد المصري في التطوير لخدماته من أجل مواكبة العصر الحالي ومجهوداته لتوفير الكثير من المزايا حتى يتمكن من المنافسة مع البنوك الا انه مازال يواجه العملاء لدي البريد المصري المزيد من الصعوبات في كافة تعاملاتهم المالية سواء في الحسابات الجارية او في حساب التوفير، ويمكنك الاطلاع على شرحنا :

الحساب الجاري في البريد المصري

يقوم البريد المصري بتقديم الحساب الجاري لعملائه، فإن هذا الحساب بدون عائد إمكانية الحصول على الراتب الشهري من خلال التحويل للراتب على الحساب الجاري بدون العائد الخاص بهم لدى هئية البريد المصري ، مع التمكن من القيام بإصدار دفتر الشيكات لكافة العملاء الأفراد و الشركات و المؤسسات وذلك بناء على طلب العميل.

فإن الحساب الجاري يعتبر من ضمن الحسابات المميزة للغاية في هئية البريد المصري، حيث أن هذا الحساب يوفر للعملاء المزيد من الأنواع المتعددة من الحساب الجاري، ومن هذه الحساب الحساب الجاري الذهبي والحساب الجاري الفضي.

شروط الحساب الجاري في البريد المصري

  • الحد الأدنى لفتح الحساب لا يقل عن 10.000 آلاف جنيه.
  • وجود البطاقة الشخصية وتكون سارية المفعول.
  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم لفتح الحساب 21 عام فما فوق.
  • من المهم جدا على المتقدم لفتح الحساب أن يقوم بإحضار نموذج طلب الفيزا عند الذهاب لفتح الحساب الجاري، وذلك حتى يستخدمها في عملية السحب من أي ماكينة صراف آلي.

حساب المواطن في البريد المصري

هذا الحساب هو الحساب الادخاري التكافلي الذي يكفل لصاحبه التغطية التأمينية على حياته، وذلك بجانب الاستفادة من العوائد الاستثمارية المميزة والممنوحة على كافة مدخرات العميل مهما بلغت قيمة هذه المدخرات.

شروط حساب المواطن في البريد المصري

  • هذه الخدمة مقدمه من البريد المصري للمصريين فقط.
  • لا يمكن القيام بفتح حساب المواطن للعملاء بدون 18 عاما.
  • لا يمكن القيام بفتح حساب المواطن للعملاء أكبر من عمر 59 عاما.
  • يسمح للعميل بفتح حساب واحد فقط.
  • الحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 50 جنية مصري وذلك للتنازل عن القيام بفتح الملف المجمع.

مميزات حساب المواطن من البريد المصري

  • من أبرز مميزات هذا الحساب هو التأمين على حياة صاحب الحساب وذلك مقابل الاشتراك الشهري بقيمة 11 جنية مصري وذلك من أصل 50 جنيه مصري مودعة كل شهر .
  • يمنح هذا الحساب عائد الاستثمار المتميز جدا على الرصيد اليومي وهو بقيمة 39 جنيه مصري.

أفضل حساب في البريد 2024

في رأيي أن حساب توفير البريد المصري هو أفضل الحسابات الموجود في البريد ، بل ويتفوق على حسابات توفير البنوك الأخرى وذلك للأسباب التالية:
  1. عائد حساب التوفير هذا مرتفع مقارنة بالبنوك؛ حيثي يمنح حساب توفير البريد 7% عائد على حسابك سنويا ويمكنك معرفة متى تضاف فوائد البريد ، أما عائد البنوك فهو يكون 5% بحد أقصى على حسابات التوفير.
  2. امكانية السحب من الفيزا الخاصة بالحسب والشراء بها دولياً أو محلياً.
  3. تستطيع أن تقوم بربط هذه الفيزا بحساب الباي بال الخاص بك بعد أن تقوم بإيداع 100 جنيه في الفيزا.
  4. يمكنك أن تفتح حساب بسهولة وبدون تعقيد من أي فرع من فروع البريد قريب لك.
  5. رسوم تشغيل هذا الحساب منخفضة وهي ربع شهرية وليس شهرية. وقيمة الرسوم السنوية 20 جنيه مصري ، بمعنى رسوم ربع شهرية 5 جنيه فقط.
  6. الحد الادنى لفتح الحساب 50 جنيه
قد نكون بذلك توصلنا لنهاية مقالنا اليوم والذي تحدثنا من خلاله عن أفضل حساب في البريد المصري وقمنا بذكر المزيد من حسابات البريد المصري مع التحدث عن مزيد من التفاصيل بكل حساب.
Mahmoud Nasser
بواسطة : Mahmoud Nasser
أنا كاتب متخصص في مجال البنوك والاقتصاد والبطاقات الائتمانية. أمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، حيث عملت في العديد من المؤسسات المالية الرائدة. أقدم معلومات ونصائح للمستخدمين حول مختلف جوانب الخدمات المالية. أكتب بأسلوب واضح وموجز، مع الحرص على استخدام مصطلحات بسيطة يفهمها الجميع. أقدم المعلومات بطريقة شيقة وسهلة الاستيعاب، مع الحرص على دقة المعلومات وموضوعيتها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-